برنامج النحت الفرنسي: نحت مضاعف لأكثر من طبقة في الجسم

لا شك ان عمليات  تجميل الوجه لها أثر كبير على الثقة بالنفس، وفي الوقت عينه لا يقل دور شكل الجسم في تعزيز الثقة بالنفس، بل يلعب الدور الأساسي في الكثير من الأحيان. ولهذا اخترنا اليوم موضوعاً يتعلق بتجميل شكل الجسم. وجذب انتباهنا مؤخراً الإعلان عن تقنية جديدة تساعد على نحت الجسم بالصورة التي يحلم بها المراجعون. وتتم المعالجة من خلال برنامج غير جراحي معروف عالمياً بإسم برنامج النحت الفرنسي.


إلتقت"الجميلة" الخبيرة الدولية جالينا سيليزنيفا من مركز ريتا راكاس الطبي في لندن المعروف بكونه وجهة المشاهير المفضلة، وهي طبيبة تجمع درجتين علميتين في طب التجميل وطب النفس مما يجعلها الشخص الأمثل لشرح موضوعنا اليوم، لسؤالها عن تجربتها في أوروبا مع هذا البرنامج.


•    ما هي أهمية الاهتمام بشكل الجسم في عالم التجميل ؟

                                                          الصورة من Freepik

هذا أفضل سؤال نبدأ به النقاش... يمثل الجسم ٩٥٪ من مساحة الإنسان بعد استبعاد الوجه والرقبة. ويحوز شكل القوام على النسبة الأكبر من تكوين ثقتنا في مظهرنا نظراً لتأثيره على اختيارات نوع الملابس المحبب لنا، كما يلعب شكل الجسم دورا محوريا في تشكيل الانطباع الأول عند مقابلة أشخاص جدد. كم من مرة أبدينا إعجابنا بقوام شخص من مسافة دون رؤية وجههم؟ويجب زيادة التوعية بمعالجات تشكيل القوام بشكل عالمي وتوضيح النتائج المتوقعة لمساعدة المراجعين على اتخاذ قرارات مبنية على معلومات وتوقعات صحيحة. هل تعلمين أن ٢١.٢٪ من السكان في العالم العربي يتسمون بزيادة الوزن؟ هذا معناه أن ١ من كل ٥ أشخاص يحتاجون تصحيح شكل الجسم ولا يعملون على حل هذه المشكلة!

•    هل هناك فارق بين تقليل الوزن ونحت القوام أو تشكيله؟

نعم هناك فارق محوري، وزن الجسم لوحده لا يعتبر مؤشر دقيق على صحة الإنسان لاختلاف أطوالنا وبالتالي نستخدم مقياس يسمى مؤشر كتلة الجسم BMI وهو نسبة بين الوزن ومربع الطول. ويعتبر المؤشر الطبيعي ٢٥ أو أقل، وكل ما يزيد عن ذلك يصنف كوزن زائد ويجب تخفيضه عن طريق الحمية الغذائية والرياضة أما نحت أو صقل الجسم فهو موضوع مختلف ويهتم بتجميل شكل القوام. 
بشكل مستوحى من اسم المصطلح نفسه (النحت)، تهدف الإجراءات التجميلية إلى رسم شكل الجسم عن طريق استهداف مناطق معينة مثل البطن، الخصر، الفخذين، الذراعين. وتستهدف المعالجات الوصول لشكل جذاب يشبه الساعه الزجاجية عند السيدات أو المثلث المقلوب عند الرجال. ويرغب مختلف المراجعون في نحت الجسم سواء كان وزن جسمهم عادياً، زائد، أو يميل للسمنة وذلك لأنه يستهدف مناطق مزعجة محددة هي الأكثر تأثيرا على الشكل... على سبيل المثال يطلب العديد من المراجعين جلسات نحت الجسم بعد الحمية الغذائية لتحقيق شكل جذاب وليس وزن جسم طبيعي فقط.

•    ما هو برنامج النحت الفرنسي وكيف يختلف عن جلسات نحت الجسم الحالية؟

المبدأ هو مبدأ علمي ابتكرته شركة فرنسية تعتبر الشركة الأكثر تخصصا في معالجات الجسم عالمياً. والجديد هو تقديم نحت مضاعف عبر استهداف طبقات عديدة وهي الجلد، الدهون، والعضلات على عكس التقنيات القديمة التي كانت تستهدف طبقة واحدة فقط. تبدأ الخطوة الأولى من البرنامج غير الجراحي باستخدام كريستال برو، الجيل الثاني من تقنيات تجميد الدهون والذي يقلل سمك طبقة الدهون السطحية العنيدة بنسبة ٢٠ لـ٣٠٪ خلال جلسة أو جلستين. بعد تقليل الدهون السطحية، يكون الجسم جاهزاً للخطوة الثانية وهي تمرين العضلات بكريستال فيت عبر ٤-٨ جلسات بمعدل جلستين في الأسبوع ونستهدف في هذه المرحلة تقليل سمك الدهون العميقة بنسبة ٢٠٪ وزيادة الألياف العضلية بنسبة ١٥٪، وذلك لصقل المنطقة المعالجة وشد الجسم والقوام بالشكل المرغوب. بعد إتمام البرنامج يصل المراجعون لقوامٍ ممشوق - كما تطلقون عليه قوام فرنسي - ويمكن المحافظة على النتائج بإتباع حياة صحية كما يمكن القيام بعدد قليل من جلسات تحفيز عضلات للحفاظ على القوام المشدود. 
وقد وصل عدد المعالجات عالمياً لأكثر من مليون معالجة، وتجربتي مع نتائج البرنامج ممتازة ويمكن للقراء مشاهدتها بنفسهم عن طريق البحث عنbody layering وهو اسم البرنامج في أوروبا.

