5 أسباب تجعل مكياجك يتقشر

لقد مررنا جميعًا بذلك من قبل: أنت تسابقين الزمن للوصول إلى العمل في الوقت المحدد بعد الضغط على زر المنبه عدة مرات. ضعي طبقة من السيروم - بسرعة البرق، واستخرجي كمية كبيرة من كريم الترطيب الذي نسيتي وضعه قبل النوم، وافركي عامل الحماية من الشمس (SPF) وكأن حياتك تعتمد عليه.

أثناء مزج كريم الأساس الخاص بك، أمام عينيك، تبدأ الكريمات التي وضعتها على وجهك بالتكتل والتقشر على شكل كرات صغيرة مخيفة. يمكنك تمرير إصبعك سريعًا عبر خط الفك الخاص بك للتأكد، ولكن لا يمكن إنكار ذلك: لسبب غير لائق، فإن مكياجك يتراكم ويتفكك. هل تبدأي من جديد، أو تحاولين إنقاذ ما تبقى من عملك؟
لسوء الحظ، ليس هناك الكثير الذي يمكنك فعله لإصلاح التضرر بمكياجك بعد حدوثها بدلاً من ذلك، من المهم أن تفكري في سبب ظهور التقشر وكيفية منع حدوث ذلك في المقام الأول، وقد ذهبنا مباشرة إلى الخبراء لمعرفة كيفية القيام بذلك. تابعي القراءة لمعرفة كل ما تحتاجين لمعرفته.

@nataninixon

some ways to stop your makeup or skincare products from pilling ❌

♬ If We Ever Broke Up - Mae Stephens

 

كيفية إصلاح تكتل وتقشر المكياج


إذًا، ما الذي يمكنك فعله بالضبط لإصلاح تكديس المكياج في الوقت الحالي؟ لسوء الحظ، ليس كثيرًا، بخلاف بدء روتينك بالكامل من جديد. إنه أمر محبط وصعب للغاية لإصلاح الماكياج إذا بدأ في التكتل. لكن أفضل ما يمكنك فعله هو تنظيف المنتج الزائد بلطف باستخدام فرشاة كبيرة ورقيقة، ثم رش رذاذ مرطب ومنعش على بشرتك لإعادة ترطيب المنطقة وترطيبها، ثم استخدمي كريم الأساس أو الكونسيلر في طبقات خفيفة جدًا، جهد للتربيت بدلًا من الفرك، للحصول على النعومة والكمال دون المزيد من الإضرار بقاعدتك. هذه إحدى الحالات التي يكون الوقاية منها أسهل بكثير من علاجها. 


لماذا يتكتل مكياجك؟


في حين أن التكدس يكون واضحًا جدًا عند حدوثه، إلا أنه قد يكون من الصعب تحديد السبب الجذري لهذا التكدس. هناك عدد كبير من العوامل التي تؤدي إلى ظهور التقشرات، والعديد منها يمكن أن يؤدي إلى تفاقم بعضها البعض وزيادة تعقيد المشكلة. ومع ذلك، هناك عدد قليل من المزالق المحتملة التي من المرجح أن تكون السبب.

 

قد يعحبك أيضاً 

افضل منتج طبيعي لازالة المكياج بزيت اللوز


الجلد الميت والتراكمات 

سواء كانت طبقات من خلايا الجلد الميتة أو بقايا المنتجات السابقة (ربما كنت قد طبقت قناعًا مرطبًا سميكًا جدًا للنوم الليلة الماضية أو قمتي بعمل أقل من ممتاز لإزالة مكياج اليوم السابق بالكامل)، فإن أي بقايا متراكمة لا بد أن تظهر. يمكن أيضًا أن تكون طبقات ما قبل المكياج من الأمصال والكريمات المرطبة لم تتغلغل بشكل صحيح في الجلد، مما سيؤدي في النهاية على الملمس والبقع الجافة. للتأكد من أنك تبدأين بقاعدة نظيفة وناعمة، نقترح عليك التنظيف المزدوج قبل المكياج باستخدام منظف بلسم وغسول الوجه التقليدي. إذا كنت تستخدمين بلسمًا أو منظفًا زيتيًا قبل المكياج، فيجب عليك المتابعة بغسول الوجه، وإلا فقد يترك طبقة رقيقة أو بقايا على الوجه. بالنسبة للتطهير الثاني، استخدمي نوع من المطهرات المقشرة. يقترح التقشير مرة واحدة في الأسبوع باستخدام مادة حمضية غير مهيجة ودمج خلاصة أو تونر يومي خالٍ من الأحماض للحفاظ على مظهر البشرة - وملمسها - منتعشًا وناعمًا وجاهزًا لروتينك.

