6 نصائح لمنزل فخم بتكلفة معقولة

إن تصميم وتأثيث منزل فخم بتكلفة معقولة تحدّ يواجهه كثيرون، إلا أنّ اتباع بعض الأفكار المقدّمة من الخبراء يحقّق هذه الغاية. كيف؟

1. الألوان الفاتحة للأثاث

لبيت عصري فخم، يُنصح باختيار لون من مجموعة الألوان الأحادية الفاتحة، لكونها تضفي الفسحة البصريّة على المساحة، بشكل عام. مثلاً: يمكن انتقاءأ قمشة الأثاث بألوان ترابية، كالبيج والسكري،مع تطعيمها بدرجات هذه الألوان وبقليل من الذهبي الفاتح، وبلمسات طفيفة من الأزرق السماوي.

2. الألوان المحايدة للجدران والأسقف

كما لقطع الأثاث دور هام في تعريف الجوّ العام للمنزل، فإن ألوان الجدران هامّة بالقدر عينه، إذ هي تبرز هذه القطع. لذا، ينصح باستخدام السكري كلون أساسي للجدران، مع إمكانية تمييز جدار في كل غرفة.

3. خامة الخشب

الجدير بالذكر أن الخشب ذا القشرة الطبيعية هو الأفخم، وننصح باختيار قشرة خشب السنديان الفاتحة، وقشرة خشب الـ"زيبرانو"أو الـ"إيبوني" الغامقة، بهدف إظهار تباين محبّب في الديكور.

4. استخدام الإضاءة الخافتة

ينصح بالاستعانة بالمصابيح الجانبيّة، على أن توضع على الطاولات في مساحة الاستقبال، أو في الـ"كونسول" في المدخل الرئيس. كما يمكن تعزيز الإضاءة الخافتة بوضع "ديمر" للتحكّم بقوّة الضوء الإجمالي للغرفة.ويحلو توزيع وحدات الإضاءة المخفية في تجويفات "ديكورات" الجص في الجدران والأسقف.

5. الاستعانة بالمرايا

إضافة لما تقوم به المرآة من فسحة بصريّة في المكان، فإنها تضفي أيضاً لمسة الفخامة المطلوبة.

6. بريق الكريستال

لطالما كان لبريق الكريستال سحر خاصّ ينعكس ألقاً على مكوّنات الغرفة، ما يعطي المكان صورة جذّابةً وفخمةً. في هذا الإطار، يمكن استخدام الكريستال (الثريات والأبليكات والتحف) في مساحة الاستقبال والمدخل الرئيس.

أضف تعليقا
المزيد من ديكور