الحقيبة.. دليل شامل لارتدائها بأناقة

جمال المرأة وأناقتها يتطلّبان عناية خاصّة واختيارات مناسبة، على المرأة أن تعيرها بعض الانتباه، فخبراء الموضة والمهتمّون بأناقة المرأة يرون بأنّ خزانة كلّ سيّدة ينبغي أن تحتوي دائماً على عدّة حقائب أساسيّة، لأنّ الحقيبة دلالة واضحة على جمالها وأناقتها .

الحقائب المناسبة
لا بدّ من أن تحمل المرأة الحقيبة التي تناسب جسدها وما ترتديه من ثياب، فالحقيبة ذات الانحناءات الدائريّة للمرأة التي تتمتّع بجسد نحيل، ممشوق وطويل، والحقيبة ذات الشكل المربّع أو المستطيل للمرأة ذات القوام الممتلئ .

اقرئي أيضًا : حقائب ماركات موضة الموسم لإطلالة مشرقة في الربيع  

اختيار حجم ولون الحقيبة
الأهمّ في اختيار الحقيبة هو أن تكون مناسبة لشخصيّة المرأة، فالسيّدة أو الفتاة الرومانسيّة لا تناسبها مطلقاً الحقيبة الكلاسيكيّة. أمّا لجهة اللّون، فهو ينطلق من لون العينين، البشرة والشعر، أي إنْ كان الشعر أسود اللّون أو بنيّاً، يجب أن تجنح السيدة إلى فئة الألوان الداكنة كالأزرق الداكن، أمّا إذا كان الشعر فاتحاً عليها باختيار حقائب من اللّون الفضيّ أو النحاسيّ.

حجم الحقيبة
يجب أن يتناسب حجم الجسم مع حجم الحقيبة، فإنْ كان حجم المرأة

متوسّطاً، فلتخترْ الحقائب الكبيرة أو المتوسّطة الحجم وعليها الابتعاد عن الحقائب الصغيرة.

شاهدي أيضًا : 



وفيما تعتبر الخيارات محدودة بعض الشيء للمرأة الممتلئة القوام، إلّا أنّ النحيلة بإمكانها انتقاء حقائبها من مختلف الأحجام، لا سيّما الكبيرة جدّاً، فهي الأكثر رواجاً حاليّاً.

الحقائب التي يجب أن تحتويها خزانتكِ

الحقيبة السوداء الأنيقة
يجب أن تكون متوافرةً في خزانة المرأة، ويفضّل أن يكون حجمها متوسّطاً. تتعدّد الاقتراحات والخيارات حول هذا النوع من الحقائب، حيث يمكن أن تكون بسلسلة كالتي من طراز Dior و Chanel أو حقيبة تحمل في اليد أو تلك التي تعرف بحقيبة ساعي البريد. عليكِ بتنسيقها مع الإطلالات الرسميّة والملابس الكلاسيكيّة.

اقرئي أيضًا : حقائب فضية ماركات عالمية موضة الموسم  

حقيبة بلون فاقع
هذه الحقيبة لفصليّ الربيع والصيف، تمنحها إطلالة لافتة ومميّزة دون أن تبذل أيّ جهد، فالحقائب الصفراء، الخضراء، الحمراء أو البرتقاليّة تجذب الأنظار دون عناء، ولكن تتطلّب في المقابل عدم المبالغة في الملابس، فلتكن بسيطة وغير لامعة. لا بأس من ارتداء بعض الأكسسوارات البسيطة، ووضع ماكياج خفيف.

حقيبة ضخمة مشابهة للون البشرة
هذه الحقيبة جلديّة لونها قريب من لون البشرة، ضخمة، مربّعة الشكل، سماكة جلدها متوسّطة. ما يميّز هذه الحقيبة أنّها عمليّة تناسب العديد من النشاطات اليوميّة، العمل، الجامعة، التسوّق... ليس بالضرورة أن تكون باهظة الثمن كونها عرضة للتلف بسبب لونها وكثرة استخدامها.

حقيبة تقليديّة جدّاً
هي الحقيبة التي تكون من علامة تجاريّة أو ماركة مشهورة.

اقرئي أيضًا : حقائب ماركات عالمية هديتك في يوم الأم ونصائح لاختيارها

حقيبة القماش الخفيفة
هذه الحقيبة عمليّة جدّاً، يمكن استخدامها في عدّة مناسبات.

أضف تعليقا
المزيد من أكسسوارات