لصبغ شعرك في المنزل ...10 طرق

سواء كنت تهدفين لإنفاق مبلغ اقل ، أو مجرد السيطرة على اللون، وفري على نفسك الوقت الثمين الذي تقضينه لدى مصفف الشعر ، فصبغ شعرك في المنزل سهل إذا كنت تعرفين ما تقومين

به . إلا أنه من المهم أن تتقني ذلك، لذا اليك افضل عشر نصائح سهلة لصبغ شعر في منزلك:

 

_ انتقي اللون بعناية

تبدو أجمل تصفيفات الشعر اكثر جمالا مع اللون المناسب . لذلك تحري كثيرا عن اللون المناسب . تأكدي من قراءة ما على العبوة لمعرفة نصائح مرتبطة بالشراء .

 

  • اعداد شعرك

اغسلي شعرك في اليوم السابق، و نشفيه بالمنشفة . قومي باستخدام الشامبو المناسب لنوع شعرك ، وتأكدي من تنظيفه جيدا . وتذكري ان لا تستخدمي البلسم . وهكذا فإن شعرك سيكون في حالة افضل لاستقبال الصبغة.

 

  •  التطبيق على الشعر الجاف

ضعي الصبغة على الشعر الجاف، كون الشعر المبلل لا يمتص اللون أيضا، وإذا غسلتي شعرك في اليوم السابق، كل ما يحتاجه قبل التطبيق هو تفريش جيد بالفرشاة.

 

 

إقرئي أيضا  خلطات لتفتيح وتعزيز لون الشعر

 

  • لا يغسل الشعر بعد ذلك!

سوف تزيل الصبغة الأوساخ وتنظف شعرك، لذلك لا تحتاجين لغسل شعرك بعد الصبغ . في الواقع ، ان غسله مباشرة يتسبب بإزالة بعض من اللون ، وجعله أقل لمعان وحيوية .

 اشطفيه بالماء و قومي بتطبيق المرطب حتى لا يفقد شعرك بريقه الجديد.

 

  •  حماية كل ما حولك

غطي كل شيء حولك وقومي باستخدام منشفة خفيفة غير باهظة الثمن . لتجنب تصبغ اللون بشكل سيء وعنيد على جبينك ، حاولي تطبيق كمية صغيرة من الفازلين على خط الشعر .

 

  • شطف الشعر

احرصي على شطف شعرك بماء دافئ وليس ساخن حتى يمسي اللون واضحا. يمكن لاستخدام الماء الساخن تجفيف الشعر وتركه ضعيف و متكسر، كما ان ترك اللون في الشعر يعني ان شعرك سيصبغ كل ما يلامسه ويصبح جافا وقاسيا ودبقا! من الجدير التأكد من غسله بشكل متكامل.

 

إقرئي أيضا  نصائح للعناية بالشعر الطويل

 

  • نتيجة اللون غامقة جدا ؟

إذا كان اللون أغمق مما كنت تأملين، جربي غسل شعرك باستخدام شامبو عادي . تأكدي من أنك تركتي شعرك يجف، لأن لون الشعر الرطب مختلف تماما عن الشعر الجاف. لا تنسي استخدام منتجات ترطيب جيدة بعد ذلك.

 

  • الاستثمار في شامبو وبلسم بنوعية جيدة

قومي باستخدام شامبو وبلسم آمنين على اللون، مما سوف يطيل فترة بقاء اللون ويقوم بحماية شعرك من قسوة الأصباغ .

 

  • لا لإعادة الصبغ

اتركي حد أدنى أسبوعين بين كل صبغة ، وإلا فإنك تخاطرين بإثقال شعرك و تركه ضعيفا وسيء الحالة! احرصي على استخدام مرطب عادة ما يأتي مع الصبغة، لأنه يشكل وقاية وشفاء. و بين الحين والآخر قومي باستخدام منتج لتعزيز جمال شعرك .

 

  • ترك الشعر يجف بشكل طبيعي

كلما استطعت ، اتركي شعرك ليجف طبيعيا ، دون استخدام مجفف الشعر . فالمنتجات القائمة على الحرارة تجفف و تضر الشعر ناهيك عن تلاشي اللون .

 

أضف تعليقا