مسلسلات شاهد في رمضان 2024

مع بدء شهر رمضان منذ أيام بدأ الجمهور العربي يتابع عدد من المسلسلات السعودية و الخليجية و المصرية والسورية عبر منصة شاهد.

وفي هذا المقال جمعنا لكم مسلسلات شاهد في رمضان 2024 والتي تنوعت بين الكوميديا والتراجيديا والتاريخية.

الكوميديا

سكة سفر (الموسم الثالث)

في الموسم السابق أخذتهم السكة إلى جنوب المملكة، وهذه المرة إلى وجهة جنوبية جديدة بيوميات مليئة بالمفاجآت والأماكن الرائعة لنتعرف على عاداتهم وتقاليدهم فيها. أما السؤال الأبرز فهو: لماذا يقرر الأخوة الاختفاء فجأة؟ وماهو علاقة خالهم بالأمر؟

من بطولة: سعد عزيز، صالح ابو عمره، محمد الشهري، وآخرين، وإخراج ديفيد أوريان.

جاك العلم

تدور الأحداث حول زوجين بدويين أبو صامل الشهم الكريم وأم صامل التي تعشق الحياة المرفهة، في خضمّ التناقضات والصراعات بينهما وعلاقتهما مع صديق أبو صامل البخيل وزوجته التي تقدم النصائح لأم صامل في حياتها.

بطولة ريم عبدالله وماجد مطرب وإخراج عبد الله العراك

الخطة ب

فريق مسرحي فريد من نوعه، تم اختيار أفراده بعناية، ليس بناءً على مواهبهم أو تجارب تمثيلهم بل على قدرتهم على تنفيذ أدوارهم بدقة ودون اعتراض، فيما يقودهم منتج وممثل هو واحد منهم. الهدف الحقيقي للفريق هو رصد وإفشال عمليات النصب والاحتيال من حولهم ضمن أجواء كوميدية.. فهل يتمكنون من النصب على النصابين المحترفين؟

بطولة ابراهيم الحجاج، ابراهيم خيرالله، ميلا الزهراني، في فؤاد، فوز عبد الله، زياد العمري وإخراج منير الزعبي

الدراما

"العتاولة" (أحمد السقا)

يجتمع الشقيقان "نصار"، و"خضر" في ممارسة الجريمة المُنظمة وهي المهنة التي ورثاها عن والدهما، إلى أن تظهر الفتاه الرقيقة الحالمة "حنه" فتغير حياة نصار ويحاول أن يبتعد عن عالم الجريمة ليبدأ حياة جديدة، فهل تسمح له الظروف بذلك؟

من بطولة أحمد السقا، طارق لطفي، باسم سمرة، صلاح عبد الله، زينة، مي كساب، وآخرين.... من تأليف هشام هلال، ومن إخراج أحمد خالد موسى.

زوجة واحدة لا تكفي (هدى حسين)

عائلة رشيد وهيلة تبدو مثالية من الخارج،  يمتلكان مدرسة ولديهما ثلاثة بنات.. لكن كمية الفضائح والأسرار في داخل تلك العائلة لايمكن توقعها! فكل بنت من بناتهما خلفها حكاية.. أما حكايات التلاميذ فلا تنتهي وكل يوم هناك جديد ومضحك.. وربما عبرة.

بطولة هدى حسين، ماجد المصري، نور الغندور، أيتن عامر، فاطمة الصفي. كتابة هبة مشاري حمادة وإخراج علي العلي.

تاج (تيم حسن)

تدور أحداث المسلسل خلال فترة الأربعينيات من القرن الماضي في سوريا بعد نهاية الحرب العالمية الثانية حول بطل ملاكمة سابق تربى على القيم وحب الوطن ومقاومة الاستعمار الفرنسي، لكن اتهامه بالخيانة يفجر داخله مشاعر متناقضة.. وبعد أن يخسر كل شيء لديه، هل تكفي لكماته لتعيد له ماضيه أمام خصوم شرسين سرقوا منه حياته؟

بطولة: تيم حسن، بسام كوسا، فايا يونان، جوزيف بونصار، إيهاب شعبان، نورا رحال، وآخرين. تأليف عمر أبو سعدة وإخراج سامر البرقاوي.

