7 حيل لإخفاء عيوب الجسم الكمثري بملابس شتاء 2024

تتطلع النساء إلى الظهور بأفضل إطلالة وقامة خالية من العيوب، وفي سبيل ذلك يسعين إلى الحصول على المعلومات الكافية عن ما يناسب أشكال أجسامهن من صيحات وموديلات، فالأمر لا يقتصر فقط على إتباع أحدث الإتجاهات الرائجة، بل يجب إختيار القطع التي نبرز جماليات القامة وتخفي عيوبها، وفي هذا المقال نتوجه بنصائحنا إلى صاحبات الجسم الكمثري حيث نرصد لهن أحدث صيحات شتاء 2024 التي تناسبهن والتي ظهرت على منصات عروض الأزياء الجاهزة لأشهر الماركات العالمية.


ما هو الجسم الكمثري؟

يتميز شكل الجسم الكمثري بالأرداف الكبيرة التي تكون أعرض من الصدر والكتفين، كذلك منطقة الفخذين تكون ممتلئة مما يجعل الجسم يبدو مثل شكل الكمثرى، كما يتميز بالخصر المحدد والأذرع والأكتاف الرفيعة نسبيًا. 


تحتاج صاحبة الجسم الكمثري إلى تنحيف أو إخفاء الجزء السفلي الممتلئ من الجسم، وإكساب الجزء العلوي خاصة منطقة الكتفين مدى أعرض لتتوازن مع عرض منطقة الأرداف والفخذين.

يناسب هذا الجسم التنانير الـA Line الواسعة، والبناطيل واسعة الأرجل التي تساعد في إخفاء منطقة الوركين الممتلئة، كما ننصح صاحبة هذا الجسم بتبني موضة الكاب الواسع الطويل المصمم على طراز الفستان، كما نرشح لها البدلات الـ Oversized الرائجة والفساتين عالية الخصر المصممة بتنانير واسعة.

والآن اكتشفي معنا أبرز صيحات وموديلات الملابس الشتوية المناسبة للجسم الكمثري التي ظهرت على منصات العروض العالمية، واختاري منها ما يوافق ذوقك.

قد تكوني مهتمة أيضاً بمشاهدة موديلات فساتين سهرة مناسبة للجسم الكمثري


1- الفساتين عالية الخصر الواسعة

تناسب الفساتين المصممة بخصر عالي وتنانير واسعة صاحبات الجسم الكمثري حيث تساعد في إخفاء منطقة الأرداف والفخذين الممتلئة، ونرشح لكِ الفستان الساتان البرتقالي المائل إلى البني والمصمم بأكمام طويلة من مجموعة ماركة ألكسيس مابي Alexis Mabille، نسقيه مع حذاء وحقيبة باللون الأسود.

اكتشفي أيضاً شكل تطريز العبايات الخليجية المناسب لجسم الكمثري

فستان من ماركة Alexis Mabille - الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

2- البدلات المصممة بقياسات كبيرة

تعتبر البدلات المصممة بقياسات كبيرة Oversized Suits من أبرز الصيحات الرائجة والمناسبة للجسم الكمثري، خاصة البدلة الحمراء المصممة ببنطال واسع وجاكيت طويل يخفيان الأرداف من توقيع ماركة أنطونيو ماراس Antonio Marras، كما تساعد الأكتاف العريضة للجاكيت في منح كتفيكِ النحيلين مدى أعرض، لائميها على طريقة العارضة مع كنزة سوداء بياقة عالية، وانتعلي بوت أسود طويل واحملي حقيبة كتف سوداء متوسطة الحجم.

بدلة من ماركة Antonio Marras - الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

3- البناطيل واسعة الأرجل


استعيني بالبناطيل واسعة الأرجل والتي ستساعدك في إخفاء الفخذين الممتلئين، كما في البنطال الأسود الذي وجدنا لدى دار شانيل Chanel، واحرصي على تنسيقه مع جاكيت أطول مما ارتدته العارضة حتى تخفي منطقة الأرداف، واكملي اللوك ببوت أسود وحقيبة ملونة.

بنطال من ماركة Chanel - الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

4- التنانير الواسعة الـA Line

وجهي إختيارك نحو التنانير الـA Line الواسعة والتي سجلت حضور لافت على مدرجات عروض أشهر الماركات العالمية، وتجنبي الموديلات مستقيمة القصة والملاصقة للجسم، من جهتنا أحببنا التنورة الميدي المطبعة من توقيع دار كريستيان ديور Christian Dior، ارتديها مع كنزة منفوخة الأكمام لتوسعي خط الكتفين، وتممي اللوك بحذاء مدبب أسود، وحقيبة كتف خضراء.

تنورة من ماركة Christian Dior - الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

5- الكاب الواسع الطويل


لم تغب موضة الكاب الواسع الطويل عن ساحة الموضة، وقدمت بعض الموديلات بقصات يمكن ارتداؤها كالفستان، كما في الكاب الأبيض المزود بأزرار على الجانبين من مجموعة ماركة دولتشي آند غابانا Dolce & Gabbana، ارتديه مع توب وبنطال وحذاء من نفس لونه، وزيني اللوك بحقيبة بلون جرئ كالأحمر، ونسقيه خلال النهار مع الجينز.

كاب من ماركة Dolce & Gabbana - الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

6- المعاطف الملتفة حول الجسم

انتشرت هذا الشتاء موضة القصة الملتفة حول الجسم، ولم تنحصر في زاوية الفساتين والسترات فقط، بل طالت المعاطف، ونرشحها لصاحبات الجسم الكمثري، سيعجبك المعطف الترتان عريض الياقات الذي جمع بين اللونين البيج والأسود من مجموعة ماركة إميليا ويكستد Emilia Wickstead، ارتديه مع كنزة بيج بياقة دائرية، وبنطال أسود غير ملاصق للجسم، واكملي الطلة بحذاء أسود وحقيبة بلون ترابي.

معطف من ماركة Emilia Wickstead - الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

7- الفساتين غير محدد الخصر

برزت هذا الشتاء موضة الفساتين الواسعة غير محددة الخصر، وهى من الستايلات التي تساعد في إخفاء عيوب الجسم، رصدنا لدى ماركة بربري Burberry فستان أبيض مطبع بالأزرق ومميز بحوافه غير المتساوية، ارتديه مع بوت أسود، واكملي الطلة بمعطف أسود أطول من الفستان واحملي حقيبة باللون الأزرق أو الأسود.

اكتشفي أيضاً نصائح ذهبية لاختيار فتحة صدر فستان السهرة المناسبة لشكل جسمك

فستان من ماركة Burberry - الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

أضف تعليقا
المزيد من إتجاهات الموضة