دراسة: المرأة الذكيّة تطيل من عمر زوجها وتبعد عنه الأمراض

جمال المرأة يطغى على مستوى ذكائها، هذا النوع من النساء هو المفضّل لدى الكثير من الرجال والأفضل من وجهة نظر الدراسات العلميّة فيما يخصّ العلاقات الزوجيّة، إلّا أن الدراسة الجديدة التي أجريت في جامعة أبردين البريطانيّة كشفت عكس ذلك!

أوجد علماء اسكتلنديون من جامعة أبردين البريطانيّة أنّ الزوجة الذكيّة تبعد الأمراض عن زوجها، ما يقلّل من احتمالات إصابته بالأمراض التي تسبّب الموت وأهمّها الأمراض العقليّة.
بعيداً عن القضاء والقدر، تابع العلماء صحّة توأمين، الأوّل متزوّج من امرأة تتمتّع بعامل ذكاء IQ عالٍ، فيما تتمتّع زوجة الرجل الآخر بعامل ذكاء أقلّ، وكانت النتيجة أن زوج المرأة الأذكى كان أقلّ تعرّضاً لمرض الزهايمر.

يعتقد العلماء أنّ الرجال المتزوجين من نساء ذكيّات يضطرون إلى تمرين عقولهم يوميّاً ليتماشوا مع مستوى ذكاء زوجاتهم، وكي يستطيعوا التواصل معهنّ بشكل جيّد، وهذه التمارين العقليّة تساعد على إبعاد الأمراض عنهم.

وعلى الرغم من ذلك، فقد اكتشف العلماء في دراسات سابقة أنّ الرجال الذين تزوّجوا من نساء ذكيّات يميلون إلى ما يعرف بـ"العته الشيخوخيّ" ، وهو انحطاط متسارع غير طبيعيّ للملكات العقليّة والتوازن العاطفيّ عند التقدّم في السنّ.

أضف تعليقا
المزيد من نصائح صحية