افضّل واقوى مكوّن للتخلص من التجاعيد والسيلوليت وتبييض البشرة.. وخلطة بالفيديو

نركز دائماً في الغالب على مضار القهوة على صحتنا، إلا إننا قد لا نعرف فوائدها الجمالية العظيمة في العناية ببشرتنا، برغم أنها تتصدر مشروباتنا اليومية، إلا أن استخدام مادة الكافيين الموجودة بكثرة بين حبوبها، سيكون له النتيجة الأفضل لجمالنا، ولصحة بشرتنا عن شربها.

تعرفي على أهم فوائد القهوة الجمالية على بشرتكِ مع بعض الوصفات الهامة التي يمكنك تحضيرها منزلياً، وبكل سهولة، بدلاً من شراء الكريمات، والمقشرات الصناعية.
القهوة لتبيض البشرة 
كما عرفنا أن القهوة تقشر الجلد، وتشده، فالقهوة تساعدكِ أيضاً على تبييض، وتفتيح البشرة! وإليكِ هذه الوصفة الرائعة التي ننصحك بتجربتها إن كنتِ تعانين من المناطق الداكنة في البشرة.
مقادير الوصفة، وطريقتها:
كوب واحد من الحليب.
3 ملاعق كبيرة من القهوة المطحونة.
اخلطي المقادير، وضعي القناع على وجهكِ، وعنقكِ لمدة نصف ساعة، ثم تغسل البشرة بالماء الفاتر ثم البارد.
القهوة تقضي على جفاف البشرة
إذا كانت بشرتك جافة، ومتشققة فالقهوة هي الحل! ولأن ترطيب البشرة جزء لا يتجزأ من عنايتكِ بجمالك العام، فننصحك بهذه الوصفة التي ستعيد الترطيب إلى وجهك مرة أخرى.
مقادير الوصفة، وطريقتها:
3 ملاعق من القهوة
ملعقة من الكاكاو المطحون
القليل من الماء حسب الحاجة
في وعاء مناسب الحجم اخلطي القهوة، والكاكاو، وأضيفي إليهما الماء بالتدريج حسب الحاجة إلى أن يتكون لديكِ عجينة متماسكة تسمح بفردها على البشرة، ثم ابدئي بوضعها على وجهك لمدة 30 دقيقة، ثم يُغسل الوجه بالماء الفاتر ثم البارد.
القهوة تعيد شباب البشرة
هل تصدقين أن القهوة تساعد في تقشير الجلد الميت، كما تساعد على شده، وإعادة الشباب، والحيوية إليه؟ وللتأكد من ذلك عليكِ بتجربة هذه الوصفة الهائلة.
مقادير الوصفة وطريقتها:
ملعقتان صغيرتان من القهوة مطحونة
بياض بيضة واحدة
اخلطي المقادير في وعاء، ثم ضعي القناع على وجهك لمدة ثلث ساعة، ثم يغسل الوجه بالماء الفاتر.
القهوة تحارب وتعالج السيلوليت
ربما تشكين في صحة هذا الكلام، ولكن أحدث الدراسات أثبتت فعالية القهوة في علاج، ومحاربة السيلوليت! فإذا كنتِ تعانين منه فإليكِ هذه الوصفة الفعالة.
مقادير الوصفة وطريقتها:
نصف كوب من القهوة المطحونة
مقدار من زيت الزيتون
أحضري، وعاء مناسباً لتضعي فيه الكمية المناسبة التي تحتاجين لها، ثم أحضري القهوة، وضعي فوقها بالتدريج زيت الزيتون؛ حتى تتكون لديكِ عجينة لينة، ومتماسكة في نفس الوقت، ابدئى بفَرك المناطق المرغوب في تنحيفها بهذه الوصفة مثل الأرداف، والأوراك، ولا تنسى لف المناطق بالبلاستيك، واستمري على ذلك كل يوم لمدة 10 دقائق لكل منطقة. ثم أزيلي البلاستيك، واستحيى.
القهوة لبشرةى نضرة
إذا كنتِ قد مررت بمشكلة ما أثرت عليكِ، أو انتهيتِ من يوم عمل شاق، وإذا كان الجهد، والتعب يظهر على بشرتكِ فننصحك بتجربة هذه الوصفة من القهوة.
مقادير الوصفة وطريقتها:
مقدار من سائل الاستحمام أو الشاور جل الخاص ببشرتكِ
بن مطحون
في، وعاء ضعي مقداراً من سائل الاستحمام، واخلطيه مع مقدار مناسب من البن، واستخدميه كمقشر لبشرة جسمك مرتين كل أسبوع. ستلاحظين بعد هذه التجربة البشرة المشرقة، النضرة، والمشدودة. وفي النهاية لا تنسي أبداً أضرار شرب القهوة بكثرة، وتجنبي عموماً شرب المنبهات.

شاهدي بالفيديو خلطة القهوة والكاكاو لشد البشرة وازالة التجاعيد بتأثير البوتكس

 

 
 
أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة