خلطات طبيعية للبشرة والشعر

كي تحصلي على بشرة نضرة وشعر لامع، ينصحك خبراء التغذية والجمال، استخدام وصفات خالية من المواد الكيميائية التي قد تضر البشرة، واستبدالها بخلطات مكونة من المنتجات الطبيعية  يمكنك أن تحضريها في المنزل: 

 

  • الأفوكادو

الأفوكادو منقذ لمن يعاني من جفاف الجلد لأنه غني بالدهون و الزيوت ، وذو خصائص ترطيب قوية! اهرسي الأفوكادو الطازجة و طبقيها على بشرتك لمدة 5 دقائق . واليك هنا بعض الأفكار الأخرى : الفراولة رائعة للبشرة المعرضة لحب الشباب ، والموز مثالي للبشرة الشاحبة.

 

إقرئي أيضا  خلطات طبيعية لتبييض الوجه والجسم

 

  • الشاي الأخضر

تخلصي من العيون المنتفخة و الهالات السوداء تحت العين مع الشاي الأخضر .

 ضعي كيسين منه في الماء الساخن حتى يسخن جيدا وبعدها قومي بإزالة الأكياس من الماء واعصريها. ضعي على كل عين كيسا لمدة 10 دقائق، ثم اغسلي وجهك وضعي ماكياجك كالمعتاد. قومي بالأمر بشكل أسبوعي للمساعدة في تقليل انتفاخ العيون الوراثي .

 

  •  عصير الليمون

الليمون فاكهة حمضية جدا ، مناسبة لتجفيف البشرة الدهنية أو في مكافحة حب الشباب . يمكنك صنع تونر من عصير ليمونة واحدة ، ½ كوب من الماء ، و ½ كوب من بندق الساحرات وتخزينه في الثلاجة كتونر منعش يمكنك استخدامه خلال اليوم .

 

إقرئي ايضا  خلطات من الطبيعة لعلاج البشرة الحساسة

 

  • خل التفاح

ان أسهل و أكثر الطرق طبيعية للقيام بتسريح شعرك كي يبدو منظره أكثر صحة وتألقا، هو وضع خل التفاح عليه أثناء غسله.

اغسلي شعرك بالشامبو ، ثم امزجي ½ كوب من خل التفاح مع ½ كوب من الماء وصبي هذا الخليط على شعرك، ثم اشطفيه و وطبقي البلسم كالمعتاد.

 

أضف تعليقا