وصفات للشعر بالزيوت الأساسيّة

قد تكون الزيوت الأساسيّة مفيدةً للغاية عند استخدامها على فروة الرأس والشعر. ويمكن لخلائط مختلفة تحسين الدورة الدمويّة، وجعل الشعر أكثر بريقاً، وتخفيف قشرة الرأس، والمساعدة على مكافحة قمل الرأس، وستظلّ الرائحة على الشعر وفي الحمّام.

لجعل شعرك لامعاً، كأنّك قضيت إجازةً في منتجع صحّي، اصنعي نفس المزيج في زيت ناقل مثل زيت بذور العنب، لصنع علاج للتلطيف العميق. ضعيه على الشعر الجاف، ولفّي الشعر بقبّعة استحمام بلاستيكيّة أو بورق بلاستيك. بعد ساعة واحدة، أضيفي كمّية كافية من الشامبو إلى الشعر بحيث تشكّل رغوةً معتدلة، ثم أضيفي الماء والشامبو كالمعتاد. يضيف هذا المزيج بريقاً إضافيّاً إلى شعرك.

لا تنسي أنّه يمكنك أيضاً مزج الزيوت الأساسيّة في ملطّفات الشعر. استخدمي نفس الزيوت الأساسيّة والوصفات كما في الشامبو، أو غيّريها قليلاً حسب شعرك.

 

 

لتنشيط فروة الرأس

مزيج منشّط يحسّن الدورة الدمويّة في فروة الرأس، مما يجعلها نضرة. ومن المعروف أنّ تحسين الدورة الدمويّة يبطئ تساقط الشعر.

المكوّنات:

3  قطرات من الغريب فروت .

3  قطرات من النعناع.

2  قطرتان من اللافندر .

شامبو 20 مل.

 

 

لتحسين الدورة الدمويّة

هذا مزيج قوي جدّاً يساعد على تحسين الدورة الدمويّة في فروة الرأس. يمكن استخدامه أيضاً لمكافحة قشرة الشعر والجلد الجاف المتقشّر. يمكن لأولئك الذين يعانون من القشرة استخدام الخل (ملء الغطاء) في الشطف بعد الشامبو، لتحسين حالة فروة الرأس.

المكوّنات:

5  قطرات من البرغموت .

2  قطرتان من أكليل الجبل.

3  قطرات من اللافندر.

شامبو 25 مل.

 

 

لتقوية الشعر

هذا الشامبو علاج لأيّ شخص يعاني من الشعر الضعيف الرقيق، حيث أنّ الزيوت المستخدمة تنشّط الخلايا، وبالتالي تشجّع على النمو الصحّي للخلايا. للحصول على أفضل النتائج، اصنعي قبل غسل الشعر بالشامبو، نفس المزيج في زيت ناقل مثل زيت بذور العنب. ضعي كونديشنر عميقاً على النحو الموصوف أعلاه، ثم اغسلي الشعر بالشامبو باستخدام هذه الوصفة. يلطّف هذا المزيج الشعر، ويضفي عليه بريقاً إضافيّاً.

2  قطرتان من خشب الصندل.

2  قطرتان من اللبان.

2 قطرتان من البرغموت .

2  قطرتان من اللافندر.

شامبو 20 مل.

 

أضف تعليقا