مصممة المجوهرات ‏ "إينا أهلواليا".. بريق مشاهير بوليوود

تبتكر مصممة المجوهرات الهندية‏"اينا أهلواليا " تصاميمها من روحها وشغفها بالتصميم.. فبالحب تتواصل فيها العالم، وهي تبذل كل جهدها للحفاظ على حرفة صناعة المجوهرات يدوياً، والتي تعتبرها إرثاً يجب حمايته من الزوال. من عاصمة الهند الثقافية "كولكاتا" انطلقت إلى جميع أنحاء العالم، حيث تقدّم عروضاً في مختلف العواصم والمدن، وآخرها دبي، حيث التقتها "الجميلة":

من هي Eina Ahluwalia؟

أنا فنانة أعشق تصميم المجوهرات لإرضاء شغفي، أولاً، وللاستمتاع بما أقوم به ثانياً.. أومن أن المجوهرات ليست مجرد قطع للزينة، بل هي تعكس شخصية المرأة، وتمنحها الشعور بالسعادة.. لذا تجدين جزءاً من قلبي وروحي في كل قطعة أقوم بتصميمها، وتحتوي العديد من التفاصيل والتقاليد المتجذرة في داخلي، والمشبعة بالمعاني، وهي تمزج التقاليد بالإرث الحضاري والأساليب الحديثة.
حدثينا أكثر عن مجوهرات "إينا اهلواليا"؟
هي مجوهراتٌ راقية، تجمع بين الموضة وحرفية التصميم، وكل قطعة فيها مصممة بشغفٍ، وتحتوي العديد من التفاصيل المتجذرة في روحي. وتظهر خصوصية التصميم في التفاصيل الرائعة والمشغولة بعناية، بطريقةٍ تبرز جمال "التصميم النظري".


متى أدركت موهبتك في مجال تصميم المجوهرات؟
أنا أحمل شهادة "الماجستير" في إدارة الأعمال، وسبق أن عملت في قطاع الشركات لأربع سنوات، قبل أن أباشر في تصميم المجوهرات. شغفي في جمع وارتداء المجوهرات، وشعوري بوجود ثغرة في السوق- في ما خص المجوهرات القيّمة والمصنعة يدوياً- كانا الحافز الرئيس في اتخاذي هذه الخطوة، بالرغم من أني لم أتلقَّ أيّ تدريب مهني، في حينه. مسيرتي في هذا بدأت قبل 12 عاماً، تدربت خلالها في "مدرسة المجوهرات المعاصرة" في إيطاليا، على يد "رود بيتر" الرائد في مجال المجوهرات في أوروبا.

من أين تستوحين تصاميمك؟
تصاميمي مستوحاة من رؤيتي للعالم الخارجي، من جهة، ومن معتقداتي وأفكاري وتأملاتي، من جهةٍ أخرى. سبق أن أطلقتُ على إحدى المجموعات اسم " نذور الزفاف"، وكانت تعبّر عن العنف المنزلي، وأسميت أخرى "الجوهرة المنسية"، وتتمحور حول الجانب المضيء في داخل كلّ منا.

كم يستغرقك من الوقت لتصميم قطعةٍ واحدة؟
تتراوح الفترة بين ثلاثة أيام وثلاثة أسابيع، إذ يقوم مصممونا ذوو الخبرة الطويلة في هذا المجال بالعمل على كل قطعة بحرفيةٍ عالية. ونحن نأمل بإعادة تأهيل جيلٍ جديد من الحرفيين، سعياً إلى الحفاظ على هذه المهنة، من خلال خلق سوقٍ عالمية لصياغة المجوهرات اليدوية الراقية.

من هنّ الشهيرات اللواتي ارتدين من تصاميمك؟
العديدات من نجمات بولييود، مثل بريانكا شوبرا، ديبيكا، سونام كابور، ماليكا أرورا خان، نرجس فخري، لارا دوتا، والعارضة العالمية دري همنغواي، ومؤسسة أسبوع الموضة في نيويورك فرين ماليس.

مَن مِن المشاهير تتمنين أن ترتدي من تصاميمك؟
أمل علم الدين، كونها تجسد مثال المرأة العصرية، في عالمٍ يهيمن عليه الذكور إلى حدّ كبير.

هل تعتقدين أن تصاميمك تناسب الذوق العربي عموماً، والخليجي خصوصاً؟
لاقت تصاميمنا إقبالاً بالغاً في دبي، لما تتمتع به من إحساسٍ عالٍ في التصميم، بالإضافة إلى العناية بأدق التفاصيل، بالرغم من تعقيدها. كما أن غالبية التصاميم مطلية بالذهب عيار 22، وهذا ما تفضله المرأة العربية التي غالباً ما تبحث عن الفخامة في اختيارها المجوهرات. وكان شرف كبير لنا الإقبال الذي لاقته مجوهراتنا في العرض الأول في دبي.

هل تخاطب تصاميمك فئةً معينة من النساء؟
بالعكس، فهي مصممة لتناسب مختلف أذواق النساء حول العالم، بغض النظر عن الفئة العمرية، وتحاكي المرأة العصرية التي تبحث عن الفخامة، وتلك التي تتوافق مع ذوقها، على المستويين الفكري والعاطفي . كما صُممت خصيصاً للمرأة التي لا تبحث عن قطعة مجوهرات للزينة فقط، بل لتبرز بها شخصيتها ومعتقداتها.

صفي لنا تصاميمك في 3 كلمات؟

"يدوية"، لأنها مصنّعة يدوياً من قبل محترفين.. "فاخرة" في التصميم والمواد المستخدمة.. "خيالية"، لأنها لا تشبه أيّ مجوهرات أخرى.

ما هي نصيحتك لمن يرغب في دخول عالم تصميم المجوهرات؟
أريد تذكيرهم أن الطريقة التقليدية لتصنيع المجوهرات يدوياً لا تزال تحتفظ برونقها وخصوصيتها، بعكس تلك المصنّعة في المعامل.. فالمجوهرات ليست مجرد حليّ للتزيين، وعليك تصميمها بحب، كي تتمكن من التواصل مع زبائنك وتلبية رغباتهم.

ما هي طموحاتك؟
نهدف إلى تعزيز حضورنا في السوق الخليجية، سواء من خلال التواصل المباشر مع زبائننا، أم بافتتاح متاجر لنا. كما سنقوم بتنظيم العديد من المعارض في منطقة الخليج العربي، بالإضافة إلى عملنا على إطلاق موقعنا للتسوق الإلكتروني، في المستقبل القريب: www.einaahluwalia.com

أضف تعليقا