وفاة زوج إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة المصرية السابقة

أعلنت الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة السابقة، عن وفاة زوجها المهندس مدحت شليق، ومن المقرر تشييع الجثمان غدًا بعد صلاة الظهر بمسجد الشرطة.

وفاة زوج إيناس عبد الدايم

وكتبت إيناس عبد الدايم، منشورًا عبر حسابها الشخصي بموقع الفيسبوك، وقالت: إنا لله وإنا إليه راجعون.. توفى منذ قليل الأستاذ المهندس مدحت شليق، زوج الدكتورة ايناس عبد الدايم وزير الثقافة الأسبق صلاة الجنازة بعد صلاة الظهر غدا بمسجد الشرطة بالشيخ زايد نسألكم الدعاء.

من جانبه، نعى مسعد فودة نقيب السينمائيين، المهندس مسعد شليق، الذي رحل عن عالمنا منذ قليل.

وجاء في البيان: ينعي نقيب السينمائيين والسادة أعضاء مجلس إدارةنقابة المهن السينمائية المهندس مدحت شليق، زوج الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة السابقة، نشاطركم الأحزان في وفاة المغفور له بإذن الله وبكل الحزن والأسى ندعو له بالرحمة والمغفرة ولأسرته بالصبر والسلوان.

إيناس عبد الدايم

يذكر أن توليت إيناس عبد الدايم، منصب وزيرة الثقافة المصرية من قبل، حيث بدأت دراستها في سن مبكرة بكونسرفتوار القاهرة، وبعد حصولها على البكالوريوس بدرجة امتياز، سافرت في منحة دراسية إلى فرنسا حتى يناير عام 1990، فحصلت على الماجستير ثم الدكتوراه بدرجة امتياز مع مرتبة الشرف في آلة الفلوت من المدرسة العليا للموسيقى بباريس.

كما قدمت إيناس عبد الدايم العديد من حفلات الصولو في عدة بلدان أوربية وعربية مثل: تشيكوسلوفاكيا وإيطاليا وألمانيا وإسبانيا وبلغاريا واليابان والولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة وكوريا الشمالية والمغرب وتونس والإمارات واليونان والجمهورية العربية السورية وسلطنة عُمان وغيرهم.

إذا أعجبكِ هذا الموضوع إقرئي أيضًا : لماذا لم يحصل عادل إمام على أعلى وسام في مصر .. وزيرة الثقافة تجيب| فيديو

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العرب