بالصور: تعرّفوا على منزل الراحل ستيف ماكوين

يتميّز منزل الممثل الأمريكي الشهير الراحل ستيف ماكوين  Steve McQueenفي مدينة "بالم سبرينغز" بولاية "كاليفورنا" بمزيج من الفخامة والرفاهية، ويغرق في أحضان الطبيعة المحيطة به، وقد صمّمه المهندس المعماري هيو كابتور في سنة 1964. وهو يضم أربع غرف نوم، وأربع حمّامات، ويحظى بإطلالة ساحرة على جبال "سان جاسينتو" والمدينة.
هناك، تطغى الألوان الهادئة على  "ديكورات" الصالون البسيطة والبعيدة عن التكلّف، ويبدو التضارب بالألوان موفقاً بين السقف الأبيض والأرضية المغطّاة بالـ"موكيت" البنّي الداكن، فيما يغلّف ورق الجدران المخطّط الجدار الرئيس، وإلى جانبه تلفت المكتبة بألوان الكتب الموزعة على الرفوف المفتوحة.
في غرفة المعيشة، تساعد جدران الزجاج الشفّافة في توسيع مساحة الغرفة ووصلها بالـ"ترّاس" الخارجي من خلال فتحها عند الرغبة. وتبدو مقسّمة إلى قسمين في مساحة واحدة تغيب عنها الفواصل، إذ يضمّ الأوّل أريكة وثيرة مخصصة للاستلقاء والتمتع بالمناظر الطبيعية المكشوفة، فيما الثاني مخصّص لتناول الوجبات الخفيفة على مائدة دائرية تستضيف أربعة أفراد.
يتواءم الديكور السائد في غرفة النوم الرئيسة وذلك الطاغي على أجزاء غرف المنزل حيث تتمظهر الفخامة بقالب بسيط، علماً أن مكوّنات غرفة النوم تختصر بسرير مزوّد بأربعة أعمدة مصنوعة من الـ"كروم"، ومغطّى بشرشف بيج سادة يتناغم مع اللون العسلي الذي يغلف الجدران والأرضية المتألقة باللون البيج الضارب إلى الوردي.
بدوره، يحكم الطراز العصري ديكور مساحة المطبخ، حيث تتجلّى لمسات تتصل بالديكور المعاصر في المطبخ ذي التصميم المشغول بإتقان بالغ. وبطلائها البني الداكن، تتلألأ خزائن الخشب وتتناغم مع الأرضيّة المنقوشة بأشكال هندسية متجانسة.

اقرئي أيضاً:

بالصور: منازل النجمات بـ "ديكورات" ريفية

استوديوهات موسيقية تتحوّل إلى منازل فخمة

لمسات أوروبية أنيقة تحاكي منازل مارلين مونرو

 

أضف تعليقا
المزيد من ديكور