الوشم... نصائح يجب اتباعها

لأنه يُصنع بواسطة الإبرة أو أي وسيلة أخرى تبلغ اللحم وتصل إلى دم، فإن الوشم قد يؤدي إلى الإصابة بعدوى أو التهاب من نوع ما. لذا، نقدم لك بعض النصائح العملية التي يتعين عليك اتباعها لكي تحصلي على وشم جميل و«صحي».

 

اقرئي أيضاً تعلمي فنّ "الكونتور"

 

تنبيه!

ثمة أشخاص لا يسعهم اللجوء إلى الأوشام من أجل تزيين إطلالاتهم... لأسباب صحية ومن هؤلاء:

-الذين يعانون من الهيموفيليا، التهاب الكبد B وC وكذلك الأشخاص الذين يعانون من حساسية تجاه أنواع الحبر والأصباغ المختلفة أو بعض المواد المستخدمة في عملية صنع الوشم أو بعض المعادن.

-لا تنصح بالخضوع لعملية صنع الوشم النساء الحوامل.

- يحظر الخضوع لعملية صنع الوشم على الأشخاص الذي لم يتعدوا السن القانونية، أي الذين لم يكتمل نموهم بعد.

-يحظر، أثناء عملية صنع الوشم، استخدام البنج الموضعي الذي يزيد من حساسية المنطقة المستهدفة.

-يخشى دائماً أن يسبّب الوشم حساسية من نوع ما (التهاب، حساسية تجاه الحرارة). وقد يعود ذلك إلى الأملاح المعدنية التي تستخدم في صنع الأصباغ، علماً أنه تم ابتكار مواد مضادة للحساسية.     

 

نصائح لا بد من احترامها

إحرصي على أن تصنع الوشم الخاص بك خبيرة متخصصة في هذا المجال وقبل ذلك إطرحي عليها الكثير من الأسئلة لكي تعرفي تأثير ذلك على صحّتك والإجراءات التي يتعين عليك اتخاذها. إسألي عن: الإبرة التي يتم استخدامها، هل هي معقمة؟ الملقط هل يوضع في الأتوكلاف أو آلة التعقيم؟ وتأكدي من أن الخبيرة تضع القفازات الخاصة بالعمليات الجراحية في كفيها.

 

لا للتعرض للشمس أو الماء قبل التئام الجرح

وثمة شروط أخرى مهمة: لا تخضعي لعملية صنع الوشم إذا كنت تعلمين أن المنطقة الهدف ستتعرض للشمس خلال الشهر (أو الشهرين) التالي، مع الإشارة إلى أن التئام الجرح يتطلب حوالي 15 يوماً.

 

اقرئي أيضاً بالفيديو: ماكياج ناعم للنهار

 

قواعد أساسية

-بعد انتهاء العملية، غطي الوشم بالقماش اللاصق الطبي لمدة ثلاث ساعات، على أن تقومي بتغيير القماش مرات عدة خلال النهار وذلك لكي تحافظي على رطوبة الجلد.

-نظفي منطقة الوشم بواسطة صابون ناعم أو محلول معقم ثم اغسليها بالماء.

-ضعي على منطقة الوشم طبقة رقيقة من مرهم مطر مع التدليك الخفيف.  

-وبعد ذلك عليك تهوئة المنطقة، على ألا تصبح جافة جداً أو دهنية واحرصي على عدم إصابتها بأي التهاب من خلال تعرضها لعوامل عدة مثل الغبار، الملابس المتسخة أو بعض الأقمشة المثيرة للحكاك مثل الصوف...

-لا تحكّي منطقة الوشم.

 

سمات :
أضف تعليقا