طارق الشناوي عن "عصابة عظيمة": فيلم بسيط ولن يعيش في تاريخ السينما

أبدى الناقد الفني طارق الشناوي، رأيه في فيلم "عصابة عظيمة"، الذي انطلق عرضه في السينمات مؤخرًا، وتعود به الفنانة إسعاد يونس، إلى البطولة السينمائية.

وقال طارق الشناوي خلال حواره مع الإعلامية إنجي أنور، في برنامج "مصر جديدة" المذاع عبر قناة "ETC": "عصابة عظيمة خلال الأيام الأولى لعرضه لم يحقق إيرادات عظيمة، لكن بعيدًا عن الأرقام هو فيلم بسيط بدون مراهنات خارج المقرر السينمائي، والكاتبة هاجر الإبياري ليس لها بالنسبة لي رصيد سابق، لكنها تلعب في المقرر بشكل جيد ككاتبة".

وأضاف: "مخرج الفيلم وائل إحسان مخرج مخضرم، وأفلامه الأخيرة ليست بقوة البدايات، لكن هو أفضل حالا في هذا الفيلم، وهو ليس من نوع الأفلام التي تعيش في تاريخ السينما".

أداء أبطال فيلم عصابة عظيمة

وتحدث طارق الشناوي خلال اللقاء عن أداء أبطال الفيلم قائلا: "عنبة ممثل موهوب واختيار حلو من المخرج، وإسعاد يونس عاملة دورها بسعادة، وتوجد كيمياء جميلة بينها وبين محمد محمود، وبين الطفلة لوسيندا، وهي أيضا اختيار ذكي من المخرج، وكان يجب استثمار عارفة عبد الرسول أكثر في الفيلم، وفرح الزاهد ورنا رئيس بحاجة إلى تدريبات وورش للخروج من تكرار النمط وتشابه الأدوار".

قصة وأبطال عصابة عظيمة

تدور أحداث فيلم "عصابة عظيمة" في إطار اجتماعي كوميدي، حول سيدة كفيفة تجسد شخصيتها إسعاد يونس، وتقرر تشكيل عصابة مع نجلها كريم عفيفي الذي يتورط في مشكلات عديدة تحاول والدته حلها، فيما تقدم فرح الزاهد شخصية زوجة كريم.

يشارك في التمثيل بفيلم عصابة عظيمة، مطرب المهرجانات مصطفى عنبة، ويؤدي عددا من الأغنيات على طريقة الرباعيات خلال الفيلم، ويشارك كضيوف شرف في الفيلم مجموعة من نجوم الفن، وهو من تأليف هاجر الإبياري ومن إخراج وائل إحسان، ومن بطولة إسعاد يونس، كريم عفيفي ورنا رئيس، محمد ثروت، محمد محمود، عنبة، فرح الزاهد.

إذا أعجبكِ هذا الموضوع إقرئي أيضًا : إسعاد يونس تكشف عن موقف محرج من تصوير "عصابة عظيمة"

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العرب