نجوم عرب دخلوا موسوعة غينيس

نجح عدد من النجوم العرب في دخول موسوعة غينيس للأرقام القياسية كل بحسب معاييره الخاصة به، كالأداء والشعبية والوصول عبر مواقع التواصل والنشاط الفني وغيرها من المعايير، الا أن ما يميز إنجازات هؤلاء النجوم الحاصلين على أرقام قياسية عالمية هو أن جميعها إنجازات قابلة للقياس والرصد. فهي تتبع شروط ومعايير واضحة وترصد رقماً ليس على مستوى المنطقة العربية فحسب وإنما العالم أجمع، تعالوا نستعرض أبرز النجوم العرب الذين دخلوا موسوعة غينيس.

محمد عبده

النجم الخليجي القدير محمد عبده يحمل الرقم القياسي العالمي لأكثر عدد نسخ هولوغرام متشابهة ومتزامنة لشخص، وقد جاء هذا الإعتراف بعد أن اعتلى عبده المسرح الذي يحمل اسمه في بوليفارد الرياض، في ليلة أُطلق عليها اسم "ليلة المعازيم". وظهر فنان العرب عبر تقنية "الهولوغرام" بخمسة نسخ مختلفة، ليساهم هذا الرقم العالمي في تخليد جزء هام من تاريخ هذه الأسطورة الغنائية وأرشفة أعماله عالمياً بهذه التقنية. وقد تم توثيق هذا الرقم القياسي في الرابع عشر من يناير عام 2022.

عمرو دياب

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Amr Diab (@amrdiab)

دخل النجم المصري عمرو دياب، موسوعة غينيس للأرقام القياسية، كأول مطرب مصري حاصل على أكبر عدد من جوائز الموسيقى العالمية، وأيضاً المطرب الذي حقق أكثر مبيعات فى الشرق الأوسط، منذ عام 1989، حيث حصل  دياب على جائزة World music award "وورلد ميوزيك اوورد" لسبع مرات، عن تحقيق أعلى مبيعات فى الشرق الأوسط خلال أعوام 1996 و1998 و2001 و2002 و2007 و2013 و2014.

تامر حسني

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Tamer Hosny (@tamerhosny)

النجم المصري تامر حسني فاز بجائزة غينيس ريكورد، كأكثر فنان مؤثر وملهم في العالم، وذلك خلال حفله الغنائي الذي أقامه في مارينا مول بمدينة أبو ظبي. وحصل تامر على أكبر عدد مشاركات في لوحة جدارية في العالم، حيث حقق الجمهور خلال 6 أيام - مدة المشاركة في التوقيعات- 12086 مشاركة، محطمين الرقم القياسي السابق الذي سُجل بـ 4900 مشاركة. وكان من ضمن شروط حصوله على الرقم القياسي للجدارية وجود جنسيات من قارات مختلفة، حيث تقام المسابقة على أرض بلد ليست البلد الأصلي للفنان، بحضور  الجماهير من مختلف بلدان العالم في 6 أيام فقط من يوم الإعلان، على أن يكون التوقيع على رسالة ذات مضمون تأثيري أو ملهم وهذا ما حققه تامر حسني.

نجوى كرم 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Najwa Karam (@najwakaram)

حققت النجمة اللبنانية نجوى كرم، إنجازاً مذهلاً لأطول رداء خلال الكشف عن ألبومها الجديد "كاريزما". حيث اجتمعت كرم مع جماهيرها في العاصمة الأردنية عمّان مرتدية رداء قياسي بطول مذهل 55.7 متر وذلك في 27 يوليو 2023، لتصبح بذلك أول مطربة لبنانية تحقق لقب غينيس للأرقام القياسية – السلطة الرسمية لرصد وتسجيل الأرقام القياسية حول العالم.

سمية الخشاب

النجمة المصرية سمية الخشاب، هي أول نجمة مصرية تدخل موسوعة غينيس، بسبب ارتدائها أغلى فستان في العالم، عام 2015 وكان بتوقيع المصمم اللبناني وليد عطا الله، حيث ظهرت في أحد عروض الازياء التي أقيمت آنذاك، في سلطنة عمان، وقد اختتم الحفل بظهور سمية التي ارتدت الفستان، المرصع بـ 200 غرام من الماس واللؤلو مما زاد من قيمته المادية، إلى جانب قيمته الفنية وأناقته حيث قدر ثمنه وقتها بما يقرب من مليون ونصف المليون دولار أمريكي.

سعد لمجرد

ودخل النجم المغربي سعد لمجرد، موسوعة غينيس للأرقام القياسية، بسبب تحقيق أغنيته أنت معلم، لنسبة مشاهدات قياسية في أقل من أسبوعين فور طرحها على موقع الفيديوهات يوتيوب.

فايا يونان

كما دخلت النجمة السورية الشابة فايا يونان موسوعة غينيس بعدما نجحت في تحقيق تمويل جماعي لأغنية أحب يديك، وذلك من خلال تبرع الجمهور لها بمبلغ 25 ألف دولارعبر أحد المواقع الإلكترونية للتمويل الجماعي.

صباح

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by @21_aymoon_

النجمة اللبنانية الراحلة صباح أيضاً دخلت موسوعة غينيس بعد وفاتها، كأكثر فنانة أعطت الفن حول العالم، وذلك بأرشيف فني ضخم قدمت فيه حوالي 4 آلاف أغنية، و85 فيلماً و27 مسرحية.

صباح فخري

دخل الفنان صباح فخري موسوعة غينيس عن غنائه المتواصل لمدة 10 ساعات كاملة، وذلك أثناء حفله الضخم بمدينة كاراكاس الفنزويلية والذي أقيم عام 1968.

الشاب خالد

وهو أول مطرب عربي حقق رقماً قياسياً عالمياً في غينيس للأرقام القياسية للفنان الأكثر مبيعاً في موسيقى الراي، حيث باع الجزائري خالد أكثر من 3 ملايين ألبوم في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك الألبوم الذي يحمل اسمه "خالد" والذي قدم فيه أول أغنية دولية له بعنوان "Didi". 

أحمد حاتم

النجم المصري أحمد حاتم، احدث المنضمين لقائمة الفنانين المسجلين بموسوعة غينيس للأرقام القياسية، محطماً رقماً قياسياً في رياضة السباحة من خلال مشاركته في منتخب مصر للسباحة في بطولة موسوعة غينيس لسباق التتابع 100x50م، واستطاع فريق حاتم، أن يحطم الرقم القياسي المسجل سابقاً، باسم منتخب السباحة الإنجليزي عام 2019 بزمن قدره 43 دقيقة و32 ثانية، بينما حققه المنتخب المصري، متفوقاً على نظيره الإنجليزي، في زمن قدره 42 دقيقة و12 ثانية، ليدخل بذلك موسوعة غينيس للأرقام القياسية.

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العرب