سبا على طريقة Dr. Fish

هل أنت متشوّقة إلى استراحة حقيقيّة؟ وبحاجة الى إفراغ جسمك من السموم والهموم؟ تهيّئي لاستقبال فصل جديد مع مجموعة من جلسات الـسبا Spa التي تمنحك الراحة التامة والمظهر المتميّز. ولمساعدتك على تحقيق ذلك، توجّهت "الجميلة" الى مركز Argilabs وإستعلمت من صاحبته أرليت متّى، عن بعض الأساليب الطبيعيّة الحديثة التي يتمّ تطبيقها في المركز.

 

 

أحواض السمك أو Dr. Fish للعناية باليدين والقدمين

أشارت أرليت متّى بداية، إلى أنّ هذه الأحواض تحتوي على مجموعة من الأسماك الصغيرة التي لا تملك أسناناً، المسمّاة "غاراروفا"  Gararufa والتي يصل طولها إلى 3  أو 4 سنتم فقط .

تمّ اكتشاف هذه الأسماك في إحدى المناطق التركيّة في بداية القرن التاسع عشر، والكشف عن  منافعها التجميليّة والطبّية جعل السلطات التركيّة تمنع تصديرها أو إخراجها من البلاد، بغية الإستفادة منها في مجال السياحة. لكن في العام 2000 تمّ تهريب جزء من هذه الأسماك إلى الشرق الأقصى، وصار لها مزارع تعنى بها. بعد ذلك انتشرت هذه الأسماك في أميركا وأوروبا.

وقد أصبحت اليوم موجودة في هذا المركز الذي يعتبر أوّل من استقدم هذه الأسماك إلى لبنان.

أما عن أسلوب عمل هذه الأسماك، فهي تعمل بطريقة الشفط، ما يساعد على تنشيط الدورة الدمويّة وإزالة الجلد الميّت من الأطراف. وهنا تجدر الإشارة إلى أنّ كل إنسان يملك ثلاث طبقات من الجلد الميّت، لكن، من خلال العين المجرّدة، لا يمكن رؤية سوى طبقة واحدة، فيما بإمكان الأسماك إدراك ذلك، فتعمل على أكل الطبقات الثلاث دون إيذاء الجلد الحيّ.

تفرز هذه الأسماك مادة تسمى Ditranol تساعد على الشفاء من الإلتهابات الجلديّة مثل الإكزيما والصدفيّة. ما يعني استخدام مادة طبيعيّة للمساعدة على معالجة هذه الإلتهابات، وهذا الأمر يمنح شعوراً بالنظافة والراحة التامة.

وعن إمكانيّة نقل الأمراض الجلديّة من شخص إلى آخر، تؤكّد متّى: "لا تنقل هذه الأسماك المرض من شخص إلى آخر أبداً، والدليل على ذلك استخدام الأحواض الجماعيّة الضخمة في العالم أجمع. لكن خصّصنا في المركز حوضاً خاصاً لكل شخص، وأحواضاً خاصة باليدين وأخرى بالقدمين. ولمزيد من الاطمئنان، يخضع كل شخص قبل استخدام الأحواض إلى فحص سريريّ في المركز، وإذا ثبت أنّه يعاني من أمراض جلديّة معديّة، تتمّ معالجته من قبل طبيب مختص بالرغم أنّ الأسماك لا تنقل العدوى أبداً".

 

 

كيف تتمّ هذه العناية؟

أمّا الخطوات المتبّعة في هذا الأسلوب التجميلي، فهي:

  1.  غسل اليدين أو القدمين بواسطة المياه الفاترة، ثم وضع قطعة قماش خاصة لتغليف القدمين، تستعمل لمرّة واحدة فقط، كي يتمّ الانتقال إلى الحوض بعناية تامة.
  2. نقع اليدين أو القدمين في الحوض لمدة 20 أو 30 دقيقة حسب كثافة الجلد الميت.
  3. رفع اليدين من الحوض وتجفيفهما بواسطة منشفة معقّمة. أمّا القدمان فتغسلان بالمياه وتدهنان بمستحضر طبيعي محضّر في المركز للراحة والترطيب، ثم تغلّفان مجدّداً بقطعة القماش، بعد ذلك يمكن انتعال الأحذية مباشرة.

 

 

التدليك بالطين البركانيّ الطبيعي Argiletz

وتحدّثت متّى عن ماهيّة المستحضرات الطبيعيّة المستخدمة في جلسات التدليك قائلة: "إنّها عبارة عن غبار البراكين المستخرجة من الوسط الفرنسي، مجفّفة ومعقّمة على الشمس ومعبّأة بطريقة شبه طبيعيّة. لا تحتوي على أيّة مواد حافظة، خالية من مادة الـ"بارابين" Paraben ومن المواد المسرطنة. هذه المستحضرات الفرنسيّة متوفّرة بشكلين: كريم وبودرة".

وأضافت: "تلعب هذه المستحضرات المحتوية على الطين البركاني ثلاثة أدوار، فهي تمتص، كالإسفنجة، كافّة السموم من الجلد، تخرجهم بطريقة غير مؤذية للبشرة وتقوم بتعقيم البشرة.

 

 

العناية بالوجه

يحتاج الوجه، تؤكّد متّى، إلى قناع محضّر من الطين البركاني، يوضع على الوجه مرّة واحدة في الأسبوع، يترك لمدة 10-15 دقيقة ويُزال عبر تفتيته، فيعطيه النضارة والإشراق، يعمل على شدّ البشرة ويؤمّن التجدّد للخلايا. ينصح باستخدام المرطّب المصنوع من المادة نفسها، بعد إزالة القناع لمنح البشرة الرطوبة اللازمة وإقفال مسامها.

 

 

العناية بالجسم

تتطلّب العناية بالجسم،عدّة جلسات لإزالة السموم Detoxification وتنحيفه بإستخدام المستحضرات البركانيّة الطبيعيّة. فمن الممكن استخدام القناع الخاص بالجسم في المنزل، حيث يدهن على الجسم ويترك لمدة ساعتين أو ثلاث بعد تغليفه بورق النايلون. وأثناء ذلك يمكن للسيّدة مزاولة الرياضة أو الأعمال المنزليّة بسهولة. ثم يُزال القناع بواسطة المياه الدافئة ويوضع المرطّب على الجلد.

 

 

  التدليك العلاجي  Healing Therapy Massage

يتمّ هذا التدليك على يدي اختصاصيّة في التدليك وهو يضمّ مجموعة مختلفة من أساليب التدليك العلاجي وفقاً لطرق مختلفة منها الصينيّة، الهنديّة، اليابانيّة، الكوريّة، الأفريقيّة وغيرها... على أن يتمّ اختيارها من قبل الإختصاصيّة وفقاً لكل حالة واحتياجاتها العلاجيّة.

وتضيف متّى: "بالإضافة إلى هذا العلاج، يتوفّر في المركز علاج Reflexology للتخلّص من آلام الأطراف خاصة للنساء العاملات، كما يساعد على إزالة آلام الرأس والصداع النصفي وتأمين الراحة للجسم والصفاء للنفس. كما نقدّم أنواعاً أخرى من التدليك المخصّص للرقبة والرأس، لإزالة التوتّر وإضفاء إشراقة لافتة للوجه".

أضف تعليقا