أفكار لجعل مطبخك يبدو أكثر فخامة وثمناً

تبدو بعض المطابخ، وإن وجدت في منزل متواضع غاية في الفخامة، فيما قد تبدو مطابخ المنازل الفخمة عادية جداً، لذلك إليك هذه الأساسيات التي ستوحي بأن مطبخك فخم وأنيق:

الترتيب الصحيح للأدوات

الغاز، الثلاجة وحوض غسيل الصحون، هذه الأدوات الثلاثة يجب أن توزع على شكل زاويا مثلثة، وكلما كانت المساحة بينها أصغر بدا المطبخ أوسع، ضعي الثلاجة في الزاوية الأقرب لمدخل المطبخ فهي الوجهة الأكثر زيارة في المنزل!

خزائن طويلة

اختاري دوماً خزائن المطبخ الأطول لضرب عصفورين بحجر واحد، الأول أن الخزائن التي تصل إلى حد 42 إنش هي الأكثر فخامة، كما أنك ستحظين برف إضافي لتخزين المزيد من الأدوات.

الحائط

بعد أثاث المطبخ، يأتي الحائط المزخرف الذي يعلو الغاز مباشرة كثاني مساحة بصرية لافتة، لذلك إياك وإهماله، اختاري الحائط المؤلف من مربعات صغيرة ملونة من السيراميك، اختاري أكثرها زخرفة وألواناً على أن تكون متناسقة مع ألوان المطبخ العامة.

الأضواء

تفقدي أضواء المطبخ، متى كانت آخر مرة قمت بها بتغييرها؟ إذاً قومي بتغييرها ليشرق مطبخك أكثر، كذلك استعيني بالمزيد من الأضواء التي تركز على أجمل زاوية أو ركن فيه، مثل طاولة الطعام، الغاز الفخم أو حتى حوض غسيل الصحون.. إلخ.


الأرضية الخشبية

استعيني بأرضية المطبخ الخشبية التي ستوحي بالفخامة، كذلك وحدي الأرضية الخشبية بين المطبخ وباقي أرجاء المنزل؛ مما سيجعله يبدو أكثر وسعاً.

طبقي هذه الأفكار واحصلي على مطبخ فاخر وأنيق!

أضف تعليقا
المزيد من ديكور