حافظي على جمالكِ وصحتكِ خلال السفر بهذه النصائح

نعم، تشعرنا الإجازات التي يتخلّلها السفر بالانتعاش والتجدّد من الداخل وحتى من الخارج، إلّا أنّ الكثير قد يهملون نظامهم الغذائيّ أو العناية بأنفسهم خلال هذه الفترة بسبب انشغالهم بالتنقل من مكان إلى آخر خلال هذه الرحلة السياحيّة، لذلك إليكِ هذه النصائح التي ستضمن لك سفراً صحيّاً وبشرة مشرقة:


الوجبات الخفيفة

لن تتمكّني من الاستمتاع بوقتكِ دون توفّر الطاقة في جسدكِ، ولكي تتجنبي الإكثار من تناول الطعام خلال الوجبة الواحدة والشعور بالخمول، قومي بجلب العديد من الوجبات الصحيّة الخفيفة ووضعها في حقيبتكِ التي تحملينها باستمرار، مثل المكسّرات والفواكه المجفّفة.

اخلدي إلى النوم

يتشجّع الكثيرون خلال رحلاتهم السياحيّة ويمتنعون عن النوم لفترات طويلة طمعاً باستغلال كلّ دقيقة في استكشاف أماكن وأسرار جديدة، إلّا أنّ هذه الحيلة لن تسعفكِ لفترة طويلة، وما هي إلّا أيّام معدودة وسوف تشعرين بالتعب، وعليه ستقضين ساعات طويلة من أيّامكِ المتبقّية في السرير، نظمي وقتكِ خلال هذه الرحلة بالنوم على الأقلّ لمدّة 6 ساعات، واحرصي على الاستيقاظ مبكراً كي تشعري بلذّة النهار من بدايته.

احجزي فندقاً مع نادٍ

إذا كنتِ من هواة ممارسة التمارين الرياضيّة يوميّاً، احرصي على حجز فندق مع نادٍ رياضيّ كي تتمكّني من متابعة تمارينكِ، أمّا إنْ لم تكوني رياضيّة من الأساس، خصّصي 20 دقيقة من يومكِ في ممارسة تمارين التنشيط والتمدّد التي ستشعركِ بالحيويّة.

زجاجة ماء

احرصي على اقتناء زجاجة ماء صالحة للتنقّل والمسير لمسافات طويلة، فمن الضروريّ ترطيب جسدكِ طوال هذه الفترة بشرب الكميّات المناسلبة من الماء. إيّاكِ وإهمال هذه النقطة.

مطهّر اليدين

حاولي قدر الإمكان المحافظة على نظافة يديكِ لتجنب الإصابة بأيّ فيروس أو جراثيم معدية والتي بالطبع ستعكّر صفو هذه الرحلة، لذلك احرصي على جلب مطهّر اليدين السائل أو المحارم المعقّمة.
 

أضف تعليقا