@bambidoesbeauty Skincare Tip (that won’t cost you any more money! 💰) #skintok #skincarehacks #skincarehack #pilling #skincarepilling #skincaretiktok #skincaretiktoker #easyskincare #skincareforbeginners #makeuphacks #makeuphack #makeuptipstiktok #makeuptips #silicones #spf #spfdrops #spfmakeup #mattemakeup #makeupprimer #skincare101 #sunscreen #affordableskincare #budgetskincare #affordablemakeup #budgetbeauty ♬ original sound - Bambi Does Beauty

أنت لا تتركين البشرة تتشرب المستحضرات

الطريقة التي يجب أن تفكرين بها في وضع المكياج هي مثل وضع طبقة من الزينة على الكعكة. بمعنى آخر، تحتاج مستحضرات العناية بالبشرة إلى وقت لتثبيتها بالكامل قبل وضع المكياج، بنفس الطريقة التي تحتاج بها الكعكة إلى أن تبرد قبل وضع كريمة الزينة. عندما لا يتم منح مستحضرات العناية بالبشرة الوقت الكافي لاستيعابها بالكامل، فإنها تميل إلى التكدس على الجلد وإنشاء بقايا تستقر فوق الجلد بدلاً من أن تغوص فيه. عندما يتم وضع كريم الأساس أو الكونسيلر فوق ذلك، فمن المرجح أن يتخثر في حبات صغيرة من المنتج. يمكن حل هذه المشكلة إلى حد كبير عن طريق إبطاء عملية التقديم وإعطاء بشرتك وقتًا كافيًا لامتصاص المنتجات بالكامل. يُترجم هذا تقريبًا إلى حوالي ثلاث دقائق بين كل طبقة من المنتج، على الرغم من عدم وجود قواعد صارمة وسريعة فيما يتعلق بالتوقيت.
من المهم بشكل خاص إعطاء واقي الشمس وقتًا كافيًا حتى يمتصه الجلد. تحتاج بعض عوامل الحماية من الشمس (SPF) إلى القليل من الوقت حتى تجف وتشكل طبقة على الجلد. وبخلاف ذلك، فإنها تتفاعل مع تركيبات المكياج والحبوب. إن السماح لكل طبقة من مستحضرات العناية بالبشرة بالاستقرار بشكل صحيح، وخاصة واقي الشمس، يمكن أن يساعد بشكل كبير في تقليل فرصة ظهور الحبوب
نقترح أيضًا اختيار تركيبات خفيفة الوزن ومرطبة بعامل حماية من الشمس (SPF)، خاصة تلك المخصصة لوضع طبقة تحت المكياج. عند استخدام مزيج من واقي الشمس والبرايمر، يمكنك تخطي خطوة التمهيدي التقليدية، مما يقلل من فرص ظهور الحبوب. فقط دعي هذه التركيبة تغوص بالكامل في الجلد قبل استخدام كريم الأساس الخاص بك.

 

روتين العناية بالبشرة الخاص بك يحتاج إلى بعض التغيير والتبديل

إن منح نفسك بعض الوقت بين كل طبقة من طبقات العناية بالبشرة لن ينجح إلا إذا كنت تضعين تلك الطبقات بالترتيب الصحيح: المنتجات ذات الأساس المائي مثل الأمصال والتونر أولًا، تليها كريمات ومرطبات العين ذات الأساس الزيتي. كقاعدة عامة، يجب تطبيق منتجات العناية بالبشرة من الأخف إلى الأكثر سمكًا. هذا سوف يقلل من فرص التكتل. من المهم أيضًا مراعاة عدد منتجات العناية بالبشرة التي تحتوي على السيليكون والتي تستخدمينها والترتيب الذي تستخدميه به. وبشكل أكثر تحديدًا، إن وضع طبقات من السيليكون فوق بعضه - أو وضع العديد من المنتجات المعتمدة على السيليكون في تتابع متقارب - يمنع الجلد من امتصاص الرطوبة القادمة بشكل كامل. يؤدي هذا إلى تراكم السيليكون على الجلد، مما قد يؤدي على الأرجح إلى ظهور الحبوب. يعد تحديد المنتجات التي تحتوي على السيليكون أكثر تعقيدًا من معرفة المنتجات التي تعتمد على الماء أو الزيت، لكنه لا يزال بسيطًا إلى حد ما. 

