للمكياج العربيّ...طرق وأسرار

يتفرّد المكياج العربي بتركيزه على العينين والشفاه. وأساس هذا المكياج هو العينان الداكنتان البارزتان وبودرة التسمير وألوان الشفاه الجريئة. وفي حين يعتقد الكثيرون أنّ الهدف من وضع المكياج هو إبراز ملامح الوجه، إلا أنّ المكياج العربي يتخذ نهجاً أكثر جرأة بكثير.

تتميّز البشرة بلونها السكّريّ، ولتعلمْ كلّ سمراء أنّ الكثير من النساء يحسدنها على هذا اللون الرائع، لأنها لا تحتاج إلى وضع الكثير من المكياج للحصول على طلّة رائعة. فبشرتها تتوهّج بصورة طبيعيّة. ولكن، مثل كلّ النساء، فإنّ مطابقة ألوان المكياج مع لون البشرة أمرٌ صعب. إليكِ بعض النصائح التي قد تساعدك.

 

إقرئي أيضا  طريقة رفع العيون بالمكياج

 

توحيد لون البشرة

ضعي الكونسيلر وكريم الأساس للبشرة السمراء إذا كنتِ تعانين من حبّ الشباب أو الندوب أو المسام الكبيرة. ولأنّ النساء ذوات البشرة الداكنة أقلّ احتمالاً للمعاناة من هذه المشاكل المزعجة، من الأفضل انتظار زوالها لوحدها.

اغسلي بشرتك دائماً بمنظّف معتدل وضعي واقياً شمسيّاً خالياً من الزيوت قبل وضع المكياج. وإذا كانت بشرتك دهنيّة، ضعي القليل من البودرة بدلاً من كريم الأساس السائل الثقيل.

 

إقرئي أيضا  مكياج عيون سموكي ...سريع وسهل

 

وجنتان بنضرة الورد

اختاري بلاشر يبرز لون بشرتك. استخدمي ألوان الخوخي والمشمشي والبرونز بدلاً من الورديّ الذي يناسب أكثر البشرة الفاتحة. لا تخافي من وضع أكثر من طبقةٍ من البلاشر.

استعيني بالبودرة المضيئة بدلاً من مستحضر التسمير الذي يناسب أكثر البشرة الفاتحة.

اختاري بودرة مضيئة باللون البرونزي وضعيها على منطقة واحدة من الوجه تلتقط الضوء، مثل الجبين والأنف وعظمتَي الخدّين والذقن، أو حتى الصدر.

أضيفي القليل من البودرة باستخدام فرشاة كبيرة ناعمة، وانفضي الفرشاة قبل وضع مكياج العين والشفاه.

 

أضف تعليقا