للعناية بالبشرة...طقوس وتركيبات

زيوت ناعمة مدعّمة بجزيئيات صدفيّة أو ذهبيّة تجتذب الضوء وتزيد من تألق البشرة.

طقوس وحركات توقظ الحواس وتحسّن المزاج. دليلك للعناية بالبشرة للتمتع بطلّة فاخرة، توفرها مواد تلفّك بوشاح من الضوء، تستقبلين معها أجمل سهرات العمر...

اجعلي من منزلك واحة للاستجمام المرفّه

إنّ نقل أجواء المركز العلاجيّ إلى منزلك كفيل بالترفيه عن المزاج المكتئب وإيقاظ الأحاسيس عن طريق تطبيق التركيبات الطبيعيّة التي تحرّر الجسم من السموم، وتجدّد الخلايا وتنعش البشرة، فيستعيد الجسد طاقته الإيجابيّة وتتضاعف دفاعاته الطبيعيّة.

أعديّ الأجواء المناسبة للمباشرة بتطبيق طقوس الجمال المرّفه، عبر اختيار ركن في المنزل يسمح لك بتطبيقها، ويكون عادة الحمّام الرئيسي التابع لغرفة نومك.

هيّئي الأجواء بصحبة الموسيقى الناعمة والمهدّئة للأعصاب، واحرصي على إشعال بعض الشموع الآمنة والمدعّمة بالزيوت العطرة، كاللافندر أو زهر الليمون. وبامكانك إضافة الزيوت الأساسيّة العطرة إلى الشموع العادية التي تضفي على الجو الدفء والحميميّة. ثمّ باشري بالاستحمام وإزالة الماكياج، كما طلاء الأظافر، كي تكوني جاهزة لاستقبال التركيبات العلاجيّة الموجّهة. 

 

إقرئي أيضا  للبشرة المتعبة... قولي وداعاً

 

تركيبات وطقوس لطرد التوتّر

اعتمدي على التركيبات التي تضخّ الحيوية في جسمك وتساعدك على الإسترخاء، كأنك تماماً في منتجع علاجي تجميليّ. باشري بإزالة الخلايا الميتة عن سطح الجلد عن طريق التقشير .

بإمكانك تبنيّ التركيبة التالية:

  • امزجي بالماء مقدار ملعقتين من الشوفان المطحون مع ملعقتين من بودرة اللوز وملعقة من قشر الليمون المجفّف والمطحون مع حفنة صغيرة من براعم الورد المجفّف، أضيفي اليها  5 قطرات من زيت الياسمين، ثمّ اعمدي الى مزج المقادير حتى تصبح متماسكة. 
  • قفي في مغطس أو فوق منشفة كبيرة ثمّ وزعّي المستحضر المقشر على الساقين وباشري بالتدليك بشكل دائري باتجاه القلب، ثم انتقلي الى اليدين بعدها البطن والصدر، بامكانك الإستعانة بفرشاة  ذات مسكة طويلة تمكّنك من الوصول الى الأجزاء الصعبة كوسط الظهر مثلاً. أزيلي المقشر بواسطة الماء الفاتر.

 

إقرئي أيضا  دليلك للعناية بالبشرة الحساسة

 

بشرة متوهّجة

حرّري بشرة الوجه من الرواسب والأوساخ عن طريق التقشير الخفيف، بواسطة مركّب جاهز أو بمزج قليل من السكّر الخشن، مع ملعقة من ماء الورد، وفرك الوجه بها بشكل دائري لمدّة دقيقتين. ثم أزيلي الفائض بواسطة الماء الدافئ. 

غوصي في المياه المعدنية المهدّئة

حضّري المغطس لتعبئته بالمياه الدافئة وعناصر المواد التي تنشّط وتعيد إحياء البشرة، عبر مزج نصف كوب من الملح البحريّ مع ربع كوب من البايكينغ صودا و5 قطرات من زيت اللافندر والبابونج التي تضعينها في المغطس خلال تدفق الماء لتذوب كليّاً، وتشّكل مزيجاً صحيّاً معالجاً، تماماً كأنك في مركز علاجيّ متخصّص.

تمدّدي في المغطس وأنت محاطة بالشموع العطرة والموسيقى الهادئة، أغمضي عينيك وانتقلي إلى حيث الأمان والسلام، واحرصي على المكوث في هذا الجو المريح لمدّة 20 دقيقة.

للاستفادة القصوى من هذا الجو، اشربي الشاي الأخضر الذي يساعد على طرد السموم من الجسم ومضاعفة تجدّد الخلايا.

لفيّ جسمك بغلالة ذهبيّة

  • أضيفي الى ماء المغطس الزيت المعزّز بجزيئيات ذهبيّة، ويمكنك إضافة القليل من البودرة اللّماعة.
  • امنحي بشرتك ملمساً حريرياَ عن طريق الكريمات الخاصة بالجسم، والمعزّزة بعناصر مرطّبة تحمي البشرة وتبقيها في مأمن من التعدّيات الخارجية.

 

أضف تعليقا