زينة مكي توجه رسالة إلى حب حياتها .. وهذا ما قالته!

نشرت الممثلة اللبنانية زينة مكي من خلال صفحتها الشخصية على موقع الصور والفيديوهات "إنستجرام"، عدد من الصور من توقيع كتاب والدها الصحافي والكاتب أحمد مكي والذي يحمل عنوان "زينة.. صبيّة من حديد وحرير" في معرض الكويت الدولي للكتاب، والذي يتمحور حول زينة ومعاناتها مع مرضها وهو "الجنف".

"أبي حب حياتي" رسالة زينة مكي لوالدها

حيث نشرت زينة صور مع والدها وعلقت عليها قائلة : " إلى أبي .. حُب حياتي.. و مصدر إلهامي.. كنتُ دائمة التفكير بيني و بين نفسي: رح يجي يوم توقّع روايتك و أنا حدَّك؟ كيف رح يكون شعوري؟ و بعرفك خجول كتير.. كيف رح تكون بين كل هالعالَم و هنّي عم بيعبرولَك عن حبُّن و تقديرُن؟ و أنا عم راقبَك من بعيد و من قريب".

وتابعت : "تحقق حلمي أن أكون الى جانبك في حفل توقيع روايتك "زينة .. صبّية من حديد و حرير".. شكراً دار اوستن للنشر على استضافتي .. شكراً على كل مجهودكم.. شكراً لكل شخص حضر و عبّر عن حبّه".

واختتمت : "سعيدة و فخورة بوقوفي الى جانب والدي في معرض الكويت الدولي للكتاب .. في مسقط رأسي، الكويت .. بحبَّك بابا.. ألف مبروك يا حياتي انتَ .. الصورة الأخيرة هي المفضّلة عندي".


مرض زينة مكي 

كانت زينة مكي الجمهور قد شاركت مقطع فيديو عبر حسابها الخاص بإنستجرام، تحدثت فيه عن مرضها الجنف، محاولة تقديم النصائح للمتابعين اللذين يعانون من المرض نفسه، وكتبت تعليق عليه: "بعد تصوير فيلمي القصير عن الجنف اكتشفت أنّ ظهري الحديديّ مكسور .. هذه قصّتي".

وقالت زينة مكي : "هيدا الفيديو للعالم يلي مصابين بمرض النجف متلي، وللناس اللي عملوا العملية متلي، أو للناس اللي خايفين يعملوا" ، وتابعت حديثها مؤكدة أنها ستحاول أن تجاوب على كل التساؤلات.


وهذه لم تكن المرة الأولى التي تتحدث فيها زينة عن مرضها، فقد نشرت صورة تكشف عن معاناتها بسبب آلام ظهرها بسبب انحناء العمود الفقري، وبعدها كسر الشرائح والمسامير التي لجأت لها لتثبيته.

علقت زينة أسفل الصورة قائلة : "في اليوم الأول من شهر اكتوبر ٢٠٢٣، قُمت بإخراج فيلم قصير، كنتُ أريد أن أهديه الى الأشخاص الذين يتألّمون بصمت، الذين يعانون من أوجاع وحالات صحية، كان بدّي أعطي شويّة أمل للكثير من الناس، عشان هيك بحب شغلي، لأنني قادرة على التعبير من خلال الكتابة والتصوير والرقص حتى".

تابعت كنتُ أريد أن أهديه تحديداً الى الذين يعانون من انحناء في العمود الفقري أو اضطرو الى تثبيت عمودهم الفقري بأسياخ وبراغٍ من حديد، ثم انكسر قلبي في السابع من أكتوبر، وضَل عم ينكسر حتى اليوم شعرتُ بسخافة حالتي و وجعي أمام ما يحصل، أمام المجازر و الموت و الأشلاء، فتوقّفت عن نشر فيلمي.

أضافت كان من المُفترض أن أنشره في الخامس عشر من شهر أكتوبر، وشاءت الصدف أن أكون في هذا اليوم متواجدة في دبي، عم صّور حملة توعوية، عن الصحة، المهم فيلمي اسمه "انحنى دون أن ينكسر"، في الخامس عشر من أكتوبر، اكتشفت أن ظهري الحديديّ مكسور.


وعادة ما تشارك زينة مثل هذه الصور والفيديوهات عبر حساباتها لتوعية المرضى بمرض الجنف، حيث أنها تعاني من هذا المرض منذ كان عمرها 14 عامًا .

إذا أعجبكِ الموضوع اطلعي على زينة مكي صبية من حديد وحرير..بطلة رواية والدها

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العرب