طارق الشناوي يوجه رسالة قوية لنجل حلمي بكر (فيديو)

أعرب الناقد الفني طارق الشناوي عن حزنه لما يحدث من صراع حول وفاة الموسيقار حلمي بكر.

وقال الشناوي في مداخلة هاتفية لبرنامج "مصر الجديدة" الذي تقدمه الإعلامية إنجي أنور على قناة  “إي تي سي”: الطفلة ريهام حلمي بكر والتي لم يتجاوز عمرها ثمان سنوات هي أكثر ما يحزنني فهي تواجه فقدان الأب والصراع وأقاويل عن والدتها بأنها أهملت في حق والدها.

ووجه الشناوي رسالة إلى هشام حلمي بكر، قائلًًا: أتمنى أن تراعي مشاعر أختك الصغيرة عندما تقرأ ما تكتبه عن أن والدتها قتلت أباها.

وأضاف: "أنا حزين علي أن يكون الصراع علنيا وأن تدخل النقابة طرفا في الصراع بدلا من امتصاص الأزمة"، مطالبا جمعية المؤلفين والملحنين بلعب دور في إنهاء هذا الصراع.

وفاة الموسيقار حلمي بكر 

كان الموسيقار حلمي بكر قد وافته المنية مساء الجمعة الماضي، بعد صراع طويل مع المرض، وعن عمر ناهز الـ 86 عاما.

مشوار حلمي بكر

ولد حلمي عيد محمد بكر، في حي حدائق القبة بمدينة القاهرة، لأب عاشق للفن، ويجيد العزف على آلة الناي، لذلك قام جده الأكبر عمدة إحدى القرى بطرده من القرية، فحضر إلى القاهرة ومارس بعض الأعمال الحرة.  

بدأ حلمي بكر، حياته المهنية عقب تخرجه في المعهد العالي للموسيقى العربية، كمدرس للموسيقى  بإحدى المدارس الحكومية.

لحن حلمي بكر، أغنية كل عام وأنتم بخير التي أعطاها له الشجاعي، وسُجلت هذه الأغنية في الإذاعة بصوت المطرب عبد اللطيف التلباني، حيث حققت نجاحًا كبيرًا، ثم قام بعد ذلك بتلحين أغنية لا يا عيوني للمطرب ماهر العطار، ومن وقتها لمع اسم حلمي بكر كملحن وتوالت عليه العديد من الأعمال الفنية.

إذا أعجبكِ هذا الموضوع إقرئي أيضًا : رغم رحيله منذ أيام.. تشييع جثمان حلمي بكر في هذا الموعد

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العرب