صورة من freepik


أنت تستخدمين الكثير من منتجات العناية بالبشرة


حسنًا، لقد قمت بتقشير البشرة، ومنحت بشرتك وقتًا كافيًا لاستيعاب كل خطوة، وتأكدت من أنك تستخدمين منتجات العناية بالبشرة بالترتيب الصحيح، لكنك لا تزالين تواجهين الحبوب. ما يعطي؟ في هذه الحالة، حان الوقت للتفكير في عدد المنتجات التي تستخدمها.
وكما يوضح هيرش، فإن تكديس الكثير من المنتجات فوق بعضها البعض يزيد من احتمالية التكديس. يمكن أن يؤدي وضع طبقات من المنتج فوق المنتج إلى جعل الأشياء زلقة وغير قادرة على الانغماس بالكامل في الجلد. يوضح سيلفا أن هذا صحيح بشكل خاص عندما يتعلق الأمر بالمنتجات الثقيلة التي تحتوي على الزيت والسيليكون، والتي يمكن أن تبدأ في النهاية في تنافر بعضها البعض وتتسبب في سقوط طبقات المكياج فوقها.
لتجنب التكتلات المخيفة، قلصي روتينك، ربما يمكنك قصر هذا المصل السميك المليء بالببتيد على الاستخدام ليلاً فقط. يمكنك أيضًا استبدال بعض الخطوات بمنتج هجين، مثل مرطب واقٍ من الشمس أو برايمر واقي من الشمس.
يمكنك أيضًا محاولة تقليل كمية كل منتج مستخدم. يتيح لك العمل في طبقات أخف الوصول إلى النتيجة المرجوة ببطء. سيساعدك هذا أيضًا على تحديد ما إذا كان هناك منتج واحد يسبب المشكلة ويسهل عليك تحديد كيف ومتى تريد دمج منتج معين في روتينك.

منتجاتك غير متوافقة


إذا لم يكن أي من الأسباب المذكورة أعلاه يسبب التكتل ، فهناك احتمال كبير أنك تستخدمين منتجات غير متوافقة. فإن استخدام طبقات من المنتجات التي لا تعمل بشكل جيد من حيث المكونات هو أحد الأسباب الأكثر شيوعًا للتكديس. بعد كل شيء، بعض المكونات لا تتفاعل بشكل جيد مع الآخرين.
في أغلب الأحيان، يبدو أن [التكتل] يحدث عندما يتم وضع المكياج على عدة طبقات من الأمصال أو المنتجات الهلامية. تميل العديد من هذه الأنواع من التركيبات إلى ترك طبقة رقيقة على الجلد غالبًا ما تعمل على تحسين الملمس والمظهر بشكل كبير، ولكنها قد لا تتناسب مع منتجات التجميل الأخرى عند وضعها في طبقات، مما يؤدي إلى ظهور حبيبات من المنتج المتكور حول الجلد.  عندما تبدأ هذه الطبقات المختلفة من المكياج في تنافر بعضها البعض، بمجرد سحب إصبعك عبرها، ستشعرين بهذا التكديس، وسترين المكياج يختفي على الفور. ستحتاجين أيضًا إلى التفكير في نسيج المنتج - فالتركيبات الخفيفة توضع تحت المكياج بشكل أفضل بكثير من المطريات السميكة والطبقات الثقيلة - وكريم الأساس الذي تستخدمينه. يجب أن تكمل خطواتك التحضيرية ليس بعضها البعض فحسب، بل يجب أيضًا أن تكمل مكياجك. غالبًا ما يعمل كريم الأساس المائي بشكل أفضل مع البرايمر المائي، بينما يعمل كريم الأساس المصنوع من السيليكون بشكل أفضل مع البرايمر المعتمد على السيليكون.

قد ترغبين أيضاً بقراءة أسباب تجعل كريم الأساس يبدو متكتلاً 

أضف تعليقا
المزيد من أساسيات المكياج