المدونّة السعوديّة سلطانة الشريف: المصداقيّة سر النجاح

مدونة الجمال سلطانة الشريف، فتاه سعوديّة مهتمه بالجمال والعناية، كغيرها من الفتيات عُرِفَت بعشقها للعطور وشغفها الكبير بتجربة الكثير من أنواعها، بدأ تعلقها بعالم الجمال منذ طفولتها، ونمى بداخلها هذا الحب حتى نضجت، لتترجم شغفها في مدونتها sultana989، تلك المدوّنة التي جَذَبَت عدد كبير جداً من المتابعات المهتمّات بالعناية والجمال في المملكة، والباحثات عن المحتوى الهادف إلى نشر الفائدة، لمصداقية الشريف في الكتابة عن تجاربها، تقييمها للمنتجات.

كان لي الحوار التالي مع المدوّنة السعوديّة سلطانة الشريف لنتعرّف عليها عن قرب:

ماذا يمثّل التدوين لسلطانة الشريف؟
التدوين شغف، وانا ضد ان يكون التدوين مهنه لأنه في جميع الأحوال ينتهي به الأمر الى عدم المصداقيه، ومجرَّد التسويق لأحدث المنتجات المتواجده في الاسواق، وما يهمني گ مدونه المصداقيه وتقييم المنتج من جميع النواحي بكل شفافيّة.

ما هي الرسالة التي تودّين نشرها من خلال مدونتك وحسابك؟
توعية الفتيات بكل ما يتعلق بالتجميل والعناية بصفة عامة، وكل ما يتعلق بالعطور وأنواعها على وجه الخصوص.

نلاحظ من خلال مدوناتك دقة وجمال الصور التي تلتقطينها.. ماذا تمثّل الصور بالنسبة لسلطانة؟ وكيف طورتِ مهاراتك في فن التصوير وتعديل الصور؟
الصور بالنسبه لي هامة للغاية كونها تمثل عملية الجذب للمشاهد، ومنذ صغري وأنا أحب التصوير إلّا أنّني بدأت التصوير الاحترافي في عام  ٢٠٠٩، وطورت نفسي بنفسي من خلال التجربة وتلقي المعلومات الهامة عن أساسيات التصوير.

ما هي الثقافة التجميلية التي تنقص المرأة السعوديّة؟
حمايه البشره من أشعة الشمس، خاصةً وان الشمس حارقة جداً في السعودية، والكثيرات يغفلْنَ عن أهميه تطبيق الواقي للوجه وايضاً للجسم خاصةً اليدين.

ما هي شخصية المرأة التي تتصفّح مدوّنتك؟
امرأه مهتمه بالعطور وبجمالها وبعنايتها الشخصية.

هل من مصاعب تواجه المدوّنات بشكل عام؟
لا يوجد مصاعب الحمدلله.

غير التدوين .. ما هي تطلعات سلطانة المستقبلية على المستوى المهني والتعليمي؟
الانتهاء من دراستي الجامعية، ودارسة العطور وتركيباتها والبدء في مشروعي الخاص ان شاء الله.

أضف تعليقا