مصممة الديكور والحفلات السعودية رجاء زقزوق

رجاء زقزوق.. اسمٌ لمع حديثاً في عالم تصميم الأفراح والمناسبات والديكور في السعودية، وما يميزها أنها تتتولى أيّ حفل زفاف "من الألف إلى الياء"، فتبدأ بتصميم كل ما يتعلّق به من تفاصيل، لتنتهي بتصميم منزل العروس. حبّها للحفلات والديكور، إلى جانب ذكائها وحسن ترتيبها جعلها تجمع تنجح في هذا المجال.
"الجميلة" الحريصة على تقديم كل ما هو جديد، التقت مصممة الديكور التي عرّفت بنفسها بالقول:
أنا خرّيجة اقتصاد منزلي، من جامعة الملك عبد العزيز، حاصلة على دبلوم في التصميم الداخلي من جامعة KLC.
كيف جئتِ من التصميم الداخلي والديكور إلى تنفيذ وتنظيم حفلات الزفاف؟
قمت بتصميم حفلات زفاف بناءً على طلب من لمسوا الجمال في عملي، كمصممة ديكور، فمهنتي هذه أتاحت لي جمع خبراتي وتطويعها للاهتمام بأدق التفاصيل التي قد يسهو عنها البعض، خلال تنظيم حفلات الزفاف، كالاهتمام بالأرضيات والجدران، وتوظيف المساحات تبعاً للاحتياجات، وعدد الحضور، بطريقةٍ راقية تضفي المزيد من الجمال. خبرتي في الديكور أوظفها في حفلات الزفاف بطريقةٍ مبتكرة، والنتيجة الجيدة جعلتني أحس بسعادةٍ غامرة، لكوني لم أساهم في صنع الجمال فقط، بل في صنع الفرح للعروسين أيضاً. ولا يقتصر تصميم حفلات الزفاف على القاعة فحسب، بل أهتم بتفاصيل العروس، كاختيارها فستان الفرح والماكياج، لأنتج تحفةً فنية تناسب ليلة العمر للعروسين، كما أتولى تصميم منزل السعادة لهما.
ما هو أوّل مشروع قمت بتنفيذه؟ وكيف كانت التجربة؟
أول مشروع كان حفل زفاف صديقتي، وكانت تجربةً رائعة، بكل التفاصيل، وﻻ شك في أني واجهت بعض العقبات البسيطة، كما في كل تجربةٍ أولى، لكني تمكنت- ولله الحمد- من تجاوزها بالشكل المناسب.
كيف ترين ذوق المرأة السعودية واختياراتها؟
ذوق المرأة السعودية في مجال تنظيم وتنسيق الحفلات تطوّر بشكلٍ ملفت وكبير جدًا، فأصبحت تولي كل التفاصيل في القاعة الاهتمام، وأصبحت تملك المزيد من الخبرة والذوق الرفيع في اختيار أنواع الورود، والألوان، كما أنّ حب التميز والتفرد سمة واضحة لدى السعوديات.
وهل شكّل تميزها هذا تحديًّا ودافعاً لك للابتكار؟
إنه تحدٍّ كبير، بالطبع، لكنه التحدي الذي يحفزنا للبحث عن أفكارٍ جديدة، ويدفعنا إلى الابتكار الذي يعني التجدد والإبداع والتميز، ومعه أشعر بالرضا عن عملي، والأهم هو رضا العروس.
في حفلات الزفاف، هل تشاركين العميل التفاصيل، وكيف تتوصلين إلى ما يرضيكما؟
بعد مناقشة الأفكار مع العروس، ومعرفة كل ما تفضله، هنا نبدأ في رسم الفكرة الرئيسية التي يتم من خلالها تحديد المتطلبات الأخرى، من الألوان والإطار العام وجميع التفاصيل الأخرى.
هل تتدخلين في تفاصيل فستان الزفاف ومكياج العروس؟ وهل يؤثر هذا في خياراتك لتزيين موقع الحفل؟
ينبغي اطلاعي على كل التفاصيل، بدءاً من فستان الزفاف والماكياج، لأن واجبي جعل كل شيء في الحفل متناسقًا، كأنه لوحة فنية متكاملة.
هل واجهتِ عقبات لكونك فتاة تتعامل مع الرجال من نجارين ومهندسي صوت وإضاءة وغيرهم؟
واجهت بعض الصعوبانت في البداية، لكن خبرتي في التعامل مع الآخرين تطورت، وكذلك معرفة رغبات ومتطلبات وأفكار العملاء، كما أن فريق العمل لدينا أصبح أكثر تكاملًا وفهمًا وقدرةً على تنفيذ الأفكار.
حدثينا عن خطواتك القادمة..
أسعى، إن شاء الله، إلى أن أضيف شيئًا جديدًا في هذا المجال، وأن أنجح في الجمع بتناغم بين الكلاسيكية والبساطة وطبيعة حياتنا اليوم.

 

أضف تعليقا