أماتو

أسوداري

بشار عساف

إيسا

ازرا

هاوس أوف رونالد

كايج

رامي قاضي

سعيد معروف

ستارتش

زيان

في مستهل دورته الثالثة عزز "فاشن فورورد"، الحدث الذي يقود صناعة الأزياء الشرق أوسطية نحو العالمية، نطاق دعمه للمصممين الشرق أوسطيين المشاركين بدورته الحالية. قد عبر كل مصمم عن رؤيته لامرأته هذا الموسم، منها من أتى ومنها كلاسيكياً.

 

تم افتتاح اليوم الأول من فاشن فورورد بعرض أزياء مصمّمي ستارش  Starchاذ حوت تصاميمهما طبعات من الحياة الاستوائية، وأتت بطابع عملي مريح حيث كانت القصات ناعمة ورقيقة وتنوّعت ما بين السراويل الملوّنة والكنزات القصيرة والتنانير التي تحوي على ثنيات وغيرها.. أما العرض الثاني فكان لدار كايج Kage  الذي لم تغب البساطة وهي العنصر الدائم في تصاميمه، عن هذه المجموعة. لوحة الألوان اصطبغت بشكلٍ رئيسي بالأسود مع لمحات من الأزرق السماوي والخمري والزمردي وأحببت كما أتت القصات بنقشات هندسية .  ثم أتت دار أسوداري Asudari بمجموعة تحمل العلامات الجمالية الجريئة التي أصبحت مرادفة للماركة مثل إشارات السلاح والمدفعية والإنفجارات،. رسوم مسدسات، قنابل يدوية، أسلحة ميكانيكية مأخوذة من فن الشارع تظهر منتشرة على الأكمام الطويلة للفساتين، ومتفرقة في قماش الدينيم المطاطي والجاكيتات المنفوخة الواسعة. وأتى جان لويس سباجي Jean louis sabaji  بمجموعة من وحي الطبيعة..كان هناك مزيجٌ سحري بين بتلات الورود العملاقة التي زينت الفساتين بشكلٍ مبتكر وملفت.

 

 

ضمّ اليوم الثاني من فاشن فورورد عرض أزياء المصمّم اللبناني بشارعساف الذي انطلق بمفرده هذه المرة بعدما قدم مجموعته خلال الموسم الماضي ضمن عرض أزياء مصمّمي ستارش Starch. حاكت تصاميمه شخصية المرأة الراقية والواثقة من نفسها، اذ ضمّت التايورات والتنانير ذو القصّة المستقيمة والمعاطف على شكل سترات طويلة مع حزام. وتنوّعت الألوان ما بين الأحمر النبيذي أي البوردو والأبيض والرمادي والأسود.
 بعد ذلك، أتت مجموعة عيسى Essa، والتي حفلت بالكثير من التفاصيل والخامات المتضاربة.من المعروف عن عيسى Essa نظرته الدرامية وحبه للوكات المسرحية الملفتة والجريئة ولذلك لم يتوانى عن مزج الخامات المتضاربة معاً في اللوكات نفسها كالريش مع الساتان والفرو مع الأقمشة المعدنية البراقة. أما العرض الثالث فكان لسعيد معروف الذي قدّم التصاميم البسيطة ولكن الأنيقة والعمليّة، فرأينا السراويل التي تصل حدّ الكاحل والتنانير بالقصّة المستقيمة وقد تنوّعت الألوان ما بين الألوان الأساسيّة كالأبيض والأسود والرمادي.
 وختام اليوم الثاني من فاشن فورورد، فكان مع مجموعة المصمّم اللبناني الموهوب رامي القاضي الذي أطلق على مجموعته عنوان "المملكة المسحورة " او  “Le Royaume Enchanté” . أن مجموعة رامي حددت أعلى معايير الأناقة لهذا الموسم وذلك من خلال القصات الرائعة التي تمازجت بمجموعة من الاقمشة الجديدة والمبتكرة وذلك من خلال استعمال : التول وكريب الحرير والاورغانزا وميكادو ومطرزات تزاوجت مع أحجام مبتكرة وبأشكال راقية .

