أبرز العروض التي لفتتنا في اليوم الثامن من أسبوع باريس للموضة

حظى اليوم الثامن من أسبوع الموضة بباريس لخريف وشتاء 2024- 2025 على مجموعة من العروض المميزة لكثير من دور الأزياء العالمية التي تتسم بطابعها الجذاب دوماً، وسوف نلقي الضوء على أبرز العروض والإطلالات التي لفتتنا في اليوم الثامن.

ستيلا مكارتني تجمع بين الموضة والحفاظ على البيئة

افتتحت المصممة ستيلا مكارتني Stella McCartney عرضها برسالة صوتية تعبر فيها عن ضرورة التوقف عن إلحاق الأذى بالأرض، ولذلك قدمت تشكيلة متنوعة تؤكد فيها رسالتها، أن الموضة لا تتعارض مع الحفاظ على البيئة، حيث استخدمت خامات ومواد معاد تدويرها، وجلود مصنوعة من مصادر نباتية.

فعلى سبيل المثال، استخدمت الترتر المصنوع من الألمنيوم المعاد تدويره، وتفاصيل شبكية متلألئة من الكريستال الماسي الصناعي، والمعاطف الواقية من جلد نباتي مصنوع من نفايات التفاح.

Stella McCartney

وقد أضافت المصممة لمحة من الثمانينات إلى بعض التصاميم خلال عرضها في أسبوع باريس للموضة، والتي ظهرت من خلال وسادات الأكتاف التي منحتها مظهراً عريضاً.

Stella McCartney

زيمرمان تمزج بين الطابع الكلاسيكي والعصري

ما لفتنا في عرض أزياء زيمرمان Zimmermann، هو المزج بين القطع الكاجوال اليومية من المعاطف والسترات والجينز مع القمصان الحريرية بالقصات الواسعة.

Zimmermann

كما قدمت الدار تصاميم مميزة للفساتين بتصاميم متنوعة منها ما يناسب اللوك النهاري اليومي بطبعات ونقشات ذات ألوان حيوية، وأخرى للمساء والسهرات ولكنها بسيطة وناعمة.

طالعي أيضًا 3 عروض لمصممين عرب زينت أسبوع باريس للموضة 2024.. أبرزهم إيلي صعب

Zimmermann

انجارو تستلهم مجموعتها من الورود

تحت عنوان " Reminiscence"، استلهمت دار أزياء Ungaro مجموعتها من سحر الورود، حيث سيطرت بألوانها وتصاميمها المختلفة على الأزياء، وعبر المصمم كوبي هالبرين عن شغفه وعاطفته تجاه الورود وجمالها، وأبدع في المزج بينها وبين الثقافة الإسبانية النابضة بالحياة.

Ungaro 

وقد سيطرت مجموعة محددة من الألوان على التشكيلة، وأبرزها مزيج الأبيض والأسود، فضلاً عن اللون الميتاليكي الذهبي، والذي يمتزج مع اللون الأسود لمزيد من الأناقة والسحر، فضلاً عن دمج الأقمشة المختلفة.

Ungaro 

كوبيرني وتصاميم واقعية مستوحاة من الخيال العلمي

حملت مجموعة كوبيرني Coperni عنوان الخيال العلمي "Sci Fi"، ومن خلال الإسم، يمكنك تصور الملامح العامة للتشكيلة، حيث أنها مستوحاة من التصاميم الخيالية التي عادةً ما نراها في الأفلام، ومع ذلك، بدت الإطلالات واقعية إلى حد كبير، باستخدام الأقمشة التقليدية، ولكن ظهر الإبداع في التصاميم الغريبة بعض الأحيان.

Coperni 

فمثلاً هذا الفستان الأسود مصنوع من قماش التفتا المكشوف من الكتفين مع تنورة دائرية منفوخة بشكل لافت، والذي بدا وكأنه تحديث لطيف للفستان الأسود الكلاسيكي Little Black Dress.

قد يعجبك أيضا أجمل إطلالات لفتتنا في عروض اليوم الرابع من أسبوع باريس للموضة 2024

Coperni 

زهير مراد يرفع شعار Dark Romance

واحد من أهم عروض الأزياء الباريسية الساحرة للمصمم اللبناني زهير مراد، والذي حمل شعار Dark Romance أو الرومانسية السوداء، وقدم أزياء تبرز أنوثة المرأة مثل العادة مع الطابع الراقي والفخم.

غلبت اطلالات السهرة والأزياء الرسمية على المجموعة، من فساتين مرصعة بالتطريزات البراقة والفساتين الدانتيل التي تعبر عن رقة ونعومة المرأة ولا تنتهي موضتها بمرور السنين.

زهير مراد

وعن الألوان، فسيطر كل من الأبيض والأسود على التشكيلة، بالإضافة إلى بعض الألوان القوية مثل الأحمر، فضلاً عن البرغندي، الأرجواني، الزهري، والأزرق الفاتح.

زهير مراد

بيير كاردان وعرض مستوحى من أعماق البحار

قدمت دار بيير كاردان Pierre Cardin مجموعتها المستوحاة من أعماق البحار والمحيطات، حيث اعتمدت اللون الأزرق بدرجاته الأخاذة، وزاد سحراً حينما امتزج مع الإكسسوارات باللون الذهبي.

بيير كاردان

كما أبدعت الدار تصاميماً لافتة للأنظار غلبت عليها التيورات النسائية الأنيقة المناسبة للمراة في العمل والأوقات الرسمية، بالإضافة إلى الفساتين القصيرة بالقصات البسيطة مع الأقمشة اللمّاعة، والأطقم النسائية العملية سواء البدلات أو السترات مع السراويل.

شاهدي 3 عروض لمصممين عرب زينت أسبوع باريس للموضة 2024.. أبرزهم إيلي صعب

بيير كاردان

مصدر الصور Launchmetrics/Spotlight ©

أضف تعليقا
المزيد من إتجاهات الموضة