الخطة ب حلقة8 يتصدر إكس السعودية وبطل العمل إبراهيم يرد على الإنتقادات

قال الممثل إبراهيم الحجاج أن "خطة ب" مسلسل خفيف لطيف بقالب كوميدي ساخر، مشيرا إلى أن "العمل يضم بالكواليس مواقف جميلة مع ممثلين رائعين، وهو أول مسلسل رمضاني لي".
وتابع: "جدول تصويري مضغوط وفي فترة قصيرة ومتقاربة لوقت العرض"، موضحا أن "هناك تحديا للنجاح والخروج بأجمل الإبداعات الفنية وغياب ناصر القصبي مؤثر علينا جميعا".

إبراهيم الحجاج يخسر الكثير من وزنه

وكشف إبراهيم خلال حديثه مع برنامج "تفاعلكم" على العربية أنه "خسر الكثير من وزنه، حوالي 18 كلغ وذلك بعد إمتناعه عن تناولب العشاء ليلا.

وكان قد قال إبراهيم في بيان له "لقد حرصت على الظهور بشكل مغاير شكلاً ومضموناً عن عملي الأخير، وأطل بنكهة كوميدية مختلفة، وأتمنى أن ننجح بإضحاك الجمهور". 
ولفت إلى "أنني أقدم شخصية فهد، وهو شاب محب للفنون وليس بريئاً أبداً، هو طيب لكنه تخلى عن مبادئه من أجل تحقيق مبتغاه، وهو كاتب وممثل ليس الجميع مقتنعاً بموهبته لكنه مستمر بها"، متمنياً "تقديم عمل يليق بذائقة المشاهد، لأن لدي هاجس وحرص على تقديم الأفضل، خصوصاً أن هذه السنة الثالثة لي مع MBC في رمضان".


وأضاف أن "القصة فيها شيء من الجو الروبن هودي، حيث تتورط الشخصيات بسرقات وعمليات نصب، ويظنون أنهم بذلك يحققون العدالة". 
ولفت إلى أن "فهد ونواف يعرفان بعضهما البعض منذ زمن، وتبدأ القصة عندما يقرر فهد القيام بلعبة معينة، ويخبره نصف الحقيقة، حيث يخفي عنه الحقيقة، وفي طريق تحقيق مخططاته يقوم بمئات الأخطاء"، لافتاً إلى أن "لكل شخصية قصتها الخاصة، ففهد مرتبط بزوجته ووالدتها، إضافة إلى تعاونه مع المجموعة المؤلفة من فهد ونواف وأريج وعمر، وباعتقاد هؤلاء أنهم يقومون بأمر نبيل، وتحصل تغييرات وتعديلات على هذه المجموعة".

قصة مسلسل الخطة ب

 بعد نجاحهما سينمائياً وفوزهما بجائزة جوي 2024، يلتقي إبراهيم الحجاج وإبراهيم خير الله مجدداً في الكوميديا الاجتماعية "الخطة ب"، من تأليف هاني سرحان، سيناريو وحوار سامي الفليح مع ورشة من الكتاب السعوديين ومن توقيع المخرج منير الزعبي، ويُعرض على MBC1 و"شاهد".

يطرح العمل قصة فريق مسرحي فريد من نوعه، يتألف من مجموعة من الأصدقاء اجتمعوا بعد طول غياب بهدف تنفيذ مهمات محددة، لا تبرز مواهبهم التمثيلية وقدراتهم الفنية، بقدر ما تفرض عليهم تنفيذ المطلوب منهم دون اعتراض أو نقاش، لتحقيق غاية معينة. يضم العمل كوكبة من الممثلين بعضهم يخوض تجربته الكوميدية للمرة الأولى، ومن بينهم ميلا الزهراني، فوز عبد الله، في فؤاد، زياد العمري وحكيم جمعة وآخرين.
 

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العرب