فوائد القرفة للمرأة الحامل

إنها تلك الجذور ذات الرائحة الطيبة التي تضفي على بعض أطباقك نكهة لا يمكنك مقاومتها؟ لكن، ماذا أيضاً؟ للقرفة فوائد صحية عرفت منذ قرون عدة. ومن هذه الفوائد تلك التي يمكن أن تحصل عليها المرأة الحامل عند تناولها هذه المادة. 

 

فوائد مهمة

مثل معظم المأكولات ذات المصدر النباتي، تعتبر القرفة مصدراً مهماً لمضادات الأكسدة الطبيعية. كما أنها تحتوي على نسبة منخفضة من السكر، ما يجعلها بديلاً لذيذاً لبعض المأكولات غير الصحية ولا سيما خلال فترة الحمل. فقد أوصت جمعية السرطان الأميركية المرأة الحامل بتناول الشاي المعد منزلياً والذي يحتوي على القرفة ونكهات الفواكه كبديل للشاي والقهوة التقليديين.

 

اقرئي أيضاً فوائد القرفة

 

لمكافحة سكري الحمل

يمكن جذور القرفة تقديم المساعدة الصحية للنساء اللواتي يعانين من سكري الحمل. وبالرغم من أن Mayo Clinic أشارت إلى أن الحمية الغذائية والتمارين تكفي لمعالجة هذه الحالة، إلا أنها لفتت إلى أن ثمة علاجات أخرى ومنها تناول القرفة التي تساهم في تحقيق استقرار مستويات السكر في الدم، لا سيما لدى النساء اللواتي يعانين من النوع الثاني من السكري. لكن، بالرغم من ذلك، ينصح الأطباء المرأة الحامل باستهلاك القرفة بكمية معتدلة.

 

الكمية

لم تشر أي من الدراسات العلمية إلى كمية القرفة التي يتعين على المرأة تناولها خلال فترة حملها. فقد أشار موقع المعلومات الطبية Drugs.com إلى أن 1 إلى 1.5 غ من جذور القرفة تعتبر كافية كجرعة يومية. وبالرغم من ذلك، ليس على المرأة تناول متممات غذائية تحتوي على القرفة إلا بعد استشارة الطبيبة.

 

آثار جانبية

ليس من تأثيرات جانبية خطيرة تترتب على تناول المرأة الحامل للقرفة، إلا أن موقع Drugs.com أشار إلى أن استهلاكها كمية كبيرة منه قد يسبب إصابتها بالحساسية الجلدية. لذا، فهو ينصحها بتجنب هذه المادة في حال كانت تعاني من أي نوع من أنواع الحساسية. كذلك، فإنها قد تعاني من حرقة المعدة أو عسر الهضم بعد شربها شاي القرفة أو تناولها متممات غذائية تحتوي عليها.

 

اقرئي أيضاً فوائد القرفة للنساء لا تقدر بثمن

 

ماذا بعد؟

لم تثبت الدراسات حتى الآن مدى تأثير القرفة، إيجاباً أو سلباً، على صحة المرأة الحامل. لذا، تبقى معظم المخاوف مجرد نظريات. لكن لا بد من الانتباه، لا سيما أن الجنين يتأثر بالمواد الضارة التي تنتج عن تناول الأغذية والأدوية. كذلك، لم يتم حتى الآن التأكد من تأثير القرفة على صحة الرحم ومما إذا كانت تسبب الإجهاض. إلا أن الأطباء ما زالوا لا يؤكدون وجود مثل هذه المشكلات لا سيما أن الكثير من الأطعمة تحتوي على القرفة. لذا، تنصح المرأة الحامل، كما سبق وذكرنا، بعدم اللجوء إلى المتممات التي تحتوي على القرفة إلا بناء على وصفة طبية. 

 

 

 

أضف تعليقا