خيوط المعازيب

في فترة الستينيات من القرن الماضي، ومن قلب مدينة الإحساء السعودية حيث ازدهرت عالم صناعة البشوت، في ظل علاقات اجتماعية متنوعة وقصص إنسانية مؤثرة، يخالطها المؤامرات والمشاكل.

بطولة: عبد المحسن النمر، إبراهيم الحساوي، فيصل الدوخي، ريم ارحمة، سمير الناصر، سعيد قريش، علي الشهابي، دانة السالم، أمال الرمضان، لبنى بو خمسين، مريم حسين وآخرين، إنتاج مجموعة MBC، إخراج مناف عبدال.

MBC دراما

ولاد بديعة (سلافة معمار، محمود نصر)

ملحمة عائلية لأربعة أخوة قادمين من عالم صناعة الجلود والدباغة، وعلاقتهم المتأرجحة بين الصراع  على المال والنفوذ والسلطة وبين والاتحاد عند الأوقات العصيبة.

بطولة: سلافة معمار، محمود نصر، سامر اسماعيل، يامن الحجلي، وآخرين. كتابة علي وجيه ويامن حجلي وإخراج رشا شربتجي

 المداح: أسطورة العودة (حمادة هلال)

يعود بطل العمل "صابر" الذي سخر حياته لعلاج الناس بالقرآن والسنة النبوية إلى آفاق مُختلفة، حيث تتواصل الحرب مع الجن، ويظهر له المارد "قزح" في صورة إنسان، ويحاول "سميح" فتح بوابات الشياطين للقضاء على صابر الذي يقف لهم بالمرصاد بفضل هبه الله عليه وبمُساعدة أصحاب السر..

من بطولة حمادة هلال، فتحي عبد الوهاب، هبة مجدي، دياب، سهر الصايغ، وآخرين.. ومن تأليف أمين جمال، وليد أبو المجد وشريف يسري، وإخراج أحمد سمير فرج.

2024 نادين نجيم محمد الأحمد

بعد أن نفذت النقيب سما مهمتها بالانتقام في 2020، تنتقل إلى مكان بعيد وتغير اسمها واسم ابنتها خوفاً من انتقام العصابة، في هذه الأثناء تواصل السلطات المختصة مهمة القضاء على الحوت والديب والوصول إلى العراب.. لكن هذا لا يعني عودة سما لحياتها الطبيعة، بل لعلّ العكس هو الصحيح!

بطولة: نادين نجيم، محمد الأحمد، وآخرين. كتابة بلال شحادات وإخراج فيليب أسمر

 "نعمة الأفوكاتو"– مي عمر – أحمد زاهر

محامية ورثت المهنة عن أبيها ولاتخسر القضايا أبداً لكن يبدو أن قضية زواجها قد تكون أول قضية تخسرها! فرغم حبها له ومحاولتها تقديم كل أنواع المساعدة والدعم له ينقلب الحب إلى حربٍ تدور بين أروقة المحاكم والقضاء!

بطولة مي عمر، أحمد زاهر، أروى جودة، كمال أبو ريه، عماد زيادة، وآخرين... ومن تأليف محمد سامي، مهاب طارق وإخراج محمد سامي.

يس عبد الملك

حكاية عائلية يتحكم العنف الأسري في مفاصل حياة أفرادها، ويؤثر على علاقاتهم والمجتمع من حولهم.

بطولة: سعد الفرج، حسين المهدي، ليالي دهراب، وآخرين

 من كثر حبي لك

حكاية زوجين مرّ على زواجهما أكثر من عشر سنوات لتظهر جوانب في شخصياتهما وعلاقتهما لم تكن واضحةً من قبل، ويبقى السؤال هل سيجد كل منهما سعادته مع شريك جديد بعد انفصالهما؟ صراعات لا تتوقف إلى جانب مؤامرات ودموع وجريمة قتل!

بطولة: إبراهيم الحربي، حمد العماني، نور الشيخ، وآخرين.                                                                         

ملفات منسية

يطرح العمل حكاية عمارة قديمة في أحد الأحياء الهادئة في الكويت، إذ تسكنها عائلات مختلفة يجمعها شيء واحد هو مخالفة القانون. وفي ظل هذه الفوضى، تقع جريمة قتل ويظهر خاطف يستهدف الفتيات، لكن المشكلة الكبيرة أن الأهالي لا يستطيعون اللجوء إلى الشرطة.

