للعناية بالبشرة المتعبة...طرق

ان الضغط وقلة النوم ونمط الحياة المتأهب يجعل الامهات تشيخ بين عشية وضحاها! في كثير من الأحيان، تتسبب وظيفة الأمومة بجفاف البشرة ، الأمر الذي يؤدي إلى بشرة متعبة، وباهتة ومتجعدة!  ولجعل الأمور اصعب ، لا تملك الامهات إلا القليل من الوقت لتكريسه للعناية بالبشرة ، ولكنه امر يمكن القيام به!

 اليك بعض النصائح السهلة لمكافحة الشيخوخة والعناية بالبشرة ، أمور يمكن أن تتضمنها الامهات المشغولة ضمن الأعمال الروتينية اليومية.

 

كافحي الشيخوخة بالأطعمة

قد تكونين مستعجلة، ولكنك ما زالت بحاجة لتناول الطعام! ادمجي بعض من الأطعمة التي تعنى بالجمال في نظامك الغذائي لجني الفوائد من الداخل الى الخارج. تناولي المزيد من الأطعمة مثل السلمون والسبانخ والمكسرات مثل اللوز والجوز والشوكولاته الداكنة و جميعها ذات خصائص مذهلة مضادة للشيخوخة.

للامهات كثيرات الحركة والتنقل، جهزي وجبة خفيفة من اللوز والجوز ورقائق الشوكولاته الداكنة واحمليها معك في جميع الأوقات. هذا ما نسميه طعام صحي، ولذيذ ومدعم للجمال!

 

إقرئي أيضا  10 نصائح للبشرة الحساسة

 

رطبي بشرتك

تعلمون القاعدة ... شرب ما لا يقل عن ثمانية إلى عشر أكواب من الماء يوميا. لتريحي نفسك، أبقي مبردا " كولر" للماء في سيارتك بحيث يكون معك دائما مياه باردة ومنعشة.

 

ابتسامة مشرقة فورية

تعطي الاسنان البيضاء المشرقة جانبا شبابيا وحيويا وليس هناك ما هو أفضل لمكافحة الشيخوخة من ابتسامة واسعة.

بالطبع في كثير من الأحيان لا تملك الامهات الوقت لتبييض أسنانهم ، يمكنك القيام بالتبييض عبر ارتداء طقم خاص ليلا،  للفترات التي لا يمكنك الحصول على تبييض أو علاج من مختص، جربي التبييض الفوري.

 

إقرئي أيضا  للعناية بالبشرة في الشتاء ... أسرار و طرق

 

 

مضاعفة التقشير

تقشير بشرتك أمر لا بد منه لمكافحة الشيخوخة. ليس فقط لأنه يزيل الطبقة العليا من الجلد الباهت والميت ، ولكن لانه يحفز الكولاجين لبناء البشرة.

 

الحماية والدفاع

مرة أخرى، فإن الوقاية هي المفتاح لمكافحة الشيخوخة ، والشمس إحدى أكبر المجرمين المتسببين في شيخوخة البشرة. وعادة ما تكون الامهات نشطات في الشمس مع أطفالهم، فعامل حماية من الشمس 30 أو أعلى أمر لا بد منه. وسيكون من المفيد العثور على واق من الشمس يحتوي على مضادات الأكسدة أيضا مثل الشاي الأخضر لمكافحة الجذور الحرة ، مسبب آخر بشيخوخة البشرة.

 

أضف تعليقا