قلم الحواجب استخدميه كآي لاينر

كما يحدد قلم الحواجب الحاجبين ويمنحهما شكلاً جميلاً، كذلك يفعل قلم الآيلاينر بالنسبة إلى العينين، إذ يضفي عليهما مظهراً لافتاً وسحراً لا يقاوم. طبعاً، تجدين هذين القلمين في حقيبة مكياج الكثير من النساء، كما في حقيبتك أيضاً. لكن ماذا لو لم يكن الآيلاينر الذي تفضلين متوفراً؟ هل ستتركين عينيك بلا ذلك الخط الأسود الذي يمنحهما المزيد من التألق؟ لا؟ إذاً إليك الحل: قلم الحواجب، نعم، قلم الحواجب سيحل المشكلة!

 

1- من الأفضل أن يكون قلم الحواجب حاد الرأس أي أن تختاريه بعناية بالغة، فهذا يجعل عملية رسم الجفون بواسطته أكثر سهولة وعملية ويمنحها مظهراً أنيقاً وغير فوضوي.   

2- لاستخدام قلم الحواجب كآيلاينر، شدي بشرة الجفن في اتجاه الخلف، فهذا يسمح برسم خط مستقيم من دون أي تعرجات.

3- بدءًا من منتصف خط جفنك العلوي وفوق رموشك مباشرة، أرسمي خطاً في اتجاه خارج عينك وتوقفي عندما يتخطى ذلك الخط حدها الخارجي بقليل. حاولي أن تجعلي الخط مستقيماً قدر الإمكان، من خلال اتباع حدود محيط جفنك.  

4- إمسحي الخط قليلاً بواسطة إصبعك، فهذا يتيح إضفاء مظهر طبيعي على جفنيك.   

 

اقرئي أيضاً "الكونسيلر".. كيف تختارينه؟

 

تحذير: لا تدعي قلم الحواجب يدفع بشرة جفنك إلى الأمام أثناء قيامك بعملية التحديد، أي كما تفعلين حين تطبقين الآيلاينر.

 

 

كيف تختارين لون قلم الحواجب؟

من الأفضل أن تختاري لون قلم حواجب أقرب إلى لون شعرك الطبيعي لا المصبوغ. لكن فلتعلمي أن الابتعاد عن قلم الحواجب الأسود أمر ضروري ومهم وإن كان لون شعرك أسود حالكاً. والآن إليك المزيد من النصائح:

-اختاري اللون البني الداكن، فهو يليق بحواجب النساء ذوات البشرة السمراء. لكن، احذري، يجب ألا يحتوي هذا اللون على أي لمعة حمراء.

- كي لا ترتكبي أي خطأ يسيء إلى مظهرك، قومي، قبل تطبيق قلم الحواجب على جفنك، بتجربة الألوان على يدك أو جبينك.

-إذا كنت من النساء ذوات الشعر الأشقر والبشرة الفاتحة، فاعلمي أن تدرجات اللونين الرمادي والفوشيا تناسبك أكثر من غيرها.  

 

إقرئي أيضا  طريقة وضع الماسكارا الملوّنة

 

نصيحة: أثناء استخدامك قلم الحواجب، لا تضغطي عليه كثيراً كي تحافظي على مظهر طبيعي. كذلك لا ترسمي خط جفنيك بواسطة هذا القلم بلمسة واحدة، بل افعلي ذلك بطريقة متقطعة كي لا تخدشي بشرة الجفنين وهكذا ستحصلين على مظهر راق لا مبالغة فيه. وإذا لم تفعلي ذلك ستبدين كما لو أنك لعبة «باربي» مطلية بألوان الماكياج بطريقة مصطنعة.

 

 


 

 

 

 

أضف تعليقا