بطولة عبد الله بو شهري وشجون كوكبة من الممثلين منهم مرام، محمد هاشم، الممثلة العراقية غيد صالح، والنجمة المصرية شيماء سيف. من تأليف محمد خالد النشمي وإخراج مناف عبدال.

"صلة رحم" – إياد نصار...

تنطلق الأحداث بصورة تصاعدية وإيقاع سريع عندما يبدأ طبيب التخدير "حسام" عقب تعرض زوجته لحادث مؤلم بخطوات خارج إطار القانون لإستئجار رحم سيدة من أجل تحقيق حلمه المؤجل بإنجاب طفل مما يورطه في الكثير من المشاكل والأزمات المُعقدة.

بطولة إياد نصار، يسرا اللوزي، أسماء أبو اليزيد، محمد جمعة، وآخرين... ومن تأليف هشام عبية، وإخراج تامر نادي.

"كوبرا" – محمد إمام...

يخرج علي صالح المعداوي الشهير بـ"كوبرا" من السجن ويأمل في بداية حياة جديدة بعيداً عن المشاكل، ولكنه يجد مُعلمه السابق في عالم الجريمة "شيخون" في انتظاره ليورطه في جريمة قتل! وبعد فقده لأفراد من أسرته، يضطر للتنقل بين عده مُدن للاختباء برفقة أصدقائه القُدامى أملاً في إثبات براءته.

بطولة محمد إمام، محمود عبد المغني، مجدي كامل، هشام إسماعيل، علاء مرسي، وآخرين... من تأليف أحمد أبو زيد، ومن إخرج أحمد شفيق.

خالد نور وولده نور خالد (شيكو – كريم محمود عبد العزيز)

يعمل "علي" ميكانكي سيارات ويعول شقيقة الأصغر الذي يورط نفسه وشقيقه في الكثير من المشاكل، حيث يضطر لدخول السجن ومستشفى الأمراض النفسية، ضمن مطبات وأزمات لا تنتهي التي يقع فيها بدون حساب وسوء تقدير

بطولة شيكو، كريم محمود عبد العزيز، آيه سماحة، دنيا ماهر، شريف رمزي، وآخرين...، من تأليف أحمد عبد الوهاب، كريم سامي، وإخراج خالد مرعي.

"أشغال شقة" (هشام ماجد، أسماء جلال)

 تناول درامي كوميدي لأجواء الأسر وتعاملها اليومي مع الخادمات وما يتبعها من مواقف، حيث تنطلق الأحداث داخل منزل أسرة مصرية عادية تواجه أزمات لا حدود لها مع الخادمات مما ينعكس على حياة بطل المسلسل الذي يعمل طبيب وزوجته التي تعمل مذيعة تليفزيونية، ولديهما طفلان توأم.

بطولة هشام ماجد، أسماء جلال، شيرين، سلوى محمد علي، مصطفى غريب، وآخرين... ومن تأليف خالد دياب، وشيرين دياب، وإخراج خالد دياب.

أعلى نسبة مُشاهدة (سلمى أبو ضيف)

 "أمينة" فتاه بسيطة تعيش مع أسرتها في منطقة شعبية، تنقلب حياتها رأساً على عقب بعد نشر اختها مقطع على صفحات التواصل الإجتماعي. يسلط العمل الضوء على التأثير الخطير للعالم الرقمي على حياة الأسرة، وكيف يمكن لكلمات بسيطة أو مقاطع مصورة أن تؤثر على الكثير من الأشخاص الذين تتغير وجهات نظرهم، وحياتهم بين لحظة وأخرى.

بطولة سلمى أبو ضيف، ليلى أحمد زاهر، إنتصار، محمد محمود، إسلام إبراهيم، أحمد فهيم، فرح يوسف، يوسف عمر وآخرين... ومن تأليف سمر طاهر وإخراج ياسمين أحمد كامل.

إذا اعجبكِ هذا الموضوع اطلعي على حقيقة إستقرار راشد الماجد في الرباط بالمغرب

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العرب