وصفات كريمات مرطّبة بالزيوت الأساسيّة

الكريمات المرطّبة هي أحد أسهل المستحضرات التي يمكن تعزيز فعاليّتها بالزيوت الأساسيّة. وهناك مجموعة كبيرة من المنتجات الخالية من العطور واللانولين متوفّرة في السوق. وظيفة الكريم المرطّب تهدئة البشرة الجافّة، وتقليل الخطوط الرقيقة، وتوفير مساعدة إضافيّة للحماية من الظروف الجويّة. يمكنك تعزيز تأثير الكريم المرطّب، ليس فقط بالزيوت الأساسيّة، بل أيضاً بإضافة القليل من زيت الجوجوبا- 5 مل لكل 50 غراماً من المرطّب،أو كبسولة من زيت زهرة الربيع المسائيّة إلى المزيج.

لا تنسي أنّه يمكنك تعديل هذه الوصفات لاستخدامها مع الأساس السائل، مثل فقاعات الاستحمام أو الشامبو أو جلّ الاستحمام. زيدي السائل إلى 60 مل واستخدمي نفس الوصفة المقدّمة هنا.

 

اقرئي أيضاً بشرى: سرّ تألّق شعري كريمات الثوم

 

مرطّب نباتي

هذا الكريم المرطّب العشبي العطري يجلب الحديقة إلى منزلك، مما يذكّرنا بمدى فائدة النباتات. فاللافندر يحتوي على خصائص مطهّرة ويهدّئ الجروح ولسعات أو عضّات الحشرات. والليمون قابض لطيف، والمردقوش رائع لتهدئة آلام العضلات والمفاصل.

المكوّنات:

3 قطرات من اللافندر .

2  قطرتان من الليمون.

3  قطرات من المردقوش.

كريم مرطب 50 غراماً.

 

 

مرطّب شجرة البرتقال

مزيج لطيف رائحته مثل بستان الحمضيات:أزهار وثمار شجرة البرتقال ولمحة من الخشب. وهو علاج رائع للبشرة الجافّة ولتهدئة القلق، أو لأيّ شخص غير قادر على التعبير عن مشاعره...

المكوّنات:

6  قطرات من زيت البرتقال.

4  قطرات من زهر البرتقال.

10  قطرات من خشب الصندل.

كريم مرطب 50 غراماً.

 

اقرئي أيضاً كيف تصنعين كريمات من الورد؟

 

كريم بعد التعرّض للشمس

يهدّئ هذا المزيج البشرة المحروقة، وهو مفيد جدّاً عند استخدامه ككريم بعد التعرّض للشمس. ويقلّل أيضاً بقع الأكزيما الجافّة المتقشّرة. وكميزة إضافيّة، يبدو أنه يبعد البعوض أيضاً.

المكوّنات:

4  قطرات من اليارو.

8  قطرات من اللافندر.

4  قطرات من خشب الأرز .

3  قطرات من البرغموت.

كريم مرطب 50 غراماً .

أضف تعليقا