للعناية بالشعر العادي... خطوات

تعتبر معرفة نوعية الشعر، من الأساسيات التي يجب على المرأة أن توليها العناية المناسبة، كي تتمكن من أن تحافظ على لمعانه ولتفادي سقوطه أو بهتانه، نتيجة استخدام المواد التجميليَّة التي لا تناسبه.

يطلق على الشعر العادي  أيضا الشعر الصحي، هو ليس دهنيّاً ولا جافاً، لا تعاني صاحبته من التزييت حتى بعد مرور أيام على غسله.

الجميلة" التقت اختصاصيّة الشعر، منهل عبد الجبار، التي تحدثت عن نوع الشعر العادي وصفاته وكيفية العناية به.

 

إقرئي أيضا  العناية بالشعر المتقصّف

 

الشعر العادي

على الرغم من أن الشعر العادي هو شعر صحي، لكنّه يحتاج إلى عناية كي لا يتحوّل إلى جاف أو دهني، ولهذا الأمر ينصح الخبراء باعتماد الخطوات التالية :

  • قومي بقص شعرك مرّة كل شهر لتحفزي نموّه وقدرته على البقاء صحيا.

- لا تعتمدي تسريحة واحدة بل تسريحات مختلفة، مرّة الى الخلف وأخرى الى اليمين أو إلى اليسار، لأنّ هذا يساعد على تحفيز الوبر الصغير ليتحوّل الى شعر، فيبقى كثيفاً وصحيّاً.

- اهتمي بنظامك الغذائي، فالتغذية الصحيحة تعود بالفائدة على الجسم والشعر على حدّ سواء، فكلما كان غذاؤك غنياً بالفيتامينات كان شعرك برّاقاً لامعاً وقوياً.

 

إقرئي أيضا  كيف تعيدين إحياء شعرك المصبوغ؟

 

- احمي شعرك من التقصف عن طريق  قصّ أطرافه مرّة في الشهر .

- قومي بأخذ حمام زيت من مرّة الى مرّتين شهرياً.

- تخلّصي من التوتر والعصبية الزائدة، واحصلي على أوقات للاسترخاء وعدد كافِ من ساعات النوم، حيث الصحة النفسية تنعكس على حيوية شعرك وجماله.

- استخدمي الفرشاة الهوائية المسطحة، التي تكون قاعدتها مقبّبة مطاطية وشعيراتها بلاستيكية، وأحياناً تكون بلاستيكية وطبيعية معاً.

 

 

أضف تعليقا