خلطات تبييض البشرة بالبابايا

تعتبر البابايا أحد المكونات الرئيسية في كريمات التبييض لأنها  تحتوي على إنزيم البابيين، وهي غنية بمضادات الأكسدة وعلى رأسها فيتامينات (أ)، و (هـ)، و (ج)، وكلها تساعد على تجديد خلايا الجلد وترطيبها وحمايتها.

هناك الكثير من الطرق لتفتيح البشرة في المنزل ولكن أفضلها على الاطلاق هو خلطة البابايا والحليب لأنها تعمل على تخليص البشرة من الخلايا الميتة بسبب الأنزيمات الموجودة فيها، التي من شأنها تنظيف البشرة والتخلص من آثار التدمير التي تسببها أشعة الشمس مع تقليل آثار التقدم في العمر، وهو ما يمنحك في النهاية بشرة فاتحة ونضرة وصحية .جربي خلطات البابا للبشرة وستحصلي على نتيجة رائعة:

 

اقرئي أيضاً خلطات تبييض الوجه بالليمون

 

 

خلطة البابايا والحليب

الطريقة:

امزجي كوباً من لبّ البابايا ونصف ملعقة صغيرة من كلٍّ من العسل والحليب وماء الورد. استخدمي الخليط على وجهك، واتركيه لمدّة 20 دقيقة قبل أن تغسليه مرّة أخرى بالماء.

الفائدة:

هذه الخلطة الطبيعيّة فعّالة في علاج البشرة الشاحبة.

 

قناع البابايا والطين

الطريقة:

امزجي مقدار ملعقة كبيرة من لبّ البابايا مع ملعقة صغيرة من الطين. ثمّ ضعي المزيج على بشرة نظيفة، واتركيه ليجفّ، ومن ثمّ اغسلي وجهك.

الفائدة:

البابايا والطين يفتّحان البشرة، كما يزيدانها صحّةً.

 

اقرئي أيضاً خلطات تبييض البشرة بطحين الحمص

 

مشروبات لتفتيح البشرة

أَشملي هذه المشروبات المفتّحة للبشرة في نظامك الغذائي اليوميّ:

  • اشربي كوباً من الحليب البارد قبل الذهاب إلى السرير.
  •  تناولي كوباً من الماء الدافئ الممزوج مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون وملعقة صغيرة من العسل النقيّ كلّ صباح.
  • إغلي كوباً من الماء واتركيه يبرد قليلاً، ثم أضيفي إليه 6 أوراق من النعناع. بعدها، غطّيه، واتركيه 4 دقائق، ثمّ اشربيه في أيّ وقت من اليوم.

 

 

أضف تعليقا