للعناية بالشعر في الشتاء

كي يبقى شعرك متألقا هذا الموسم، وكي تتفادي تأثيرات فصل الشتاء فيه على الشعر، نتيجة الهواء البارد، الأقل رطوبة من الهواء الدافئ، وانخفاض نسبة الرطوبة والتدفئة المركزية، إضافة إلى انخفاض إنتاج مرطبات البشرة الطبيعية مع التقدم في العمر، تكون النتيجة: شعرك جاف فاقد لبريقه. اليك هذه الخطوات الجمالية البسيطة لتساعدك:

  •  مكافحة الشعر الساكن

الرطوبة موصلة للكهرباء، والرطوبة المنخفضة جدا ودرجات الحرارة تترك الشعر عرضة للكهرباء الساكنة ، وهي تزيد بخمسة أضعاف لدى انخفاض عشرة درجات في الزئبق أثناء الطقس البارد، كما ان انتاج الزيوت في فروة الرأس يقل مع كل عقد يمر، مما يجعل الشعر مجعد وعرضة للتطاير.

 

إقرئي أيضا  طرق العناية بالشعر في الصيف

 

  • تبديل جدول الغسل بالشامبو

اغسلي الشعر بالشامبو كل 2 أو 3 أيام. الغسيل اليومي يستنزف الزيوت الطبيعية؛ وهذا يعني أيضا انك أكثر ميلا لاستخدام أدوات التصفف ذات الحرارة العالية.

  • الترطيب قبل الغسل

غلفي الشعر الجاف "بمرطب قبل الغسل" أو مكيف عميق يحتوي على الجوجوبا، الخزامى، وزبدة الشيا، أو زيوت الروزماري لمدة تصل إلى ساعة واحدة لحبس الرطوبة في الشعر (ارتدي قبعة الدش ولفي منشفة دافئة على الغطاء يساعد المرطب على اختراق طبقة الشعر الخارجية). افعلي هذا مرة واحدة في الأسبوع وصولا الى مرتين أسبوعيا إذا كان الشعر خشن أو مصبوغ او أكثر عرضة للجفاف . بعد ذلك، اغسلي الشعر بشامبو ذو صيغة مرطبة واتبعيه ببلسم "ليف إن" لا يغسل ، ويفضل ان يحتوي على سيراميد، والدهون التي تخترق الشعر للمعان ومرونة طبيعية.

 

إقرئي أيضا  20 خطوة سريعة للعناية بالشعر في الصيف

 

  • مكافحة الكهرباء الساكنة

مع الفرشاة عند تصفيف شعرك، قومي باستخدام فرشاة بشعر خشن ، انها أقل عرضة لتراكم الكهرباء الساكنة من الشعيرات الصلبة ، البلاستيك ، أو النايلون، وتنعمال بشرة مع صدمة اقل للشعر. كما تجنبي منتجات تصفيف الشعر مع الكحول. وتشمل هذه الكثير من الجل والموس. ومن الخيارات الأفضل للشعر في الطقس البارد: كريمات التصفيف مع المطريات مثل بانثينول، السيليكون، أو الزيوت الأساسية لإضافة اللمعان دون تجفيف الشعر.

 

أضف تعليقا