مكياج الأربعينات على طريقة إليزابيت تايلور

كان الإبهار والتألّق السمتين اللتين ميّزتا مكياج الأربعينات. حقّقي هذه الطلّة التي تبنّتها الفنّانة الإستعراضية ديتا فون تيز ، فكانت نسخةً عصريّةً عن الفنّانة الراحلة إليزابيت تايلور وذلك باتباع الخطوات التالية:

 

  • ضعي كريم الأساس على بشرتك وامزجيه جيّداً لإخفاء العيوب. إذا كنت بحاجة للمزيد من التغطية اختاري تركيبةً أثقل. الهدف هو تحويل وجهك إلى لوحة فارغة نظيفة.
  • رتّبي حاجبيك عن طريق تمشيطهما للوراء بفرشاة ماسكارا. كانت الحواجب السميكة رائجة في الأربعينات، لذا تخلّصي من الشعرات المتطايرة، ولكن إبقي على شكلها كاملاً مع قوسٍ حادّ ملحوظ. ثم حدّديها واملئي الفراغات باستخدام قلم لهذا الغرض.
  • ضعي مستحضر المكياج التمهيدي للعينين لتثبيت ظلال العيون. اختاري ظل عيون بلون ناعم ولامع، لا يصرف الإنتباه عن بقيّة الوجه. يمكنك مثلاً اختيار اللون العنبي الناعم أو الفضّي اللامع أو الأبيض اللؤلؤي. ضعي ظلال العيون من خط الرموش إلى عظمتي الحاجب. أعقصي رموشك وضعي القليل من الماسكارا السوداء أو البنيّة الداكنة.

 

إقرئي أيضا  طريقة رفع العيون بالمكياج

 

  • قصّي أطراف زوج من الرموش الزائفة، بحيث تتناسب تماماً مع خط الرموش العليا، وتبرز جمالها الطبيعي. وحين يجفّ الغراء، ضعي خطّاً من الآيلاينر السائل الأسود على خط الرموش الزائفة.
  • ضعي بلاشر بلون وردي على تفاحّتي وعظمتي الخدين. إمزجي اللون جيّداً وخّففي حواف اللون البارزة  باستخدام إسفنجة الماكياج كي يبدو وجهك ورديّاً بصورة طبيعية.
  • حدّدي شفتيك بقلم تحديد شمعي، بلون يحتوي على درجات الأحمر. إذا كنت لا تحبّين استخدام اللون الأحمر، استخدمي لوناً حيويّاً يحتوي على الأحمر، مثل الوردي المحمرّ والمرجاني الضارب إلى الأحمر.
  • حدّدي شفتك العلويّة وركّزي على قوس الشفتين، بحيث تبدو شفتك العلويّة أكبر قليلاً من السفليّة. املئي الشفتين بقلم التحديد قبل وضع طبقة من أحمر الشفاه بلون مطابق عليهما. استخدمي فرشاة لأحمر الشفاه كي يتمّ وضع اللون بدقّة.

 

إقرئي ايضا  مكياج إليسا... نجمة الإحساس الرومانسي

 

أضف تعليقا