خلطات للتخلص من قشرة الشعر

يعاني الكثير من الناس من قشرة الرأس،  وقد تكون القشرة نتيجة تغير هرموني أو أسلوب الحياة السيئ  أو حساسية لأحد المكونات الكيميائية، ولهذا يلجأ البعض الى تطبيق الخلطات الطبيعية الخالية من المنتجات الكيميائية لعلاج هذه المشكلة:

 

عصير الليمون

اعصري حبة ليمون عضوية واسكبي العصير في 1500 مل من الماء الساخن، استخدمي المزيج بعد غسل الشعر بالشامبو في ماء الشطف الأخير. قبل غسل الشعر ، يمكنك فرك الرأس بلطف بعصير الليمون للتخلص من الجلد الميت. قومي بذلك في كل مرة تغسلين فيها شعرك لمدة شهر.

يضفي عصير الليمون البريق على الشعر، ولكن هنا أيضا لا يجب الإفراط في استخدامه لأن هذا قد يضعف الشعر. أريحي شعرك لعدة أسابيع بين كل علاج ولكن الأفضل عدم استخدامه كثيرا واستشارة الطبيب إذا لم تري أي تحسن.

 

إقرئي أيضا  وصفات طبيعية للتخلّص من قشرة الشعر

 

اللبن الزبادي والزيوت الأساسية

من أجل تخفيف حكة فروة الرأس ومكافحة القشرة، اخلطي قطرتين من زيت أكليل الجبل الأساسي وقطرتين من زيت الليمون الأساسي مع اللبن الزبادي كامل الدسم. ضعي هذا المزيج على الشعر الرطب ودلكي فروة الرأس. اتركيه لمدة عشر دقائق واشطفي شعرك ثم اغسليه بشامبو لطيف مناسب لنوع شعرك. جددي هذه الوصفة مرة في الاسبوع لمدة شهر.

زيت أكليل الجبل الأساسي وزيت الليمون الأساسي يكافحات البكتريا والالتهابات. ويقوي زيت أكليل الجبل الأساسي فروة الرأس في حين أن زيت الليمون الأساسي ينظفها.

ينبغي توخي الحذر عند استخدام الزيوت الأساسية: لا تضعيها على فروة الرأس المتهيجة،

 ولا تتجاوزي الجرعة الموصى بها. لا يجب استخدام الزيوت الأساسية للأطفال أو النساء الحوامل أو المرضعات.

 

إقرئي ايضا  أفضل الطرق لمنع تطاير الشعر

 

 

أضف تعليقا