كاظم الساهر يكشف دور حفيدتيه في أغنية Hold Your Fire

أعلن الفنان العراقي كاظم الساهر  في أحد اللقاءات الفنية عن أبرز التحديات التي واجهته في تلحين أحدث أغانيه، Hold Your Fire، وغنائها باللغة الإنجليزية.

صعوبات Hold Your Fire

أوضح كاظم الساهر عن مدى الصعوبة قائلًا "الصعوبة كانت في أنني نادرا ما أغني باللغة الإنجليزية، وتلحين الكلام أصابني بالتوتر، وسألت نفسي مثل المجنون ما دخلك بهذا العمل واللغة العربية هي ملعبك، فتركت الأوراق والبيانو وعانيت لأكثر من ليلة من هذا الموضوع".

تابع "بعد أول تسجيل في الأستوديو سمعت لكنتي في اللغة الأنجليزية ولم تعجبني، وصديقي الأمريكي سمعها وضحك وطلب مني التمرين أكثر، وحتى بعد 4 مرات تسجيل لم تعجبني اللكنة، وفي النهاية سافرت إلى نيويورك وحصلت على مساعدة من مطربي الأوبرا، وطلبت من أحدهم غناء الأغنية لأسمع اللكنة وواصلت التمرين عليها".


دور أحفاد كاظم الساهر

أكد كاظم الساهر أنه استعان بحفيدته قائلا خذت الأغنية لحفيدتي وسام، وأول مرة قالت جدو 70%، وغنيتها مرة ثانية وثالثة، وبعد يومين عدت لحفيدتي فقالت 95%، وحفيدتي آية قالت 97%، لكن هذه مجاملة وأعتقد أنني وصلت إلى 85%، لكنها كانت معاناة جميلة أن أتحدى نفسي في هذا العمر.

يذكر ان طرح كاظم الساهر عبر قناته الرسمية بموقع يوتيوب أغنية Hold Your Fire باللغة الإنجليزية، والتي يطلق من خلالها نداء لإنهاء الأزمة الدائرة في المنطقة.

وأغنية Hold Your Fire تلحين كاظم الساهر، كلمات توم لو، مستوحاة من فكرة كاظم الساهر، وتوزيع ميشال فاضل، بالتعاون مع جمعية الأمم المتحدة للموسيقى الكلاسيكية بإدارة بريندا فونجوفا.

يذكر أن كاظم الساهر أعلن عن تأجيل عدد من حفلاته الغنائية تضامنا مع الأحداث الجارية، ومنها حفله في قطر وحفل آخر في عمان.

إذا أعجبكِ الموضوع اقرئي أيضًا كاظم الساهر يفقد الرغبة في الحياة : فقدت المتعة ووصلت لطريق مسدود 

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العرب