نظام حياتك وتأثيره على العطر

تتكوّن العطور من جزيئيات تتفاعل مع كيمياء البشرة لتمنحك نكهة خاصة بك. ودوام العطر يتاثر بشكل مباشر بنظام حياتك من الغذاء والشرب وحتى الأدوية. اليك التفاصيل:

 


هل يؤثّر اتباع نظام غذائي معيّن على كمّية العطر التي أحتاج إلى تطبيقها؟
إنْ كنت تتّبعين نظاماً غذائياً منخفض الدهون، فإنّ مستويات الزيوت في بشرتك تميل إلى أن تكون أقلّ، لذلك ستجدين أنّ العطر لا يستمرّ طويلاً.

 


هل يؤثّر تناول الأطعمة الغنيّة بالتوابل على رائحة العطر على بشرتي؟
معظمنا ينسى أنّ البشرة جهاز إفرازي. فالأطعمة الغنيّة بالتوابل تؤثّر على تركيبة الزيوت التي تفرزها مسام الجلد. لذلك، الطعام الغنيّ بالتوابل يعني رائحة مختلفة.

 

اقرئي أيضاً: العطور وتفاعلها مع التقدم في العمر

 

هل صحيح أنّ المضادّات الحيوية قد تغيّر في رائحة عطري؟
الإكثار من تناول المضادّات الحيوية يغيّر رائحة بشرتك. وعملها يهلك البكتيريا على الجلد، والتي بدورها تمتزج مع زيوت البشرة لإنتاج رائحة مميّزة وخاصّة.

 

هل كون الجسم كثير التعرّق يؤثّر على دوام العطر؟
كلّما ارتفعت حرارة الجسم، تطايرت جزيئات العطر بسرعة أكبر. والنتيجة رائحة عطر أقوى، إنّما قابلة للزوال بسرعة. كما أنّ الموادّ الكيميائية في العرق تؤثّر على توازن ورائحة العطر.

 

اقرئي أيضاً: طرق حفظ العطور بين المواسم

 

هل يؤثّر التدخين على رائحة العطر على بشرتي؟
النيكوتين مادّة كيميائية عقليّة تغيّر في تركيبة جسمك وتؤثّر على رائحتك. إنْ كنت مدخّنة، لن تثبت رائحة العطور على بشرتك وستجدين أيضاً أنّ ذوقك في العطور أصبح مملاً.

 


كيف يمكنني معرفة ما إذا كانت عوامل مثل النظام الغذائي والتدخين ستؤثّر على رائحة العطر على بشرتي؟
قومي باختبار العطر على معصميك وعلى الورق النشّاف، وانتظري عشر دقائق حتّى تتطوّر الرائحة على بشرتك، ثمّ قارنيها مع عيّنة نقيّة، لمعرفة ما إذا كانت هناك اختلافات واضحة بين الإثنين.

 

اقرئي ايضاً: عطر العروس...نغمات تؤرّخ أجمل اللحظات

أضف تعليقا