أحدث تصميم مطبخ أمريكي مفتوح على صالة صغيرة

انتشرت في الآونة الأخيرة المطابخ ذات الطابع العصري وهو المطبخ الأمريكي المفتوح على غرفة الجلوس أو الصالة، ولم يعد المطبخ كما كان سابقًا غرفة مغلقة ولم يبقَ مجرد مكان لتحضير الطعام، ولكنها من أبرز الغرف المنزلية حيث تقضي ربات المنزل معظم الساعات خلال اليوم به، حيث يمنحك هذا النوع من المطابخ الشعور بالتواصل مع أفراد العائلة حتى في فترات إعداد الطعام، وهو يتناسب بشكل كبير مع جميع الأذواق، ويمكن تطبيقه بسهولة في ما يتناسب مع ديكورات المكان.

أفكار لـ مطبخ أمريكي مفتوح على صالة صغيرة 

                                                                         الصورة من freepik

يوجد الكثير من الأفكار المتنوعة التي يمكن تنفيذها لتصميم المطبخ الأمريكي مع الاستفادة بمساحة الصالة الصغيرة أو الكبيرة، وهي من  أنواع المطابخ الأكثر عصرية والتي تضيف لمسة جمالية من مزج المطبخ مع الصالة، ويمكن الاختيار من ضمن الأفكار التالية ما يتناسب مع مساحة الشقة والذوق الشخصي من مودرن أو كلاسيكي.

دمج مطبخ مودرن مع الصالة

يمتاز هذا النوع من التصميم باستغلال مساحة المطبخ الصغيرة ودمجها مع غرفة الجلوس لإعطاء المظهر العصري، وهو يناسب جميع الأذواق ويمكن تنسيقه مع ديكورات المنزل الموجودة، فهو لا يتقيد بديكور محدد ويجب إضافة سفرة متوسطة الحجم مما يناسب حاجة العائلة، ولكن يجب التنسيق بين لون خزائن المطبخ المودرن وأغراضه وبين لون السفرة وليكن اللون الأحمر البارز، وهو من الألوان ذات الطابع العصري، ويفضل أن يكون ألوان كراسي السفرة باللون الأسود مما يتناسق بشكل كبير مع الأحمر ويضيف رونق مختلف ومبهج.

                                                         الصورة من freepik

دمج المظهر الريفي مع الديكور المودرن

وهو من أبرز الأنواع التي تظهر مدي روعة الدمج بين الأنماط المتعددة، وفي هذا التصميم يمكن بداية تنسيق ديكور الجدران وتطبيق الطوب الطيني ذات النمط الريفي، وبعدها الانتقال للداخل وملاحظة التنوع بين النمطين في ترتيب المطبخ، حيث تعطيه ألإطلاله على غرفة الطعام على شكل U لمسة عصرية مع استعمال اللون الرمادي المموج للخزائن  والرخامة، وينصح أن تكون سفرة الطعام ذات النمط الريفي من الخشب البني الزان، مما يتناسق مع الطوب البني الخارجي.

مميزات تصميم مطابخ مفتوحة على الصالة مودرن

  1. تساعد هذه التصاميم على توفير المساحة في المطابخ الصغيرة، فمثلًا تمكنك من الاستغناء عن طاولة السفرة الكبيرة واستخدام البار عوضًا عنها.
  2. تزيد من التفاعل في البيت وتجعل تصميمه أكثر بساطة.
  3. تفسح مجالًا كبيرًا من الحرية في اختيار تصاميم مميزة وعصرية.
  4. توفر سهولةً كبيرةً عند استخدامها.

قد تكون هذه هي الميزات الأبرز لتصميم مطبخ امريكي مفتوح على الصالة صغيرة. لكن بالطبع، سيكون لكل تصميم العديد من العيوب المزعجة للبعض. لذلك سيكون من الضروري أن تطلع عليها قبل أن تتخذ قرارك النهائي.

عيوب المطبخ المفتوح على الصالة

                                                                          الصورة من freepik

  1. سيكون من السهل أن تنتشر رائحة الطبخ في الصالة، وأن تصل إلى المفروشات والستائر. لذلك، يجب أن تهتم بنظام التهوية في المنزل بشكل كبير لتمنع الروائح المزعجة من الانتشار.
  2. بما أن تصميم المطبخ مفتوح وبسيط، قد تواجه مشكلةً في الحصول على مساحات كافية لتخزين حاجات المطبخ.
  3. يقلل التصميم المفتوح من الخصوصية بشكل كبير.

على العموم، تختلف الميزات والعيوب بين شخص وآخر. ورغم هذه العيوب، يبقى تصميم ديكور مطبخ امريكي مفتوح على الصالة صغيرة من التصاميم التي يرغبها الكثير من العملاء.

يمكنك الاطلاع ايضا على أفكار مثيرة من ديكورات مطابخ بار
المصدر : homestyle

أضف تعليقا
المزيد من ديكور