أحدث تقننيات التجميل

ثمة تقنيات تجميلية حديثة يمكنها أن تساعد المرأة في حل بعض المشكلات التي تعاني منها  والتي قد تسبب لها قلقاً لناحية طلتها وجمالها.

إليك بعض التقنيات الحديثة المستخدمة في الطبّ التجميليّ :

 

زراعة الرموش

يتمّ إجراء هذه الجراحة تحت التخدير الموضعي. وهذه هي طريقة عملها: يتمّ إزالة بصيلات الشعر من خلف جلدة الرأس، ثم وضعها بشكل فردي في سلسلة من الشقوق الجراحيّة، التي تم شقّها في الجفنين العلوي والسفلي، وخياطتها. ومن الضروري وضعها في مكانها الصحيح بدقّة، لضمان نموّ الشعر الذي تمّت زراعته في الإتجّاه الصحيح والتفافه بنفس شكل الرموش الحاليّة. ويتمّ إجراء عمليّة زرع شعر الحواجب بطريقة مماثلة.

الشفاء: قد يحدث تورّمٌ يدوم لمدّة تقارب الخمسة أيّام، ومن المفترض أن تصبح الرموش أكثر كثافة بعد ستة أشهر. ولأنّ ما تمّ زراعته هو شعر الرأس، فلا بدّ من قصّ أطراف الرموش شهريّاً ولفّها يوميّاً.

 

إقرئي أيضا  شد البطن بأحدث الطرق

 

تقنية "ليكويد لايبو"

لإزالة الدهون

تعد هذه الطريقة لإزالة الدهون هي الأقلّ إيلاماً من بين طرق شفط الدهون المعروفة، وأكثرها دقّةً، لأنّها تستخدم رشّاشاً من الماء بضغط مرتفع لفصل وتكسير الخلايا الدهنيّة، دون الإضرار بالأنسجة المحيطة بها. ولا تحتاج إلا إلى مهدّئ معتدل، ممّا يعني أنّه بوسعك الوقوف خلال هذه العمليّة، لعلاج مناطق يصعب الوصول إليها.

الشفاء: يومٌ إلى يومين، وستحتاجين لارتداء لباسٍ ضاغط لمدّة أسبوعين. تظهر النتائج فوراً وتستمرّ بالتحسّن على مدى الأسابيع الستة التالية.

 

إقرئي ايضا  كل ما يجب معرفته عن عمليّة شدّ الذراعين

 

حقن "ماكرولين"

لزيادة حجم الصدر والردفين

هي حقن تحتوي على حشوة أكثر كثافةً من حمض الهيالورونيك، يمكن استخدامها كعلاج لملء الأنسجة الطريّة لعمليّات تكبير الصدر الصغيرة، أي أن يكون حجم الصدر أكبر بمقاسٍ واحد، أو زيادة حجم الردفين. ويتمّ حقنها مع جرعة من المخدّر الموضعي.

الشفاء: توقّعي الشعور ببعض الإنزعاج لمدة تتراوح بين 24 و48 ساعة (يُنصح بتناول مسكّنات ألم خفيفة). يدوم الـ "ماكرولين" لمدّة عامٍ إلى عامين، ثم يتمّ إعادة امتصاصه من قبل الجسم.

 

أضف تعليقا