الكولاجين لمكافحة الشيخوخة

تتّفق جميع النساء على أنّه بمجرّد ظهور التجاعيد والخطوط الأولى على بشرة الوجه، تبدأ الحرب ضدّ الزمن... ترغبين بإصلاح التجاعيد بين الحاجبين، أو الخطوط عند زاويتَي الشفتين أو تجاعيد الوجه بشكل عام؟ وتتساءلين ما هو الكريم المكافح للشيخوخة الذي يجب اختياره، وكيف يجب تطبيقه، وابتداءً من أيّ عمر؟ نقدّم لك أفضل مستحضرات وتقنيّات مكافحة التجاعيد والنصائح الجيّدة لمحو آثار الشيخوخة.

 

 

تظهر التجاعيد الأولى لدى بعض النساء في سنّ الخامسة والعشرين، في حين يتأخّر ظهورها لدى بعضهنّ الآخر. ومن الواضح أنّنا لا نتعامل مع التجاعيد الأولى كما مع التجاعيد العميقة والبارزة. لهذا السبب، يُنصح باستخدام مستحضرات عناية مكافِحة للتجاعيد مناسبة لعمر كلّ سيّدة.

نميل في الكثير من الأحيان إلى إهمال العناية ببشرة العنق. إلا أنّ هذه المنطقة هي التي تكشف عن عمرنا الحقيقي. لذا، من المهمّ وضع مستحضر مكافحة التجاعيد من الوجه حتّى العنق، وصولاً إلى منطقة أعلى الصدر. بشرة هذه المناطق رقيقة جدّاً، وبالتالي أكثر عرضة لعامل مرور الزمن. لذا تتطلّب عناية خاصّ تماماً كبشرة الوجه.

 

 

تنعيم وصقل الوجه بالكولّاجين

هناك العديد من وسائل العناية لمكافحة شيخوخة البشرة وإخفاء آثار الزمن عنها. تقنيّة صقل وتنعيم الوجه بالكولّاجين عبارة عن تكنولوجيا تجميليّة مكافِحة للتجاعيد، يُستخدم فيها بروتين تفرزه أجسامنا بشكل طبيعي. على الرغم من ظهور عدّة تقنيّات جديدة، إلا أنّها تظلّ إحدى أكثر التقنيّات فعاليّة في مكافحة التجاعيد.

الكولّاجين هو بروتين طبيعي موجود في الجسم، وهو يضمن تماسك ومرونة وتجدّد كلّ أنسجة البشرة. يتباطأ إنتاجه بشكل طبيعي مع التقدّم في العمر، وبعد سنّ الـ25 عاماً بالتحديد، ما يسمح بظهور أولى علامات الشيخوخة.

 

 

الكولّاجين: نعم ولكنْ بأيّ شكل؟

من الكريم إلى الحقن، توجد العديد من الطرق لتغذية الجلد بالكولّاجين. إلا أنّ الحقن هي الأقلّ استخداماً، حيث يتمّ استبدال الكولّاجين تدريجاً بحمض الهيالورونيك أو البوتوكس في الحقن.

 

 

مدى فعاليّة الكريمات التي تحتوي على الكولّاجين

يمكن للكريمات التي تحتوي على الكولّاجين أن تكون فعّالة جدّاً، لكنّها لا تؤدّي إلى اختفاء التجاعيد، فلا يجب أن نتوقّع حدوث معجزة بعد استخدامها. يمكن تفسير ذلك بحقيقة أنّ الكولّاجين يظلّ جزيئاً كبير الحجم، بحيث من الصعب عليه الوصول لطبقة الأدمة. في المقابل، يُعتبر الكولّاجين على شكل كريم مرطّباً رائعاً يمكن استخدامه يوميّاً.

 

أضف تعليقا