صدركِ يكشف الكثير عن صحّتكِ

تشير العديد من الدراسات إلى أنّ الثديين وصحّتهما تعكس صحة الجسم بشكل أو بآخر، حالها كحال بقيّة الأعضاء، وهذه بعض الأعراض التي ترتبط بمسبّب معيّن:

موعد الدورة الشهريّة

تعلم هذه الحقيقة الكثير من الفتيات، إذْ أنّ الثديين يتوّرمان بطريقة مؤلمة قبل موعد الدورة الشهريّة بأيّام، وتستمرّ هذه الحالة أثناء الدورة عند بعض السيّدات.

الحمل

تعاني المرأة في بداية الحمل من نفس الأعراض المصاحبة لاقتراب موعد الدورة الشهريّة، إلّا أنّ الثديين ينموان بشكل مستمرّ أثناء فترة الحمل، كذلك يتحوّل لون الحلمة والهالة المحيطة بها إلى درجات داكنة من البنيّ.

الحكّة والاحمرار

إذا بدأت السيّدة بالمعاناة من الحكّة المستمرّة والاحمرار من فترة لأخرى، فهذا يعني تراكم العرق والبكتيريا في حمّالة الصدر، لذا يجب المسارعة إلى غسلها جيّداً.

خسارة أو زيادة الوزن

يتألّف الثدي من الأنسجة الطبيعيّة والأنسجة المؤلّفة من الدهون، لذلك قد يتأثّر بتغير الوزن، إمّا بزيادة حجمه أو تقلّصه، لذلك إنْ أحسستِ بتغيّر في مظهر ثدييكِ فقط تفقّدي وزنكِ.

احتباس الماء

في بعض الأحيان تعاني المرأة من انتفاخ الثديين بعيداً عن موعد اقتراب الدورة الشهريّة. في هذه الحالة قد يكون المسبّب الاحتباس المائيّ وسببه الرئيسيّ الملح، لذلك يجب أن تحسّن السيدة من نوعيّة الطعام الذي تتناوله والخالي من الوجبات السريعة غير الصحيّة.

الكثير من أكواب القهوة
تشير العديد من الدراسات وأحدثها دراسة Duke University في كاليفورنيا، أنّ نسبة السيّدات اللّواتي يعانين من الآلام في الثدي بسبب تناول الكثير من الكافيين هي 61%، لذلك يفضّل أن تبتعد النساء اللّواتي يعانين من آلام الثدي غير المنتظمة عن شرب القهوة التي تسبّب تمدّد الأوعية الدمويّة في هذه المنطقة تحديداً.

كانت هذه بعض الأعراض الصحيّة التي يساعد الصدر على اكتشافها سريعاً، وتذكّري دوماً أنّ زيارة الطبيب كلّ 6 أشهر لتفقّد صحّة صدرك وخلوّهما من أيّ أورام هو أمر هامّ بكلّ تأكيد.

أضف تعليقا