    ذكرت تطور تقنيات نحت الجسم وتقديم الجيل الثاني منها، ماذا يستفيد المراجعون من هذا الجيل الجديد؟

سؤال آخر مهم، الجيل الثاني يقدم دقة، فعالية، أمان أعلى لنتائج أفضل.على سبيل المثال تجميد الدهون في الجيل الثاني أقوى بـ٢٠٪ ويتم توزيعه بالتساوي لزيادة نسبة الأمان مقارنة بالجيل السابق. كما يمكن قياس سمك الدهون قبل وبعد العلاج بصور الموجات الصوتية (الالتراساوند) المدموجة في الجيل الجديد مما يطمئن المراجعون ويمكنهم من رؤية وقياس نسبة التحسن بأعينهم. أما تمرين العضلات في الجيل الثاني، فقوته تعادل ضعف قوة الطاقة في الجيل الأول حيث وضحت العمليات الحسابية أن جلسة واحدة تعادل آلاف تمارين البطن والأرداف (السكوات) وتساوي أسبوعين من تمارين الجيم المعروفة بتمارين المقاومة.

للمزيد عن نحت الجسم طالعي رجيم قاسي لنحت الجسم والتخلص من الدهون الزائدة في اسبوع

•    هل هناك أعراض جانبية لهذه المعالجة؟

يتسم الجيل الثاني بنسبة أمان أعلى بـ٧٠٪ من الجيل السابق قللت من الأعراض الجانبية غير المرغوبة. بعد الجلسة، من الطبيعي والمتوقع حدوث احمرار وتورم بسيط بعد تجميد الدهون يزول خلال ساعات. أما تمرين العضلات فمن المتوقع الإحساس بشد في العضلة بشكل يشابه ما يحدث بعد التمارين الرياضية خصوصا اذا كان المراجعون لا يمارسون الرياضة بانتظام.

•    ما هي المناطق الممكن معالجتها ببرنامج النحت الفرنسي وما هي الحالات المناسبة؟

من الممكن اجراء البرنامج لمختلف المراحل العمرية حيث يرتبط شكل الجسم بأسلوب الحياة ومعدلات حرق السعرات فضلا عن الإرتباط بعمر معين. ويمكن استهداف مناطق تكتلات الدهون العنيدة مثل :

  1.    البطن والخصر
  2.     الذراعان والفخذين 
  3.     شد ورفع المؤخرة/الارداف 
  4.    ثنيات الحمالة في جانبي الصدر عند النساء 
  5.     الذقن المزدوجة
  6.    تثدي الدهون عند الرجال(Gynecomastia)أيضا في عيادتنا نستقبل العديد من الحالات التي خسرت الوزن عن طريق استخدام حقن مونجارو واوزيمبيك، ويحتاج هؤلاء المراجعون لتقوية عضلات الجسم لتفادي المظهر الهزيل، وايضا حالات آلام الظهر بسبب القوام غير المستقيم، بالإضافة لتقوية العضلات بعد الإصابات والعمليات. 
  7.  أخيراً هناك حالة طبية تهم السيدات بشكل خاص وهي إنفصال العضلات بعد الولادة (Diastasis Recti) حيث تنفصل عضلات البطن بسبب توسعها خلال فترة الحمل بشكل يضعفها. وبعد الولادة تعاني آلام من صعوبة في حمل ورفع أبسط الأشياء متضمنة وليدها نفسه وتخطئ في تصور أن هذا طبيعي وجزء من التعافي. ونعالج الحالة عبر تمرين العضلات بكريستال فيت لوحده وليس ضمن برنامج النحت الفرنسي بشكل كامل.

•    نصيحة أخيرة تقدمينها لقرائنا؟

سأقدم نصائح تتعلق بخبرتي في الاحتياجات النفسية للأشخاص الراغبين في تغيير شكل جسمهم:

  1.  أولا يجب تقبٌل أن هناك ٥ مراحل نفسية في اتخاذ القرار وهي اليأس، التشكك، التأجيل، التوقعات المبالغة، ثم التصميم. يجب عليكم التأقلم مع هذه المراحل والتغلب على التفكير السلبي عبر اتخاذ خطوات إيجابية مثل البحث لفهم النتائج والتوقعات السليمة.
  2.  ثانياً تختلف احتياجات كل شخص ويجب مناقشة احتياجاتك مع طبيبك لتحديد احتياجاتك في برنامج النحت الفرنسي وما يتبعه من أسلوب حياة موزون. النتائج واعدة وقد سعد بها الملايين من المراجعين ولكنها ليست كبسة زر وستتطلب منكم إتمام البرنامج و العمل على الحفاظ على النتائج.

طالعي ايضا رجيم مكعبات الثلج لنحت الجسم في أيام قليلة

 

يمكنكِ أيضاً متابعة فيلر الجسم.. كل ما يجب معرفته عن مميزاته ومحاذيره

أضف تعليقا
المزيد من طب تجميلي