خالد صقر يكشف عن دخول الشرار التوب 10 على شاهد

كشف الممثل السعودي خالد صقر عن أن مسلسل "الشرار" الذي يقوم ببطولته مع نخبة من نجوم الدراما السعودية دخل في قائمة التوب 10 على شاهد.

وفي التفاصيل، كتب خالد صقر تغريدة عبر إكس قال فيها " الحمدلله 🙏🏼❤️مسلسل #الشرار يدخل التوب 10 على شاهد في رمضان".

قصة مسلسل "الشرار"

تجتمع الفروسية والعشق والشعر إلى جانب القيم الأصيلة والأحداث المليئة بالتشويق في الدراما البدوية "الشرار" على "MBC دراما" في رمضان، من إنتاج استوديوهات MBC.

تدور أحداث العمل في حقبةٍ ترجع إلى أكثر من مئة عام، على بقعةٍ من البادية في الطريق بين الحجاز ونجد. هناك تتصارع قيم الوفاء والغدر، والعشق والغيرة، والشر والخير ضمن سلسلة من الأحداث الدرامية التي تستلهم من البادية تفاصيلها الوجدانية الحيّة، وتعيد تقديم الأصالة والقيم النبيلة في الزمن الجميل.

"الشرار" من إخراج الفوز طنجور، وبطولة نخبة من نجوم الدراما السعودية: ريم عبد الله، خالد صقر، نايف الظفيري، ريم العلي، رحاب العطار، ليلى السلمان، زارا البلوشي، عزام النمري، باسل الصلي، عيد سعد، محمد الهاشم، مريم الغامدي، نجود أحمد، عبد العزيز السكيرين، علي السبع، هند محمد، مريم عبد الرحمن، زياد القاضي، وآخرين.

المخرج الفوز طنجور

يوضح الفوز طنجور أن "التحدي في هذا العمل يكمن في إظهار المشهد البدوي الأقرب إلى الواقعية بعيداً عن المبالغات الدرامية والصورة النمطية البدوية في الحوار والحديث والصوت ونغمة الإلقاء والمشهدية وغيرها". وأضاف: "المكان هو أحد أهم عناصر إنجاح العمل، لذا فقد تعاملت مع المكان كأحد الشخصيات لناحية بناء العلاقة بين الشخصية والحبكة من جهة والمكان من جهة أخرى".

ويتابع الفوز طنجور: "اعتمدنا الإضاءة الطبيعية والصورة السينمائية، وهذا ما استوحيته من تجربتي كمخرج سينمائي. الأمر نفسه ينعكس على مظهر الشخصيات المرتبط ارتباطاً وثيقاً بنمط حياتهم، فالمكياج على سبيل المثال هو عبارة عن كحل خفيف، والبشرة جافة من جرّاء التعرض المستمرّ للشمس، والشعر لا ينبغي أن يكون مصفّفاً ونظيفاً على الدوام، وكذلك الثياب التي تستوحي قيمتها من بساطتها وأصالتها، وغيرها من العناصر، فنحن نتحدث عن قوم عاشوا في قلب الصحراء حيث الماء نادرة والظروف الطبيعية قاهرة قبل أكثر من قرنٍ من الزمن".

وحول التعامل مع الشخصيات قال طنجور: "لمست شغف الممثلين ومرونتهم في النقاش والحوار أثناء البروفات والتحضيرات، إضافة إلى رغبتهم الصادقة في تقديم عمل يعبّر عن البيئة البدوية السعودية الأصيلة في الحقبة التي تدور فيها الأحداث".

وحول الصعوبات التي واجهت عملية التصوير، أوضح طنجور: "تعاملنا مع الظروف الجوية الشتوية كجزء من مَشاهد العمل وبنيته الدرامية، فقد صوّرنا تحت الأمطار الطبيعية وخلال عاصفة رملية إلى جانب الأجواء الباردة، وحاولنا الاستفادة من تلك العناصر الطبيعية في سير الأحداث لإعطاء قيمة مضافة تثري الدراما".

إذا أعجبكِ هذا الموضوع اطلعي على إعلان مسلسل شباب البومب 12 لـ رمضان 2024

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العرب