تعرف على الأسماء الحقيقية للنجمات التي أخفوها عن جمهورهم

كثيراً ما يسمع البعض مصطلح "الاسم الفني"، أو "اسم الشهرة"، ويتساءل عن السبب أو الهدف من وراء الاسم، أو قيام الشخص بتغيير اسمه فور دخوله الوسط الفني، لكن الإجابة دائماً تكون عند مكتشفي النجوم، الذين يؤكدون أن ليس أي اسم يتناسب مع النجومية والشهرة والأضواء، فهناك أسماء منفرة، وهناك أسماء أخرى غير جذابة ولا تعلق في أذهان وذاكرة الجمهور، في الوقت الذي لابد أن يكون اسم الفنان مميزاً.
لذلك تقوم الكثير من الفنانات بتغيير أسمائهن فور دخولهن الوسط الفني، ويحاولن بشتى الطرق إخفاء أسمائهن الحقيقية عن الجمهور، إذا كانت هذه الأسماء غريبة أو تدعو للضحك، لذلك كان لابد من حصر بعض أسماء نجمات زمن الفن الجميل الحقيقة، والتي انتشر بينهن موضة تغير الأسماء.
البداية مع نجلاء فتحي واسمها الحقيقي هو فاطمة الزهراء حسين أحمد فتحي، وتحية كاريوكا اسمها الحقيقي بدوية محمد على النيداني، وشمس البارودي التي كانت من أكبر نجمات السينما بالسبعينيات اسمها الحقيقي شمس الملوك جميل البارودي.
أما الفنانة نادية لطفي فاسمها الحقيقي بولا محمد لطفي شفيق، وكان اسم النجمة الراحلة سعاد حسني هو سعاد محمد كمال حسني البابا، وليلى مراد اسمها الحقيقي ليليان زكي موردخاي.
أما المطربة هدى سلطان شقيقة الفنان محمد فوزي فاسمها الحقيقي بهيجة عبد السلام عبد العال الحو، سهير رمزي اسمها الحقيقي سهير محمد عبد السلام نوح، وكذلك الفنانة ميمي جمال التي غيرت اسمها فاسمها الحقيقي أمينة مصطفى جمال.
وغيرت أيضا المطربة الراحلة صباح اسمها فاسمها الحقيقي جانيت جرجس فغالي، وكذلك الفنانة بوسي زوجة الفنان الراحل نور الشريف فاسمها الحقيقي صافيناز مصطفى قدري.

أضف تعليقا