الحارثي يفوز بجائزة الإبداع الإعلامي لعام 2014

حصل الزميل محمد فهد الحارثي، رئيس تحرير جريدة عرب نيوز ومجلتي سيدتي والجميلة ومقدم برنامج بدون شك، بجائرة الإبداع الإعلامي لعام 2014. وتم تسليمها في حفل كبير أقيم في بيروت مساء أمس (الأحد) وحضره حشد من الإعلاميين والشخصيات الدبلوماسية والاجتماعية ورجال الأعمال.

وتأتي هذه الجائزة لنجاح الحارثي في مجالات الإعلام المختلفة إذ يترأس مطبوعات يومية وأسبوعية وفي الوقت نفسه حقق نجاحاً في مجال المواقع الإلكترونية من خلال موقع "سيدتي"، الموقع النسائي الأول في العالم العربي. واعتبرت هيئة الجائزة أن نجاحه في تقديم برنامج "بدون شك"، وهو برنامج تلفزيوني أسبوعي اجتماعي، يكمل حلقات العمل الإعلامي المتكامل ويعطي إضافة للصناعة الإعلامية.

وقد أشار الحارثي في كلمته التي ألقاها بعد تسلمه الجائزة إلى أن رسالة الإعلامي واحدة، وإن اختلفت الوسائط، وهي أن تكون صوت الناس الذي يعبر عن قضاياهم ومشاكلهم وفي الوقت نفسه تسهم في صنع التغيير للأفضل في حياة الناس. واعتبر الحارثي أن التغييرات في صناعة الإعلام ليس بالضرورة أن تعدّ تهديداًً، بل هي فرص متاحة لمؤسسات الإعلام التي تبادر بالتأقلم والتطوير. وأهدى الحارثي الجائزة إلى فريق العمل الذي يعمل معه وقال: إنهم من يستحقون الجائزة فهم من صنعوا النجاح.

وقد اعتبرت لجنة الجائرة التي تنظمها شركة "إم سي إنترناشونال" أن تبني "سيدتي" و"الجميلة" لقضايا المرأة في المجتمع ومعالجتها وطرحها لحملات ضد العنف الأسري وحملة ضد زواج القاصرات وحملتها الأخيرة ضد السمنة، يكشف عن دور الإعلام الذي يتبنى الحدث ولا يكتفي فقط برصده.

يذكر أن الزميل الحارثي حاصل على بكالوريوس في الهندسة المعمارية، والدراسات العليا في الصحافة الدولية من بريطانيا. وهو عضو مؤسس لمنتدى القيادات العربية الشابة في مؤتمر الشرق الأوسط في دافوس، وأحد أعضاء مشروع الخليج 2000 في جامعة كولومبيا في نيويورك، وعضو في جمعية الصحافيين البريطانية. وعضو مشارك في مؤتمرات منظمة "وان إيفرا" للصحافة العالمية.

أضف تعليقا