خصائص الأثاث الملوّن

يضفي "الأثاث الـ"مودرن" الرائج أخيراً بهجة على المكان لارتباطه بألوان جميلة، مثل: الزهري الناعم والأحمر الجريء، تعدّ باقة جذّابة تفرض نفسها على العين، على الرغم من بساطة تفاصيلها.

إن ألوان الزهري والأزرق السماوي والفستقي تميّز الذوق العام للأثاث، سواء كان كلاسيكياًأم "مودرن". وكذلك، إن الجمع بين الـ"مودرن" المتمثّل في الألوان العصرية للكراسي مع التصميم الكلاسيكي لهياكلها، يصحّ معه إدخال لون فاتح كالفيروزي وآخر أبيض.
وأخيراً، تروجالزخارف النباتية البسيطة التي يمكن إدراجها بسهولة ضمن "ديكورات" المنزل، من خلال الأثاث، كما الـ"إكسسوارات" من ستائر وسجّاد. ولمحبي الألوان الرسمية، تبرز ألوان الـ"ميتاليك" البراقة من الذهبي والفضي والنحاسي والبرونزي على قطع المفروشات.
في السياق عينه، يحلو الدمج بين القطع البيض والبيج وألوان الـ"باستيل" الناعمة (الزهريوالأزرقالسماويوالأخضر...) يحقّق ديكوراً أنيقاً يشيع الراحة النفسية في نفوس الجالسين بالغرفة.

وهناك عوامل عدّة يجب الانتباه لها عند اختيار مفروشات المنزل الملوّنة، ومن أهمّها:

التجانس بين التركيبات اللونية الخاصّة بالأثاث، وتلك العائدة للجدران والستائر والسجاد، مع الإشارة إلى أن العمل على مشهد أنيق في الديكور، يحتّم عدم اقتناء القطع متعددة الألون والغارقة بالزخارف في مكان واحد. كذلك، يُفضّل في المساحة الضيقة اختيار الأثاث فاتح اللون، مع قطعة واحدة بألوان ضاجّة.


 

أضف تعليقا