الفواصل بين غرفة المعيشة والمطبخ: تعرفي على أنواعها

 المطبخ مكان محدد برائحته وضوضاء خاصة به. يمكن أن تتداخل كل عوامل المطبخ هذه مع الاسترخاء الطبيعي في غرفة المعيشة ، ولن يتخلى الكثير من المالكين عن نوع من العوائق أمامهم. بالإضافة إلى ذلك ، يشعر بعض الناس بعدم الارتياح ليس فقط في مكان مغلق ، ولكن أيضًا ، على العكس ، في مساحة مفتوحة كبيرة للغاية ، حيث يشعر المرء وكأنه في صالة ألعاب رياضية.

 ولكن في بعض الأحيان يتم استخدام التقسيم فقط لتزيين الشقة مرة أخرى. يمكن أن يصبح الحوائط الجافة العادية ، منمقة كطوب أو مزينة بالرسومات ، نوعًا من الأشياء الفنية داخل الشقة. تجذب الشاشات المعدنية والخشبية ، وكذلك الهياكل الزجاجية ، مزيدًا من الاهتمام ، حيث يتم تطبيق النمط الحجمي.


الأنماط والأشكال المختلفة لفواصل الصالات

تتوفر العديد من الأنماط والأشكال المختلفة لفواصل الصالات، وتختلف اختيارات التصميم حسب الذوق الشخصي ونمط الديكور في المنزل. وفيما يلي بعض الأشكال والأنماط التي يمكن استخدامها في تصميم فواصل الصالات:

فاصل الزجاج: يتميز بالشفافية ويساعد على إضفاء الإشراق والوضوح على الفضاء. يمكن استخدام الزجاج الملون أو المعالج بالرسومات الفنية لإضفاء لمسات جمالية إضافية.

""ديكور
                                                                       الصورة من freepik

فاصل الخشب: يمكن استخدام الخشب الطبيعي أو الخشب المعالج لتصميم فواصل الصالات، ويمكن استخدام التفاصيل الزخرفية لإضفاء الجمالية على التصميم.

""ديكور
                                                         الصورة من freepik

فاصل المعدن: يمكن استخدام المعادن المختلفة مثل الحديد المطاوع والألومنيوم والنحاس والذهب لتصميم فواصل الصالات، ويمكن الاستفادة من التفاصيل الزخرفية لإضفاء لمسات جمالية إضافية.

فاصل الحجر: يمكن استخدام الحجر الطبيعي أو الحجر الصناعي لتصميم فواصل الصالات، ويمكن استخدام التفاصيل الزخرفية لإضفاء الجمالية على التصميم.

""ديكور
                                                                         الصورة من freepik

فاصل الجدران المزخرفة: يمكن استخدام الجدران المزخرفة بالرسومات الفنية أو النقوش لتصميم فواصل الصالات، ويمكن استخدام الإضاءة لإبراز جمالية التصميم.

فاصل الألواح الخشبية: يمكن استخدام الألواح الخشبية المتحركة لتصميم فواصل الصالات، ويمكن تصميمها بشكل بسيط أو معقد حسب الذوق الشخصي.

العوامل التي يجب مراعاتها عند تصميم فواصل الصالات

""ديكور
                                                                    الصورة من freepik

من الضروري قبل البدء بتصميم ديكور فاصل للصالة أن تعرف العوامل التي يجب أت تراعيها لتحصل على أفضل مظهر وأنجح تصميم، تعرفي على  اهم العوامل:

  1. الحجم والمساحة: يتوجب قبل البدء بتصميم الديكور للفواصل تحديد المساحة وحجم للصالة. وبناءً على ذلك يمكن يتم تصميم ديكور البيت بما يتلائم مع المعطيات الموجودة للصالة.
  2. سهولة الحركة: من المهم مراعاة تدفق الحركة لضمان انسياب سلس ودون عوائق، وبهذا تضمن سهولة لكافة أجزاء المكان.
  3. الإنارة: إن مراعاة عامل الإنارة في أثناء تصميم الفواصل أمر هام في الحقيقة ونقطة ارتكازية، حيث أن الإنارة الجيدة تعكس صورة جمالية أفضل للصالة.
  4. تنسيق الألوان: إن الاهتمام بتنسيق الألوان لفواصل الصالات بما يتناسب مع ألوان الصالة، يؤثر بشكل إيجابي غلى إنتاج ديكور متناسق وجميل.
  5. توفير مساحة خصوصية: إحدى أهم الأمور التي يجب مراعاتها بشكل أساسي قبل البدء بالتصميم، وهذا يساعد على تحديد نوع ديكور الفاصل وشكله.
  6. مظهر عصري: لابدّ للشخص الراغب بالتصميم اختيار ديكور عصري وأنيق يعكس جماليته على المكان كامل.

يمكنك الاطلاع ايضا على فواصل الديكور بديلاً عن الجدران للتجميل

المصدر : homestyle

أضف تعليقا
المزيد من ديكور