 

 اليوم الأخير من فاشن فورورد قدمت هاوس أوف رولاند House Of Roland فساتين وتصاميم ذو طابع راقي  وقصات عصرية فبرزت القمصان والتنانير الكلاسيكية والفساتين ذو القصة المستقيمة وغيرها. ثم قدمت مصممة الأزياء الإماراتية المعروفة زرينة يوسف عرضاً آسراً لمجموعتها الجديدة التي تضمنت 50 فستاناً، وتحمل رؤية مغايرة بشكلها وأفكارها ودمج ألوانها وأقمشتها. اتسمت مجموعة زرينة بالأناقة الطاغية، والشياكة الراقية البعيدة عن التكلف، والتي تحمل لمسة من الغموض من خلال الدمج في الخامات والخطوط، وكان ملفتاً أن زرينة لأول مرة تخرج عن خطّها الشرقي الخالص لتقدم مجموعة أقرب للهوت كوتور، مع دمج لأكثر من حضارة بشكل منسجم وجاذب.
 أما عرض أزياء طاهر سلطان ، فقد أتى مميّزاً بقصاته الحيويّة والعمليّة وقد لفتننا الألوان العسكرية كالرمادي والأسود والزيتي وبالنسبة إلى القصات، فقد تنوّعت ما بين السترات المزيّنة بالحزام والسراويل الطويلة عند الكاحل بالإضافة إلى الكنزات والقمصان الفضفاضة. ثم أتى بعد ذلك عرض المصممة زيان غندور، صاحبة ماركة زيان Zayan the Label، التي لعبت على النقشات والطبعات والغرافيتي. وأتت التصاميم ذو طابع أنثوي جميل من خلال أقمشة الدانتيل والتول والأورغانزا وقصات التنانير المنفوخة . وفي ختام حدث فاشن فورورد، فكانت مع أماتو Amato، حيث تمكن المصمم الفلبيني الشهير فيرن وان Furne One صاحب العلامة  من تقديم مجموعةٍ رائعة من فساتين الكوتور  حيث استلهم تصاميمه من فتوحات الإسكندر المقدوني وأسفاره التي وصلت حدود الهند وبلاد فارس ومصر. وهكذا أتت الفساتين مطرزةّ بكثافة وبمهارة يدوية عالية بالشّك البراق والكريستال والورود النافرة. أما لوحة الألوان فاستمدت درجاتها من ألوان الأحجار الكريمة كالأحمر الياقوتي والأخضر الزمردي والأزرق والأرجواني والأصفر. ا

 

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

مواد ذات علاقة

المزيد من عروض الأزياء

6
عروض الأزياء
مجموعة فرساتشي من أسبوع الموضة في ميلان

عرضت دار فرساتشي Versace مجموعتها لربيع 2020 ضمن فعاليات أسبوع الموضة في ميلان، ال...

10
عروض الأزياء
مجموعة بوتيغا ڤينيتا للسيدات والرجال لربيع 2020

"مجموعة ربيع 2020 هي مجموعة تركز على تطوير وإبراز الرموز التي تميز بوتيغا ڤينيتا.&...

8
عروض الأزياء
مجموعة توم فورد لربيع 2020 من أسبوع الموضة في نيويورك

قدم توم فورد Tom Ford  مجموعته لربيع 2020 ضمن أسبوع الموضة في نيويورك، الذي ي...

12
عروض الأزياء
مجموعة كيت سبيد لربيع 2020 من أسبوع الموضة في نيويورك

عرضت  دار كيت سبيد Kate Spade مجموعتها لربيع 2020 ضمن أسبوع الموضة في نيويورك...

11
عروض الأزياء
مجموعة براندون مكسويل لربيع 2020 من أسبوع الموضة في نيويورك

قدم براندون مكسويل Brandon Maxwell مجموعة ربيع 2020 ضمن أسبوع الموضة في نيويورك، ا...

5
عروض الأزياء
عرض جورج شقرا في باريس من وحي عصر هوليوود الذهبي

تشتهر تصاميم جورج شقرا بأنها تجمع ما بين الشياكة العصرية والستايل الأنثوي اللافت، ...

10
عروض الأزياء
زينة حلال تطلق مجموعتها الحالمة لكل امرأة وحصة كبيرة للرجل أيضاً

 استعادت دمشق حيويتها وعادت لتحتضن الفعاليات الجمالية والفنية والثقافية، آخره...

13
عروض الأزياء
بيلا وجيجي حديد على منصات عروض الأزياء الرجالية في ميلانو

تألّقت الشقيقتان بيلا وجيجي حديد على منصّات عروض الأزياء الرجاليّة في ميلانو ...

25
عروض الأزياء
توم فورد يفتتح أسبوع نيويورك للموضة والأزياء اليومية ترسم عرض نون باي نور

افتتح  توم فورد Tom Ford عروض أسبوع الموضة بنيويورك للأزياء الجاهزة موسم...