الشال... طرق لارتدائه في الشتاء

أحيانا نحتاج في الشتاء إلى قطعة ملابس خفيفة، لكنَّها تمنحنا الدفء الذي نحتاجه. فإذا كنت لا ترغبين بارتداء الجاكيت الجلدي، فاستعيني بالشال ، فهو من قطع الملابس التي تميِّز الشتاء، فعن طريقه يمكنك الحصول على أكثر من إطلالة مختلفة وأنيقة. فحتى إن كانت جدتك تمتلك شالاً مماثلاً، إلا أنَّه بإمكانك تنسيقه بشكل رائع وشبابي جداً.

 

طرق متنوِّعة لوضع الشال بطريقة عصريَّة

·       نسقي الوشاح الكبير مع البلوفر أو الـ«تي شيرت»، الذي ترتدينه، واتركيه منسدلاً من الأمام أو لفي أحد أطرافه حول عنقك.

·       استعيني بالحزام مع الشال اطلالة مختلفة.. لا تنسي ألوان الشال المبهجة وذات النقوش مع الملابس الشتويَّة المحايدة والهادئة.

·       الشال الكروشيه.

·       الشال المفتوح مع البنطلون الجلد.

·       إطلالة أخرى للشال مع الجينز للصباح.

·       إطلالة كلاسيكيَّة بالشال السادة.

·       الشال المشغول يدوياً بألوان جذابة.

·       الشال اﻷسود لا غنى عنه في خزانتك.

·       الشال بألوان جريئة.

 

إقرئي أيضاً: موضة الكاب لخريف 2014 أكثر أناقة

 

 

خامات الشالات
من خلال متابعة مجموعات الأزياء التي اشتملت على شالات، سواء مستطيلة أو مربعة، يلاحظ أنَّ أغلب الموديلات تأتي من الخامات الخفيفة والرقيقة والناعمة كالساتان والقطن والحرير الثقيل، ما يشير إلى أنَّ الشال لم يعد قطعة ملابس يستعان بها للتدفئة أكثر من كونه زينة، وذلك يساعد الفتيات في الدول العربيَّة الدافئة أن ترتديه مع ما تشاء من ملابس. ولكن تظل هناك بعض الأنواع التي تم تصميمها من خامات ثقيلة كالصوف.


الشال المستطيل بموديلات متنوِّعة
ما زال الشال المستطيل مفضلا لدى كثيرات لسهولة ارتدائه بعدة أشكال، بلفه حول الرقبة أو بتركه منسدلا، إضافة إلى إمكانيَّة أن يكون مركز أناقتك مع الملابس السادة. وقدم العديد من بيوت الأزياء الشال المستطيل بموديلات متنوِّعة. فتماشياً مع أجمل صيحات الموضة التي ظهرت هذا العام «المنقّط»، يقدم بيت مارك جيكوبس شالا مستطيلا منقطاً من القطن باللونين العاجي والأسود وتوجد منه ألوان أخرى.

بهجة الألوان في الشتاء
وعلى عكس المألوف في أزياء الشتاء من ألوان محايدة وداكنة، تأتي بعض الأوشحة بموديلات متعدِّدة النقوش وأيضاً مزدحمة بالألوان لكي تكون بذلك أكثر ما يلفت الانتباه لـ«ستايلك» في الشتاء مع الملابس الداكنة والسادة. ومن ضمن الأوشحة المستطيلة الملونة وذات النقوش ما قدمه بيت " Yarnz"  في شال من الساتان بنقوش متداخلة.

 

اقرئي أيضاً البونشو... من أبرز اتّجاهات شتاء 2015

 

أضف تعليقا